3
7
السعودية

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الاقامة

تعرف على آلية الاستعلام عن صلاحية اقامة عامل مقيم برقم الإقامة ، تضع المملكة العربية السعودية عدداً من القواعد التي تتيح للأشخاص الوافدين إليها بالإقامة والعمل بداخلها، وذلك حرصاً منها على احراز الحرس والطمأنينة لمواطنيها والمقيمين بها.

ومن هذه القواعد (وثيقة الإقامة) حيثُ تعطي المملكة الوافدين إليها حق الإقامة بها عقب الحصول على وثيقة إقامة بشكل رسمي مؤكدة من وزارة الخارجية لمدة صلاحية معينة بها، وتُلزمهم بأهمية القيام بتجديدها في الزمن المعين قبل انتهائها حتى لا يواجهون العديد من المعاقبات والمخالفات المالية والقانونية التي قد تمتد إلى الطرد من المملكة.

وتيسيراً منها على الأفراد فقد وفرت المملكة خدمة إلكترونية مقدمة من مكتب الجوازات السعودي للتمكن من الاستعلام عن فترة صلاحية الإقامة المتبقية في وثيقة إقامتهم بنحو إلكتروني، حتى يستطيعوا من تجديدها في الزمن المعين وتجنب العقوبات.

الاستعلام عن صلاحية اقامة

عليك بالعلم أن المملكة العربية السعودية قد رفعت في الفترة الأخيرة حملة (وطن بلا مخالف) التي تتعلق بتنسيق حالات المقيمين ممن تجاوزوا فترة صلاحية إقامتهم من غير تجديد أوراقهم، حيثُ أعطتهم المملكة مدة سماح مدتها تسعين يوماً فحسب لتوفيق أوضاعهم من غير أن يتعرض أي منهم لمخالفات قانونية أو معاقبات مالية جسيمة، لذا فبمجرد علمك بقرب نفاد صلاحية وثيقة إقامتك عليك بالإسراع بتجديدها من خلال منافذ مكاتب الجوازات الرسمية تفادياً للتعرض للعقوبات.

استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

يُمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة الخاصة بك ما إذا كنت مقيماً إلى المملكة أم مُقيماً بها بنحو إلكتروني من خلال إتباع الإجراءات التالية: الدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص في وزارة الداخلية السعودية على شبكة الإنترنت، والذي يُمكنك التوصل له مباشرةً من خلال هذا الرابط ” الداخلية السعودية “ من سلسلة الخدمات الأساسية في الموقع, قم بالضغط على أيقونة الجوازات، بعد ذلك أضغط على السهم الموجود بالأسفل، لتظهر لك القائمة المنسدلة التي تتعلق بخدمات الجوازات.

  1. الجوازات ثم أضغط على خدمة ( الاستعلام عن صلاحية الإقامة ) كالتالي:
  2. لينتقل بك الموقع تلقائياً إلى منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.
  3. أضغط على أيقونة (أبشر للأفراد) .
  4. لتظهر أمامك صفحة تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في منصة أبشر لخدمات الأفراد.
  5. تسجيل دخول أبشر قم بإدخال اسم المستعمل أورقم الهوية الوطنية أو رقم وثيقة الإقامة الخاص بك، كلمة مرور الحساب الشخصي، الرمز المرئي للتحقق.
  6. ثم أضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  7. لتظهر أمامك الصفحة الخاصة بالاستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها وذلك ما إذا كانت لا زالت سارية أم اختتمت بالفعل، وهي خدمة يُمكن للمواطنين أو المقيمين على السواء الاستعلام عنها.
  8. قم بإدخال رقم وثيقة الإقامة، الرمز المرئي للتحقق.
  9. ثم أضغط (عرض).
  10. ليُظهر لك الموقع على الفور نتيجة الاستعلام عن صلاحية إقامة مقيم برقم الإقامة، حيثُ سيظهر لك إن كانت صلاحية الإقامة لا زالت سارية أم اختتمت بالفعل، وستلاحظ كتابة النتيجة باللون الأخضر تحت أيقونة التعريف بالخدمة مباشرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى