3
7
الكويت

كم عدد الجاليات في الكويت

عدة جاليات في الكويت 2023 ، دولة الكويت هي إحدى دول شبه الجزيرة العربية التي تفتح الطريق أمام الجاليات للمجيء إلى الكويت من الخارج من أجل الحصول على فرص عمل ، وعلى ذلك تتيح الحكومة الكويتية للجاليات من جنسيات متعددة لتأسيس ذاتها على الأراضي بالاعتماد على فرقة من الشروط والمعايير التي ينبغي الاعتراف بها والوفاء بها ، وهي معينة لكافة المجتمعات ، ويتم إجراء دراسات من أجل تحديد عدد التجمعات في الكويت من إجمالي السكان في الكويت ، والجدير بالذكر أن شهدت دولة الكويت مؤخرًا دخول عدد كبير جدًا من الجاليات إليها للعمل ، ولا تزال الأعداد تتزايد ، ووسط استفسار حول عدد الوافدين في الكويت 2023 نشرح مقالنا.

عدد السكان الأصليين للكويت 2023

تجاوز إجمالي عدد سكان الكويت أربعة ملايين ونصف نسمة موزعين على شتى المناطق والمدن في دولة الكويت ، من ضمنهم عدد السكان الأصليين للكويت في عام 2023 نحو مليون ونصف المليون نسمة ، في حين وصل نحو ثلاثة ملايين نسمة شخص وافد ووافد في الكويت ، وعلى ذلك فإن عدد الجاليات في الكويت في عام 2023 تعدى حاجز الثلاثة ملايين نسمة ، مما جعل نسبة واحد من كل ثلاثة أو أربعة ساكنين كويتيين بين السكان الأصليين للكويت 2023 ، والتقديرات السكانية .
ينوه إلى أن عدد سكان الكويت قد يرد إلى أزيد من خمسة ملايين نسمة عام 2050 في ظل الارتفاع المتواصلة في عدد السكان ، فضلا عن استمرار الوافدين المقيمين فيها.

سكان الكويت وفق الجنسيات

يشكل السكان الوافدون في الكويت من شتى الجنسيات نحو ثلثي اجمالي سكان الكويت ، ويختلف سكان الكويت وفق الجنسيات.
من أجل الإقامة للعمل بها ، ويمارسون الكثير من النشاط التجاري ، ما إذا كان ذلك من خلال أنشطتهم الخاصة ، أو من خلال العمل للمواطنين الكويتيين في المصالح التجارية التي تخصهم كعاملين.
تم إشتمال سكان الكويت وفق الجنسيات وتوزيعهم على النحو التالي:.
الهند 1،012،000 نسمة بدرجة 31.45٪.
مصر 671000 نسمة بدرجة 20.83٪.
بنجلاديش 281000 شخص أو 8.73٪.
سوريا 160 ألف نسمة بدرجة 4.97٪.
الفلبين 214000 شخص ، أو 6.65٪.
المملكة العربية السعودية 128 ألف شخص بدرجة 3.96٪.
باكستان 109000 شخص ، أو 3.40٪.
سريلانكا 94000 شخص ، أو 2.91٪.
نيبال 70000 شخص ، أو 2.91٪.

عدد الجالية المصرية بالكويت 2023

ترتبط مصر تاريخيًا بالموات نظرًا لموقعها الجغرافي على حدودها مع الكويت ، وانتقل العديد من المصريين للعيش في الكويت منذ آلاف السنين ، ولا تزال الكويت الوجهة الأولى في دول الخليج العربي للمصريين الباحثين عن عمل فيها.
المنطقة.
دول الخليج العربي ، وبلغ عدد الجماعة المصرية في الكويت 2023 ، وفقا احصائية أُجريت عن إجمالي السكان في الكويت ونسبة الجاليات في الكويت.
كانت حصة الجماعة المصرية في الكويت أزيد من 670 ألف نسمة ، وهذا العدد عرضة للزيادة والنقصان وفق عودة عدد من المصريين أو مغادرتهم إلى دول أخرى ، وأيضا قدوم آخرين إلى الكويت.

عدد الجالية السورية في الكويت 2023

الظروف السياسية التي تعاني منها الدولة السورية دفعت آلاف السوريين إلى رحيل سوريا والتوجه حوالي دول عربية وأوروبية بحثًا عن الأمن والاستقرار ، وكانت الكويت من الوجهات التي انتقل إليها السوريون وعدد السوريين.
كان الجالية في الكويت عام 2023 مرتفعا جداً ، على الرغم من المرحلة الوجيزة التي شهدها وصول السوريين بنحو عام ، إلا أنها انتقلت إلى الكويت في السنوات الأخيرة ، ويبلغ عدد الجماعة السورية في الكويت حوالي 160 ألفًا.

عدد الجالية الهندية في الكويت 2023

الجالية الهندية هي على رأس المجتمعات في شرق آسيا التي يتم توظيفها للعمل في دول الخليج لأنهم يكسبون أجورًا متدنية مقارنة بالمجتمعات الأخرى ، كما أنهم يقومون بالكثير من الأعمال اللازمة حيث يرغب الكويتيون في الحصول على عمل ، ولهذا الغرض السبب في أن الجماعة الهندية في الكويت هي الأشد بين جاليات شرق آسيا التي تسكن في الكويت ، وتبعا للإحصاءات الخاصة بها ، وصل عدد الجماعة الهندية في الكويت عام 2023 مليون نسمة في الكويت ، وهو بالتالي أكبر جالية في الكويت من حيث عدد السكان.

سكان الكويت وفق الجنسيات

بعد عرض عدد الوافدين في الكويت 2023 ، دعونا نوضح تعداد سكان الكويت وفق الجنسيات ، حيث تحتل الجنسية الهندية الرتبة الأولى في عدد السكان في الكويت ، بما يساوي 31.45٪ ، في حين الجنسية المصرية 671 ألف نسمة ، ما يساوي 20.83٪ ، والجنسية السورية نحو 160 ألف نسمة بدرجة 4.97٪ ، وفي بنغلادش 281 ألف نسمة بدرجة 8.73٪.

هذه هي اهم الجاليات في الكويت واهم الجاليات الموجودة في الكويت مقارنة ببعض الاقليات التي لم تجدر الإشارة إلى عددها مقارنة بعدد الجاليات في الكويت 2023 ابرزها الهندية والمصرية والسورية والسعودية وبعض من هم شرقية الجاليات الآسيوية ، وبالتأكيد ظروف العمل والمكافآت للأجور المادية للعاملين في الكويت ، كلها عوامل شاركت في إرتفاع عدد الوافدين في الكويت ، الذين يُكونون ثلثي اجمالي سكان الكويت ، و بهذا نكون قد توصلنا إلى نتيجة بعد عرض عدد الوافدين في الكويت 2023.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى