3
7
الكويت

موضوع تعبير عن الكويت

مقال عن الكويت ، مقال عن الكويت باللغة الإنجليزية ، مقال عن معالم الكويت ، جمل عن الكويت ، معلومات عن الكويت للأطفال ، مقال عن تحرير الكويت ، الكويت الأخيرة ، مقال عن الكويت للمدرسة الابتدائية ، مقال عن الأسرة الكويتية.

مقال عن الكويت

تقع دولة الكويت في الشمال الغربي للخليج العربي ، وتحدها من الشرق ، وتحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ، وتحدها من الجنوب المملكة العربية السعودية. تبلغ مساحتها الإجمالية 17،818 كيلومترًا مربعًا ، وهي ثالث أكبر دولة في الخليج العربي من حيث المساحة ، وتسيطر على الدستور عائلة الصباح وفق نظام ملكي دستوري ديمقراطي ، وهي دولة خليجية. مجلس التعاون.

سبب تسمية الكويت بهذا الاسم

عُرفت الكويت منذ بداية القرن السابع عشر باسم القرآن ، وبعد ذلك استُخدم اسم الكويت أكثر فأكثر. احتياجات السفر.

الأصل اللغوي لكلمة الكوت غير معروف ، لكن يعتقد البعض أنها من أصل بابلي ، حيث كان لدى البابليين مدينة تسمى الكوت ، وقد ورد ذكر هذه المدينة في الكتاب المقدس في العهد القديم في سفر ملوك الثاني.

يعزو البعض أصلها إلى اللغة الهندية ، حيث توجد مدينة في الهند هي مدينة كال كوت ، وتعني قلعة كال باللغة الهندية ، بينما يعتقد البعض الآخر أن أصل الاسم يأتي من اللغة العربية ، كما يبدو تحريفًا للكلمة العربية Kut ، لأن Kut هي خزان الإمداد في قلب حرف كاف إلى كاف.

منطقة دولة الكويت

تقع الكويت بين خطي عرض 28.45 درجة و 30.05 درجة شمال خط الاستواء وبين خطي طول 46.30 درجة و 48.30 درجة شرق غرينتش ، على مسافة 17818 ألف كيلومتر مربع ، في حين يبلغ متوسط ​​امتداد أرض الكويت من الشرق إلى الغرب حوالي 170 كم. بين حدودها الشمالية والجنوبية حوالي 200 كم ، بينما يبلغ طول حدود الكويت 685 كم ، الجزء الأكبر منها حوالي 495 كم بحدود برية مشتركة مع كل من المملكة العربية السعودية والعراق ، بينما النسبة المتبقية ، وهي 195 كم ، هي الحدود البحرية في الخليج العربي من الشرق.

يبلغ طول الحدود المشتركة مع جمهورية العراق حوالي 240 كم ، بينما يبلغ طول الحدود المشتركة مع المملكة العربية السعودية حوالي 222 كم.

أما الشريط الساحلي فيبلغ طوله حوالي 325 كيلومترًا باستثناء طول الشريط الساحلي لجزر الكويت ، ويبلغ طول الجزر حوالي 500 كيلومتر. هذا الشريط جزء من المنخفض الضحل. والتي تمتد من شط العرب.

تنقسم المنطقة الساحلية إلى منطقتين رئيسيتين ، الشمالية والجنوبية. تمتد المنطقة الشمالية من رأس الأرض إلى أم قصر وسواحل جزيرتي وربة وبوبيان. ومن معالم هذه المنطقة خليج الكويت ، بينما تمتد المنطقة الجنوبية من رأس الأرض إلى نويب جنوبا. منطقه.

تاريخ دولة الكويت

ظلت إمارة الكويت مستقلة عن الحكم العثماني ، واستمر هذا الوضع حتى عام 1870 عندما أعطى محافظ بغداد لقب القائم مقام لحاكم الكويت وحاكم بغداد ، وتم دمج إمارة الكويت إدارياً في الدولة العثمانية. إمبراطورية. الإمبراطورية ، وأصبحت محافظة تابعة لمحافظة بغداد ، كجزء من سلسلة واسعة من الإصلاحات الإدارية التي جمعت نتيجة لذلك ، كانت الأحساء وقطر ونجد في ولاية البصرة ، التي كانت معزولة عن حالة. بغداد.

ورغم تلك القرارات التنظيمية بقيت العلاقات الكويتية ـ العثمانية على ما هي عليه ، حيث لم يطرأ أي تغيير في الإقليم بينهما ، واعتبر لقب “قائم مقام” الذي يحمله حكام الكويت تكريمًا لمكانته ومكانته الفخرية. فقط ، والإمبراطورية العثمانية ملتزمة دائمًا بدولة الكويت المستقلة ، وهو ما يفسر حظر وجود أي حامية عسكرية عثمانية ، أو أي إدارة مدنية عثمانية داخل الكويت ، ولم يخضع الكويتيون للتجنيد في الخدمة العسكرية. ولم يدفع الجيش العثماني أي ضرائب مالية للأتراك.

واستمر هذا الوضع حتى عهد الشيخ مبارك الصباح 1896-1915 ، عندما أصبحت الكويت في عهده محمية بريطانية ، واتفاقية الدفاع مع الإمبراطورية البريطانية وقعت في 23 يناير 1899 ، واستغل الكويتيون هذه الاتفاقية في إقامة وتقوية قدرات الوطن ، وإرساء دعائم متينة للوطن الحديث.

كما وفرت هذه المعاهدة إلى حد كبير الاستقرار السياسي الخارجي لدولة الكويت ، وفي 19 يونيو 1961 ، تم إلغاء اتفاقية الرعاية البريطانية نتيجة لانتشار حركة التحرير العربية من نير الاستعمار ، والمعاهدة البريطانية. . تم إعلان استقلال دولة الكويت وإعلان دستور الوطن الأم في 11 نوفمبر 1961.

معظم الكويتيين في الماضي هم من الطبقة الفقيرة ، وقليل منهم من الأغنياء. كانت حياتهم بسيطة وليست كما يتخيلهم البعض. عاش الكثير منهم على خبزهم اليومي ، وعانى الأغنياء والفقراء منهم. البؤس في محاولة لكسب لقمة العيش ، بينما لم يكتشف البعض ما يكفي من المال لإطعام عائلاتهم عدة مرات.

ومن الجدير بالذكر أنه عند حلول الليل في المدينة ، يتجول الفقراء المتجولون ويطرقون أبواب منازل الأغنياء من أصحاب الثروات لطلب العشاء ، والتعريف بحياة الكويتيين ب. في الماضي سأتناول هذا الموضوع عن مهامهم وطعامهم وشرابهم ومسكنهم وملبسهم ، حتى يعرف أبناء الجيل الحالي كيف عاش أجدادهم في الكويت في الماضي ببساطة.

عملهم:

في الماضي كان العمل من ضروريات الحياة ، حيث كان الأطفال يعملون منذ الصغر ، أي قبل سن البلوغ ، لمساعدة أسرهم في حياتهم الصعبة. إنهم مصقولون منذ صغرهم لتحمل المسؤولية. عامة الناس ، يعملون في الغوص وصيد الأسماك ونقل المياه وقطع ونقل الأحجار وغيرها من المهن المحترمة التي تتطلب الصلابة والصبر.

شرابهم وطعامهم:

كانت المياه شحيحة ، في البداية كانت تجلب من الآبار في المدينة ، ومع توسع المدينة ونمو سكانها ، تم جلبها من الآبار القريبة من المدينة والآبار البعيدة عنها. الطلب على المياه جلب الكويتيون المياه من شط العرب لسد النقص ، وكان لديهم ماء للشرب. وأخرى للطبخ وماء للحيوانات واستخدامات أخرى حيث عانوا بشدة من نقصها. وحلاوة لذلك لم يعرفوا هدر هذه النعمة.

فيما يتعلق بالأكل وعاداته ، فهي مختلفة عما هي عليه في وقتنا الحاضر. وجبتهم الرئيسية هي العشاء ، ويتم تقديمها قبل صلاة المغرب أو بعد ذلك بقليل ، عندما يذهبون إلى الفراش مبكرًا. أما بالنسبة للغداء ، فيُقدم قبل صلاة الظهر أو بعدها بقليل. أما الأغنياء فيفطرون على خبز “مفروك” و “بيت” ، وعند الظهيرة يأكلون التمر و “موتوت” وهي عبارة عن “سمك أومامي” المجفف الصغير ، أما الأغنياء فيأكلون الخبز مع لبن “زبدة” وتمر وأرز. جمبري أو سمك مجفف. لا يتم تزويده باللحوم والأسماك بشكل يومي إلا مرة أو مرتين في الأسبوع. طبعا هذا للأغنياء ناهيك عن الفقراء الذين عادة ما يكونون كويتيين ، وفي الشتاء يأكل الأغنياء “ماتوت ، خبز مسطح وعصيدة” ولكن ليس بشكل روتيني ، وقد يتفاجأ الكثيرون بأنهم يمسحون أيديهم بأقدامهم بعد أن يأكلوا العصيدة ، ولا يعرفون كيف يغسلون. بالصابون بعد الأكل حتى وقت لاحق.

محل إقامتهم:

قديما كانت مساكنهم متقاربة ، مع ممرات ضيقة معظمها ، والبيوت صغيرة وعدد الغرف فيها صغير ولا تزيد مساحة بعضها عن 200 متر مربع أو أقل ، وهم يفتقرون إلى أبسط الخدمات ، ولا يوجد صرف صحي ، ولكنهم في رأيهم كانت كبيرة. الراحة كما يتصور البعض ، حيث لا يوجد مكيفات تحميهم من حرارة الصيف ، على عكس الفترة الحالية. البيوت الكويت الآن مليئة بالمراحيض ومبنية على الطراز الحديث ، وبها العديد من الغرف المجهزة بجميع دورات المياه.

قديما ، ظهرا ، الكويتيون يطردون بعد الغداء ، وفي الصيف تراهم يهربون من منازلهم ويذهبون إلى البحر لأخذ قسط من الراحة ، حيث ينامون في ظل السفن المحطمة بالسيف. . متمنياً نسيم يفجرهم بعيداً عن الصيف الكويتي الحار ، حيث يبللون “الساحر” بالماء ويغطونه بأجسادهم ليمنحهم البرودة التي تنعشهم في ظروف الصيف الحارة رغم الحر. من الجو ، كانوا ينامون بسبب صعوبة الإرهاق والبؤس الذي يعانون منه.

لباسهم:

كان لباسهم قديما خفيفا ولم يكن فيه نفقة ولا إسراف ولا إسراف ، والسبب كان الوضع السهل بالنسبة لمعظمهم ، وكانوا يتطلعون للأعياد لارتداء ملابس جديدة ، والرجال يرتدونها. في الماضي ، لباس الرأس الشائع للجمهور ، وهو “gotra”. كان كبار السن يرتدونها في الماضي ثم يرتدون “الغسل” ، والبسطاء بينهم يرتدون الديشدا (الفستان). ) والأغنياء والشيوخ والأعيان هم من لبسوا السترة والزي والدكلة والبالتوا التي ظهرت فيما بعد ، والأغنياء والمشايخ قديما مثل الرجال في الماضي. ارتدى. “عباءة الكيلان” المصنوعة في الأحساء فيما بعد واستبدلت بالبشت الملون. أما البنطال الطويل فلم يلبس من قبل ولكن بعد ذلك وكانوا يرتدون “وازا”. قلة من الناس يرتدون ملابس في الكويت ، وهم من الشيوخ وكبار الشخصيات.

أما بالنسبة للأحذية ، فقد اعتاد الكويتيون المشي حافي القدمين في الماضي ، وكان بعضهم يرتدي النعال ويطلق عليه اسم “الزربول” وهو مصنوع من الوبر ويمكن تطريزه بختم الجلد من الخارج ، كما ارتدى البعض منهم. “النعال” ، ثم انتهى بهم الأمر بارتداء الأحذية من جميع الأنواع.

أما لباس المرأة فهو ملابس محتشمة لا تظهر وجه المرأة ، فعند خروجها ترتدي العباءة و “البوشية” وغيرها من الملابس النسائية ، وكان من النادر في الماضي خروج المرأة من المنزل. ليس قبل الزواج أو بعده ، إلا في حالات نادرة ، لزيارة أسرتها وأقاربها.

نظام الحكم في الكويت

ينص الدستور الكويتي على أن الكويت إمارة وراثية يحكمها أمير من ذرية الشيخ مبارك الصباح ، ونظام الحكم فيها ملكية دستورية ، وتتميز بنظام برلماني يمثله مجلس الأمة الذي يمثل السلطة التشريعية ، هو مصدر كل السلطات.

عن مدينة الكويت

مدينة الكويت هي العاصمة السياسية والاقتصادية للكويت. فهي موطن للحكومة المركزية والإدارة والمراكز المصرفية الكبرى ومقار الشركات العالمية وسوق الكويت للأوراق المالية.

وذكرت المصادر أن لجنة الاختيار تتكون في الغالب من وكيل قطاع التدريب في “حصف حليق” ليكون مقررها ، وأعضاء من الأحزاب العمالية ، بعد أن عملية الاختيار تتطلب وقتا كافيا للعمل بآلياتها بعد. صدور إعلان الهيئة من مدير الهيئة بتأجيل إنشاء لجنة الاختيار لأحد الأسباب التي أخرت تعيين المدير الجديد للمعهد ونأمل أن تكون آلية اختيار المدير بعيدة. من الوجود. الضغط السياسي ومراعاة مصلحة المعهد حسب متطلبات واحتياجات الطلاب والأساتذة والخبرة السابقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى