3
7
الملتقى التعليمي

تكاليف الدراسة في بريطانيا بالدولار 2020

تكاليف الدراسة في بريطانيا بالدولار تكاليف دراسة الطب في بريطانيا بالدولار تكلفة الدراسة في بريطانيا على حسابي الخاص تكلفة الدراسة في بريطانيا بالريال السعودي شروط الدراسة في بريطانيا تكلفة دراسة الطب في بريطانيا 2019 مواعيد بدء الدراسة في بريطانيا تجربة الدراسة في بريطانيا تكاليف الدراسة في بريطانيا 2019.

سنطرح لكم من خلال مقالنا اليوم مصاريف الدراسة في بريطانيا بالدولار فالدراسة في بريطانيا تعتبر من أحب الوجهات إلى طلاب التعليم العالي في العالم كله، فالمملكة المتحدة تعتبر أحسن دولة من ناحية نوعية التعليم، كما تمتاز بنوعية حياة رائعة، وهي من أكبر دول العالم من حيث الاقتصاد.

يشار الى أن هناك عدد ضخم من الطلاب الأجانب الذين تلقو تعليمهم في المملكة المتحدة، وتتكون المملكة المتحدة من إنجلترا، واسكتلندا وايرلندا الشمالية، وويلز، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض لكم تكلفة الدراسة في بريطانيا بالدولار.

تكاليف الدراسة في بريطانيا بالدولار

تعتبر بريطانيا من الوجهات المفضلة للعديد من الطلاب بعون الجودة المرتفعة للتعليم في بريطانيا، ولوجود نخبة اختصاصية من الأكاديميين، ولأنها توافر أحسن تعليم للطلبة الذين يرغبون في ذلك.

مستوى الدراسة الرسوم الدراسية ، في السنة ، بالدولار الأمريكي

السنة التحضيرية 2,000 – 5,750

شهادة دبلوم 1,500 – 7,500

درجة البكالريوس 2,250 – 10,000

ماجيستير 3,250 – 10,000

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم الذي قمنا من خلاله بعرض تكلفة الدراسة للتعليم العالي بجميع مستوياته.

نبذة سريعة عن بريطانيا

تسليط الضوء على بريطانيا موطن لأقدم جامعة في العالم، جامعة كامبردج، وتعد المملكة المتحدة أحسن دولة من جهة نوعية التعليم – وأيضا جودة الحياة.

وتحتل الان الرتبة الخامسة كأكبر اقتصاد في العالم، وتتمتع الوطن بشّدّة بالغة نظرا لقدرتها على بسط نفوذها على نطاق عالمي واسع،علاوة على ذلك فهناك الكثيرلدى المملكة المتحدة لتقدمه للطلبة على وجه الخصوص، ما إذا كان ذلك من خلال معايير الترفيه أو تزايد نوعية التعليم.

و تتألف المملكة المتحدة من إنجلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية، كل بلد يتمتع بثقافات و مجتمعات متعددة عن البلدان الأخرى.

يتمكن من الطلاب إستكشاف كافة مناطق الوطن في إجازاتهم الفصلية.

الناس من خلال التاريخ – من السياسيين والأكاديميين، وأيضا الفنون ورموز العلوم الإنسانية كل ذلك أعطى مكانة استثنائية الى المملكة المتحدة في العالم، وهناك الكثير من اهالي المملكة المتحدة قادمين من أنحاء أخرى من العالم.

لا عجب، فقد اجتذبت المملكة المتحدة أزيد من 427686 من الطلبة الأجانب الذين يطمحون بأن يصبحوا عظيمي الخصوص عالمياً مثل وليام شكسبير، السير ونستون تشرشل، تشارلز داروين و البيتلز! الدراسة فى بريطانيا الثقافة والمجتمع فى بريطانيا على الرغم من أن مواطني المملكة المتحدة ينوه إليهم عموما على أنهم بريطانيين، إلا أن كل منطقة في المملكة المتحدة بحوزتها فرقة نادرة من الناس ينوه إليهم بآلية معينة، مثل الإنجليز من إنجلترا، الاسكتلنديين من اسكتلندا، الأيرلنديين من أيرلندا الشمالية، ويلزيين من ويلز.

ومن المفيد جداً أن تدرك جيدا هذا التفاوت، حتى لا تسيء إلى أي شخص، فضلا عن جعل نفسك أزيد دراية بالناس والثقافات المتعددة في المملكة المتحدة.

فالسكان في كل مناطق المملكة المتحدة مِعِهُم عادات وتقاليد متعددة ومتميزة عن غيرها – فمثلاً سوف ترى الاسكتلنديين في ملابسهم الفريدة من طرازها حيث يرتدي الرجال التنورات, وهذا قد يكون غريباً عدد من الشئ لثقافات عدة.

في حين أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في المملكة المتحدة، يتكلم بالعديد من اللغات الأخرى، فضلا عن لغات بلهجات متعددة في كافة أجزاء البلاد.

وقد جرى الترحب بالمهاجرين في المملكة المتحدة على مدى عقود من الزمان، وعلى ذلك سوف تجد الكثير من المواطنين من جنسيات متعددة تتحدث لغاتها الخاصة في المملكة المتحدة مما ساهم على خلق مجتمع متعدد الثقافات واللغات.

تكلفة العيش في بريطانيا

ليس سرا أن المملكة المتحدة – وعلى وجه الخصوص، مدنها مثل لندن وادنبره – تكون أزيد نفقة من حيث مصاريف المعيشة.

ومع ذلك، فإن الكثير من ذلك يعتمد على طراز الحياة اللتي يختارها الطالب وقدرته على التحكم في المال، ولكن جودة الحياة والترفيه المتوفرة من أجل متعة الطلاب تجعل من الصعب على الطلبة التحكم بمصروفهم الشهري .

وفيما يلي تفصيل لتكاليف العيش العامة بحسب لأسلوب حياة الطلبة واحتياجاتهم:

التكلفة بالباوند البريطاني (شهرياً) التكلفة بالدولار الأمريكي (شهرياً)

السكن 500 – 990 380 – 750 المواصلات (تذكرة باص مفردة) 2.11 1.60

وجبة طعام 184 – 330 140 – 250

تذكرة فيلم في السينما 9 – 13 7 – 10

باقات الشبكة العنكبوتية للجوال النقال 13 – 66 10 – 50

الملابس (بنطلون جينز ليفيز) 88 67

التعليم في بريطانيا

إنه ليس من المستغرب أن المملكة المتحدة هي الان ثاني أزيد وجهة شعبية للطلاب في العالم، بحسب لمنظمة الكيو إس لتصنيف الجامعات عالمياً (QS).

واعتمد ذلك على نوعية التعليم العالي وكفاءة خريجي الجامعات في المملكة المتحدة،.

علاوة على ذلك, الطلبة الذين يدرسون في المملكة المتحدة مِعِهُم الفرصة كي يتعلموا على يد أحسن الأكاديميين والخبراء الذين نشرت مقالاتهم وكتبهم عالمياً واستشهد في الأبحاث والدراسات الخاصة بهم.

وتعتبر المملكة المتحدة بلد رفيق للاجانب، ولاسيما الطلاب الذين يرغبون في الحصول على أحسن تعليم.

تكاليف الدراسة في بريطانيا

قد يكون من الصعب على الكثير من الطلبة الدراسة في المملكة المتحدة ويعود ذلك إلى زيادة المستحقات الدراسية مقارنة مع البلدان الأخرى, وإرتفاع تلك المستحقات كل بضع أعوام.

ومع ذلك لا ينبغي إهمال دولة كالمملكة المتحدة لجعلها وجهتك الدراسية حيث أن بحوزتها أحسن الجامعات العالمية وتعليم ذات نوعية عالية.

فيما يلي إيضاح للرسوم الجامعية في المملكة المتحدة

مستوى الدراسة الرسوم الدراسية ، في السنة ، باليورو الرسوم الدراسية ، في السنة ، بالدولار الأمريكي

السنة التحضيرية 8,000 – 23,000 2,000 – 5,750

شهادة دبلوم 6,000 – 30,000 1,500 – 7,500

درجة البكالريوس 9,000 – 40,000 2,250 – 10,000

ماجيستير 13,000 – 40,000 3,250 – 10,000

جامعات بريطانيا

حاليا، هناك أزيد من مائة شركة تعليمية منتشرة في كافة أجزاء المملكة المتحدة للطلبة للاختيار من بينها – مع ما لا ينخفض عن أربع جامعات من بداخل أحسن و أقدم 10 جامعات في العالم، جامعة كامبردج، التي أنشئت في 1209، خلّفت أمثال السير إسحق نيوتن وستيفن هوكينج.

جامعة أكسفورد الان في المركز السادس،وتخرج منها رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون .

جامعة كوليدج في لندن في الرتبة السابعة عالميا، ومن الشهير عنها أنها أول من يقر بالمساواة بين المرأة والرجل.

وفي الزمن نفسه، امبريال كوليدج في لندن الان في المركز الثامن، وشكلت أول مركز للعلوم الصحية الأكاديمية في المملكة المتحدة.

أفضل الجامعات في بريطانيا

فيما يلي سلسلة لأفضل 10 جامعات في بريطانيا بحسب ل منظمة كيو إس (QS)للتصنيف العالمي للجامعات لسنة 2015/2016.

وهناك العديد من الجامعات الأخرى في المملكة المتحدة متواجدة كذلك بداخل سلسلة أحسن 300 جامعة في العالم، وبشكل عام فإن المملكة المتحدة تشمل أحسن مراكز التعليم العالي:

1- جامعة كامبريدج

2- جامعة أكسفورد

3- كلية لندن الجامعية

4- امبريال كوليدج لندن

5- كلية كينغز لندن – كلية الملك في لندن

6- جامعة مانشستر

7- كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

8- جامعة بريستول

9- جامعة وارويك

متطلبات القبول الجامعى فى بريطانيا

بما أن بريطانيا بحوزتها بعضا من أحسن وأكثرالجامعات شعبية في العالم فبالتأكيد أن عملية القبول لدى هذه الجامعات تستلزم تنافس قوي جداً بين المتقدمين وحصولهم على علامات مرتفعة للغاية تميزهم عن غيرهم من الطلبة.

مؤسسة خدمة القبول الجامعي في جامعات بريطانيا يو سي ايه إس (UCAS) تتولى عملية القبول لكل الطلبة الذين يرغبون بالتقديم على التعليم العالي في بريطانيا ويستثنى من ذلك عدد من معاهد اللغة الإنجليزية وبعض المعاهد التي تتيح دورات تعليمية في تخصصات مختلفة.

تقوم هذه المؤسسة بإعطاء الطلبة كل التفاصيل والأوراق اللازمة منهم للتقديم على جامعاتهم المختارة , وتعمل على تذكير الطالب ومتابعته كي لاتفوته مواعيد التقديم الأخِيرَة .

غالباً تقوم المؤسسة بسؤال الطالب بتسليم كشف الدرجات مع كتابة مقال شخصي يشرح فيه مسببات رغبته لدراسة الاختصاص المطلوب في المملكة المتحدة إلخ..,

في فترات تالية يتم عمل إختبار للغة الإنجليزية من قبل عدد من الجامعات البريطانية.

تأشيرة الطالب الدراسية في بريطانيا

حينما يتم ثبوت قبول الطالب عن طريق شركة خدمة القبول الجامعي في الجامعات والكليات البريطانية يو سي ايه إس (UCAS)، يقوم الطالب يتزويد طلب من أجل الحصول على تأشيرة الفئة 4، وينبغي القيام بهذه العملية على الانترنت قبل ثلاثة أشهر من انطلاق دراستك.

من أجل القيام بذلك، ينبغي أن يكون لديك الوثائق التالية:

  • خطاب القبول الجامعي من الجامعة التي تسعى الدراسة بها.
  • دليل على المقدرة المالية للدراسة في المملكة المتحدة.
  • كشف طبي لإثبات عدم احتواء الطالب من الأمراض المعدية.
  • دليل على إجادة الطالب للغة الإنجليزية.
  • قبول جامعى فى بريطانيا
  • كشف البصمة الذي يتم شُغله في مركز التقديم.
  • دفع رسوم التأشيرة.

إجراءات تقديم الطلب للدراسة في بريطانيا

على الرغم من أن غالبية عملية التقديم تتم على الانترنت، إلا أن عملية التقديم من أجل الحصول على القبول الجامعي وتأشيرة الطالب الدراسية إلى بريطانيا يمكن أن تكون معقدة عدد من الشيء.

وفيما يلي مخططا بيانيا للمساعدة في شرح هذه العملية: تقديم طلب الدراسة فى بريطانيا افضل التخصصات في بريطانيا هل أنت معدّ للدراسة في بريطانيا ؟ أكتشف أحسن التخصصات في جامعات بريطانيا جامعات العلوم فى بريطانيا جامعات الطب البشرى فى بريطانيا جامعات المحاسبة فى بريطانيا جامعات الهندسة فى بريطانيا جامعات القانون فى بريطانيا جامعات ماجيستير ادارة الاعمال فى بريطانيا جامعات الهندسة المعامارية فى بريطانيا جامعات التراسل والعلوم الاجتماعية فى بريطانيا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى