3
7
الملتقى التعليمي

بحث عن أنواع التلوث البيئي كامل pdf

بحث عن أنواع التلوث البيئي انواع التلوث وطرق علاجها انواع التلوث بالانجليزي انواع التلوث البيئي pdf اسباب تلوث البيئة وحلولها انواع التلوث الغذائي بحث كامل عن التلوث وانواعه تقرير عن التلوث اسباب التلوث ونتائجه
يعتبر التلوث البيئي من أبرز المشكلات التي يواجهها عالمنا الحديث ، وهو أحد أبرز العقبات التي يواجهها العالم في عصرنا ، بلا ريبة التلوث البيئي موجود منذ قرون ، ولكن أضحت أزمة بليغة عقب الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر ، و يطرأ التلوث بنحو عام حينما تلوث الملوثات البيئة الطبيعية التي تحيط ، ويمكن أن تحدث تطورات تؤثر على أنماط معاشنا اليومية بنحو غير ملائم ، تلفت الأدلة إلى أنه منذ الثورة الصناعية ، يزداد التلوث البيئي يوما عقب يوم ، مما أدى إلى خسائر جسيمة للأرض.
أنواع الملوثات البيئية
– الملوثات هي العناصر الأساسية للتلوث والتي عادة ما تكون النفايات من أنواع متعددة ، يعد أنصار البيئة أن التلوث يمكن أن يزعج نظامنا البيئي وأيضا الاستقرار في البيئة ، مع التحديث ، وصعود المصانع في كافة أجزاء العالم ، والتطور في نطاق التكنولوجيا ، والاستخدام المتزايد للمركبات والنمو في معاشنا ، فقد وصل التلوث أعلى بند ، التلوث البيئي هو السبب الرسمي لظهور ظاهرة الاحتباس الحراري والعديد من الأمراض البشرية غير القابلة للشفاء ، يطرأ التلوث بأشكال متعددة مثل الهواء والماء والتربة والمشعة والضوء والضوضاء والحرارة.
– بقايا التلوث هي بلا ريبة كثيرة وواسعة النطاق ، تتسبب المراتب القوية من التلوث في وقوع الكثير من الضرر لصحة الإنسان وصحة الحيوان والغابات المطيرة المدارية ، فضلاً عن البيئة الكبيرة ، كافة أنواع التلوث بما في ذلك الهواء والماء وتلوث التربة ، وما إلى ذلك لها تأثير على البيئة.
تلوث المياه
يعد تلوث المياه أحد أزيد أنواع التلوث البيئي شيوعًا ، بنحو عام تلوث المياه هو العدوى لأي جيد مائي بما في ذلك البحيرات والمياه الجوفية والبحر والمحيطات ، إلخ.
ومن الأمثلة القليلة على تلوث المياه مياه الصرف الصحي الخام التي تمتد إلى البحيرة أو المجاري المائية ؛ تقطر النفايات الصناعية الملوثة للمياه الجوفية ، والوضع غير المشروع للأشياء أو المواد داخل المسطحات المائية ، وما إلى ذلك.
إن أزيد أنواع تلوث المياه صراحةً يؤثر على المياه السطحية بما في ذلك المحيطات والبحيرات والأنهار ، مياه الصرف الصحي والمواد الغذائية والنفايات الكيميائية والنفايات المشعة ، وما إلى ذلك يمكن أن تجعل المياه ملوثة.
تلوث المياه
يقتل الملوثات تصرع الكائنات الحية والأسماك و تسبب السرطانات.
تلوث الهواء
تلوث الهواء هو تلوث بيئي رئيسي آخر يواجهه عالمنا اليوم ، يطرأ تلوث الهواء حينما يتم إلقاء الأشياء الضارة بما في ذلك الجزيئات والجزيئات البيولوجية في الغلاف الجوي للأرض.
أنه يؤول إلى أمراض أو الحساسية أو الموت الباكرة عند البشر ، تلوث الهواء يمكن أن يلحق الضرر بالكائنات الحية الأخرى مثل الحيوانات والمحاصيل الغذائية التي نتناولها.
بنحو عام ، تلوث الهواء هو تلوث الهواء بالدخان والغازات الخطرة ، وأكاسيد الكربون والكبريت والنيتروجين.
يمكن أن يؤول استنفاد الدخان من السيارات ، وحرق الوقود الأحفوري ، أو انسكاب السوائل الإشعاعية أو الحوادث النووية ، أو التسبب في تدمير الغازات من أغراض مثل الطلاء ، وإنتاج البلاستيك ، وما إلى ذلك ، إلى تلوث الهواء.
تلوث التربة
– يطرأ تلوث التربة حينما يكون تواجد مواد كيميائية سامة أو ملوثات أو شوائب في التربة مرتفعًا.
إنها تكوّن خطراً هائلاً على النباتات والحياة البرية والبشر وفي الواقع التربة نفسها.
يعتبر الفائض ، الذي يتصاعد استعمال المواد الكيميائية مثل المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية والأسمدة واحدة من السمات الأساسية التي تسبب تلوث التربة.
– السبب الرسمي الذي يجعل التربة غير نقية هو سبب تواجد نفايات من صنع الإنسان.
انتاجات النفايات من صنع الإنسان مليئة بالمواد الكيميائية ، ويمكن أن تؤدي إلى تلوث التربة.
النشاط الصناعي ، الأنشطة الزراعية ، التخلص من النفايات ، تسرب النفط العرضي ، المطر الحمضية ، إلخ ، هي الأسباب الأساسية لتلوث التربة.
تضم بقايا تلوث التربة التأثير على صحة البشر ، والتأثير على نمو النباتات ، وتدنٍّ خصوبة التربة ، والغبار السام ، والتغيرات في بقصد التربة ، إلخ.
التلوث الضوضائي يرجع السبب في معظم الفوضى الخارجية على مستوى العالم إلى الآلات وأنظمة النقل ومحركات السيارات وأصوات آلات المصنع والطائرات والقطارات.
يمكن أن يصنع تلوث الفوضى عن الآلات وأنشطة الإنشَاء والعروض الموسيقية.
يمكن أن يسبب تلوث الفوضى طنين الأذن ، وفقدان السمع ، واضطرابات النوم ، وارتفاع ضغط الدم ، ومستويات الضغط العالي ، وغيرها من الوثائق القديمة المدمرة على البشر.
أنه يسبب منع الارتياح والخسائر التي لحقت بِحالة الكائن الحي العقلية والبدنية.
انواع أخرى للتلوث البيئي
– التلوث الضوئي: هو مصطلح واسع يدل إلى العديد من المشكلات التي يسببها استعمال الضوء الاصطناعي عديم الجدوى والقبيح.
أنواع محددة من تلوث الضوء تتألف من تعدي الضوء ، والإفراط في الإضاءة ، وهج ، وفوضى الضوء ، وهج السماء.
– التلوث الحراري: إنه يشير على الارتفاع المفاجئة أو الوقوع في درجة حرارة جيد طبيعي من المياه قد يكون المحيط أو البحيرة أو النهر أو البحر أو البركة بداعي التأثير البشري.
السبب العام للتلوث الحراري هو استعمال المياه كمبرد عن طريق محطات الطاقة والشركات التجارية.
– التلوث الإشعاعي: يمكن أن يطرأ بداعي إطلاق المواد المشعة أو عناصر الطاقة المرتفعة في الهواء أو الماء أو التربة بداعي النشاط الآدمي المفرط ، إما عن طريق الخطأ أو عن قصد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى