3
7
الكويت

من هو وزير البلدية الحالي بالكويت الجديد

من هو وزير مدينة الكويت الجديد اكتظت محركات البحث في الساعات الاخيرة باخبار استحداث وزراء جدد لدولة الكويت لسنة 2023 طبعا تغيير في ديوان البلدية.

من هو وزير مدينة الكويت الجديد ؟

من هو الوزير المحلي الجديد لدولة الكويت في عام 2023 ، الوزير رنا عبد الله عبد الرحمن الفارس هو الوزير الجديد الذي سيرأس وزارة الشؤون المحلية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في سياق التحولات في الدولة وإنشاء مجلس الوزراء في دولة الكويت ، حيث سوف يكون هذا التعديل هو الثالث من نوعه في عهد سمو نواف الأحمد الجابر الصباح ، مناصب مهمة في تكوين الوزراء.
تعتبر من مواقف التعديل المستمر في التشكيل الوزاري الجديد ، واستنادا إلى اعتبارات عديدة وأهمها وجهة رأى ورأي صاحب السمو الأمير الأحمد الجابر الصباح ، رنا عبد الله عبد الرحمن آل- تم اختيار فارس في الشنطة الجديدة لوزارة الحكم المحلي والإسكان.

بعد أن علم بزيارة الوزيرة رنا الفارس رئاسة وزارات الشؤون المحلية والاتصالات والتكنولوجيا ، انتاب الكثير من الفضول لكشف مزيدا عن هذه المرأة المجتهدة التي نجحت من شغل منصبين وزاريين في الحكومة الجديدة وتأسيسها دولة الكويت الإمرأة رنا عبد الله عبد الرحمن عبد الرحمن الله الفارس ولدت في دولة الكويت في 8 يونيو 1973 م.
وهذا يعني أنها تبلغ حاليًا من العمر 48 عامًا وتشغل حاليًا وَظِيفَة وزيرة الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة الدولة لشؤون الدولة السياسة المحلية وقبل وزير الأشغال العامة.

سيرة رنا الفارس

حصلت الوزيرة رينيه الفارس على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الكويت ، بعد ذلك درجة الماجستير في عام 1999 ولكن من جامعة جنوب كاليفورنيا ، بعد ذلك حصلت على الدكتوراه في عام 2004 من نفس الجامعة التي حصلت فيها على درجة الماجستير تخصصها كان الهندسة والتكنولوجيا ، وهو موضوع وثيق الصلة بالهندسة المدنية.

لذلك عاد الطبيب والمهندس والوزيرة رينيه الفارس إلى الكويت للالتحاق بالكلية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت وعمل لمدة أستاذاً في قسم الهندسة المدنية ، بعد ذلك أصبح مساعداً للهيئة.
نائب رئيس جامعة الكويت في مجال تخطيط الموقع الحالي ، وبعد ذلك تم تعيينه مديرا لبرنامج الإنشَاء الذي تم في عام 2009 م وبعد ذلك تم تعيينه وزيرا للخارجية ويساعد في متابعة أداء الحكومة في عام 2014 م ، وبناءً عليه كانت أيضًا نائب رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي ، لكن مرتبتها الحقيقية كانت وزيرة الخارجية ، وأخيراً وليس آخراً في عام 2017 مجلس مناقصات الوكالات العامة.

مناصب إضافية لوزير مدينة الكويت

شغلت الوزيرة رنا الفارس العديد من المناصب القيادية في دولة الكويت ما إذا في مجال الهندسة المدنية أو غير ذلك ، ونحسب الاتي من أبرز المناصب.
عضو هيئة تدريس ، قسم الهندسة المدنية ، كلية الهندسة والبترول ، جامعة الكويت.
مدير برنامج الإنشَاء بجامعة الكويت ، مشروع مدينة صباح السالم.
نائب رئيس الجهاز المركزي للمناقصات العامة.
نائب رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي بنسبة وزير دولة.
وكيل وزارة الخارجية بجهاز متابعة الأداء الحكومي.
عضو اللجنة التنفيذية الى هيئة نوعية البيئة.
عضو اللجنة التنفيذية للمركز العلمي.
وزير الجالية.
وزير دولة للاتصالات وتقنية المعلومات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى