3
7
خدمات حكومية

نماذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة زوجة

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة زوجة خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc خطاب عدم ممانعة للعمل صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام نموذج نقل كفاله بدون موافقة الكفيل صيغة خطاب عدم ممانعة السعودية صيغة كفالة شخصية طلب نقل كفالة نموذج طلب كفالة

نظام الكفالة يتم العمل به في غالبية الدول العربية وبشكل خاص المملكة العربية السعودية, وهو يعين معالم العلاقة بين صاحب العمل و الموظف أو العامل ,كما أنه يتيح للكفيل أن يتحكم في مكفوله فيضطر المكفول أن يتحمل كل أعباء العمل حتى لا يفقد مصدر رزقه الوحيد ,و يظل الكفيل محتفظ بجواز سفر المكفول ولا يحق له أن يطلبه بالرغم من أن هذا لا يتوافق مع قوانين العمل, و قد رفضت المملكة العربية السعودية الغاء نظام الكفالة بنحو نهائي , فالكفيل هو الشخص المستهلك من العامل والموظف ما إذا كانوا مقيمين من جمهورية مصر العربية أو المغرب أو السودان أو اليمن أو سوريا , وهو الذي يقدم لهم وظيفية شاغرة لا يشغلها أي فرد من المواطنين المحليين, ولولا تواجد الكفيل سوف يتنقل عدد كبير من الأفراد التي تنظُر عن عمل من شتى الدول إلى دولة ما مما يجعلها تعاني من البطالة المحلية .
وبسبب وجود أعباء كبيرة يشعر بها العامل أو الموظف, أقرت المملكة العربية السعودية نظام نقل الكفالة وهو نظام معترف به في المملكة العربية السعودية منذ عام 2015 ,سواء بموافقة الكفيل أو بدون موافقته , حيث يوجد عدد من الحالات التي يتم فيها نقل الكفالة بدون قبول الكفيل ,و هي منع استلام العامل أو الموظف الوافد إلى المملكة العربية السعودية راتبه ,لمدة تتعدى عن ثلاثة أشهر أو منع تجديد إقامته لفترة تعدت الشهر أو منع تجديد عقد العمل ,بعد انتهائه أو إذا كان الكفيل في النطاق الأحمر وسجّل هذه الحالات ,يتطلب قبول الكفيل أولاً قبل نقل الكفالة .
ومن خلال هذا المقال سوف ننشر لكم نماذج لطلب نقل الكفالة ,حتى بإمكانكم الرجوع اليهم حين الضرورة لصياغة طلب نقل الكفالة . نماذج طلب نقل الكفالة

النموذج من هنا

 

الأستاذ المحترم \……………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نود اخباركم بأننا في حاجة إلى خدمات مكفولكم السيد \ ………. و هو …….. الجنسية و الإقامة رقم ……….. التي تم إصدارها من …………. في يوم ……….. الموافق …………. ونرغب في أن يكون تحت كفالتنا ويعمل لصالحنا . ونرجو منكم الموافقة على ذلك و ارسال خطاب لمدير الجوازات في منطقة ………. و مدير مكتب العمل و العمال لاخبارهم بموافقتكم الكريمة على طلبنا ثم ارسال خطاب لنا بالموافقة على التنازل عن خدمات مكفولكم السيد \ ……….. و سوف نرسل لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة .

 

نموذج طلب نقل الكفالة
حضرة السيد المحترم \ ………………….

تحية طيبة , وبعد

نحن في أمس الحاجة لخدمات مكفولكم السيد \ ……….. وهو يحمل الجنسية ……….. و إقامة رقم ……….. التي تم إصدارها في يوم …………. ونرغب في انضمامه للعمل لدينا و تحت كفالتنا , ونرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد ……….. و تقديم خطاب أخر إلى مؤسسة ….. يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه و سوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة .

مع جزيل الشكر والتقدير .

اسم الكفيل الجديد \ …………….

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى