3
7
الكويت

وزارة الشؤون الاجتماعية الكويت

وزارة الرفاه والعمل الكويت خدمات وزارة الرفاه قرارات وزارة الرفاه والتوظيف في الكويت 2023 وزارة الرفاه إدارة خدمات رعاية الأسرة المقدمة من موقع وزارة الرفاه بوزارة الرفاه والعمل مبارك آل- كبير قرارات وزارة الرفاه والعمل بدولة الكويت 2023 وزارة شؤون رعاية الأسرة.

وزارة الشؤون الاجتماعية الكويت

رابط دخول وزارة الشؤون الكويتي وزارة الشؤون في الكويت وزارة الشؤون لرعاية الأسرة قرارات وزارة الشؤون والعمل في الكويت 2019 وزير الشؤون الكويتي الجديد الخدمات التي يقدمها موقع وزارة الشؤون في الكويت وزارة الشؤون . المرأة الكويتية وكيلة وزارة الشؤون والعمل.

وزارة الشؤون والعمل بدولة الكويت

او ادخل على موقع وزارة الشؤون والعمل من هنا

وزارة الشؤون والعمل الكويت

مكتب حكومي محلي في مدينة الكويت ، الكويت
العنوان: مدينة الكويت ، الكويت

وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية

تسعى دولة الكويت من خلال رؤيتها الجديدة إلى تحسين وزارة الشؤون الكويتية والمراكز الحكومية من أجل تحسين مستوى المعيشة في دولة الكويت. لذلك تلعب الحكومة دور العديد من الإصلاحات الحكومية في رؤية الكويت الجديدة 2035 1)

مشروع لتحسين وميكنة الشؤون الاجتماعية في الكويت
تسعى الحكومة الكويتية إلى ميكنة أعمال وإجراءات المكتب لمواكبة التطور في مجال تقنية البيانات من خلال ربط الأنظمة الآلية مع الدول ذات الصلة ، بالإضافة إلى تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية مما يوفر الجهد والوقت و يقلل من معدل الأخطاء البشرية.

كما أن الغرض من المشروع هو تقديم خدمات إلكترونية للمواطنين والمستخدمين ، عبر البوابة الإلكترونية ، دون الحاجة إلى تفتيش المكتب مستقبلاً ، مما يساهم في تحقيق أهداف برنامج الحكومة الإلكترونية ومؤشرات المصالحة الحكومية. في دعم تكنولوجيا البيانات والاتصالات ومؤشرات الخدمات الحكومية عبر الإنترنت ، مع ركيزة وجود مدير حكومي فعال.

يهدف المشروع إلى تحسين وميكنة الشؤون الاجتماعية في الكويت
1) إنشاء 325 بريد إلكتروني للمكتب

2) إنشاء مركز اتصال لـ 50 ألف

3) تفعيل نظام الجمعيات التعاونية الآلي في 63 جمعية وربطها بالمكتب

4) تفعيل مشروع نظام الأمن

5) تفعيل البوابة الإلكترونية

6) إنشاء (1200) ملف طبي للسجناء

7) تقليل استهلاك الورق (150-250) ورقة في اليوم

8) ارتباط الجمعيات الخيرية بوزارة المالية والرقابة

9) إنشاء نظام داو لعدد (150-200) معني

10) تفعيل (25-50) نظام لرفع مستوى الطفل لدى الجهات المعنية.

11) ربط نظام الشباب ببيت الأولاد (خاتان).

12) تحسين مستوى الخدمة الطبية لسجناء القطاع الاجتماعي

13) تأهيل الكادر الطبي لاستخدام الحاسب الآلي

14) الاحتفاظ التلقائي بالبيانات واسترجاعها بسهولة

15) رابط لنظام الأحداث في دار التقويم (سوليفيا)

16) ربط نظام رعاية الأسرة بالجهات الخارجية

الخدمات التي يهدف مشروع التحسين والميكنة لوزارة الشؤون الكويتية إلى تحسينها

تذليل المعوقات الإدارية والإجرائية وتقليل إجراءات وإجراءات الدورة الوثائقية

مشروع لوضع خطة وطنية لإدارة الكوارث

وضع خطة استمرارية الأعمال الوطنية للتعامل مع أي طارئ يؤدي إلى انقطاع خدمات الأعمال أو خدمات المعلومات

أهداف المشروع وضع خطة وطنية لإدارة الكوارث

وضع خطة استمرارية الأعمال الوطنية للتعامل مع أي طارئ يؤدي إلى انقطاع خدمات الأعمال أو خدمات المعلومات

الخدمات التي يهدف مشروع وضع خطة وطنية لإدارة الكوارث إلى تحسينها

ضمان استمرارية الأعمال والخدمات الإلكترونية في حالة الكوارث وتوقف الأعمال لأي سبب طارئ

2) مشروع بوابة PADA
يهدف المشروع إلى بناء بنية تحتية متطورة تواكب التقدم التكنولوجي الحالي ، بهدف تطوير عمل اللجنة وتحسين أنظمتها الآلية لتنظيم الأعمال والتحركات الداخلية والخاصة لتقديم الخدمات لذوي الإعاقة. الغرض منه بناء أنظمة أمنية من أجل حماية وضمان إخفاء وصحة معلومات اللجنة وخصوصية المعاقين ، وذلك لتقديم جميع خدمات اللجنة للمعاقين ، على بوابة اللجنة ، لتسهيل قدرة لجنة المعوقين. المعوقين لمتابعة طلباتهم وحالتهم.

بالإضافة إلى إنشاء مبنى بيئة الاستجابة للكوارث والموقع الاحتياطي للهيئة.

تتمثل مخرجات المشروع في بوابة إلكترونية للهيئة في جزأين: البوابة الإلكترونية للجنة (أ) وبوابة اللجنة للأجهزة الذكية (ب). كما يساهم المشروع في تحقيق أهداف – خطة حكومية مع ركيزة الإدارة الحكومية الفعالة.

أهداف مشروع بوابة الهيئة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة
(بوابة PADA) 1) إنشاء عدد من دورات المستندات التي تم اجتيازها تلقائيًا

2) توافر العديد من الخدمات الإلكترونية المقدمة

3) سرعة إنجاز المعاملات الإلكترونية

4) جودة الخدمات المقدمة. الخدمات التي يهدف مشروع البوابة الإلكترونية للجنة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة إلى تحسين خدمات تقييم وتشخيص الإعاقة وخدمات إعادة التأهيل المختلفة التي تقدمها اللجنة سواء كانت طبية أو نفسية أو مهنية.

وزارة الشؤون الكويت

أعلنت وزيرة الرعاية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصابعة ، عن الانتهاء من إعداد قانون التعاون الجديد وإرساله إلى مجلس الوزراء لإقراره ، ومن ثم إحالته إلى مجلس الأمة لمناقشته. . وأشر إليها.

جاء ذلك في تصريح إعلامي للوزير الصابعة على هامش افتتاح مركز التنمية المجتمعية الجديد في منطقة المنقف صباح اليوم ، وكذلك وحدة رعاية الأسرة الجديدة بالمنطقة نفسها ، بحضور المفوض. . من وزارة الشؤون سعد الحراز الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية وشرف الخاري وعدد من المديرين والمراقبين في قطاع التنمية الاجتماعية.

وفي إشارة إلى قانون التعاون الجديد ، أوضح الصبيح أن من السمات البارزة لقانون التعاون الجديد التغييرات في عدة أقسام من القانون الحالي ، لا سيما فيما يتعلق ببعض العوامل التي شهدت العديد من المخاوف أثناء التطبيق. بما في ذلك ما يتعلق بفترة العضوية في مجالس الجمعيات التعاونية ونظام الانتخاب والدورات التدريبية للجمعيات التعاونية. ونلاحظ أن هناك تغييرات في القانون من قبل عدة نواب في مجلس الأمة ، وجميعهم سيدرسون خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى ، وردا على مناشدة حول إمكانية زيادة دخل وزارة الشؤون من خلال الخدمات التي تقدمها الوزارة في مؤسسات تنمية المجتمع أو قاعات الأفراح ، أوضح الوزير الصبيح أن هناك دراسة شاملة. يتم إعدادها في الوقت الحاضر بهدف جمع كافة الخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون للمواطنين. ويهدف المكتب إلى تعزيز التنمية البشرية للنساء اللواتي يتلقين المساعدة من الشؤون للوصول إلى تأمينهن الوطني والدفع بأنفسهن. الاعتماد وليس فقط على المساعدة التي يتلقونها من الوزارة ، مشيرا إلى أن موضوع زيادة الدخل ليس من أهداف الوزارة اليوم.

وبخصوص افتتاح وحدة العناية بالأسرة بمنطقة المنقف ، قالت الوزيرة الصابعة إنه بافتتاح هذه الوحدة سينخفض ​​العدد الإجمالي لوحدات رعاية الأسرة في جميع المديريات إلى 28 وحدة رعاية أسرية. أن يتم تنفيذ الأنظمة الإلكترونية والمحفوظات.

وبخصوص افتتاح مركز تنمية منقف ، ذكر الطفل أن هذا المركز هو رقم 22 الذي افتتحته الوزارة في جميع مناطق الكويت ، ويتميز هذا المركز بالتركيز على خدمة المرأة الكويتية وتدريبها وتدريسها. لديها العديد من الحرف منها الخياطة والديكور والعطور وغيرها ، ليكون لها مصدر رزق جديد بالتعاون مع الجمعيات التعاونية وسفارات دولة الكويت ، بحيث تكون هناك معارض مستمرة لتقديم منتجاتها ، مع الرغبة في مواصلة التطوير في مؤسسات تنمية المجتمع لمواكبة العصر لخدمة جميع قطاعات المجتمع بأنظمة الميكنة والربط الآلي مع الأطراف الأخرى.

4

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. You are in reality a good webmaster. This site loading speed
    is amazing. It seems that you’re doing any unique trick.
    Moreover, the contents are masterwork. you have done a fantastic activity on this topic!
    Similar here: dobry sklep and also here: Najtańszy sklep

  2. Hello! Do you know if they make any plugins to help with SEO?
    I’m trying to get my site to rank for some targeted keywords but I’m
    not seeing very good success. If you know of any please share.
    Cheers! I saw similar text here: Scrapebox List

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى