3
7
منوعات

متابعة ملف صندوق الزكاة قطر – استعلام صندوق الزكاة قطر

تتبع حالة صندوق الزكاة صندوق الزكاة القطري خدمات قطر الاستفسار عن الاجتماع – صندوق الزكاة طلب مساعدة من صندوق الزكاة صندوق قطر للزكاة المستندات المطلوبة الموقع الإلكتروني لصندوق الزكاة القطري كيفية التسجيل في صندوق الزكاة القطري أرقام صندوق زكاة قطر صندوق الزكاة قطر.

تتبع ملف صندوق الزكاة القطري

صادق مدير صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والإسلام على توجيهات جديدة للزوار ، تتعلق بتقديم مساعدات دائمة وعاجلة وموقوفة ومساعدات أخرى يقدمها الصندوق للمستفيدين المسجلين به وللمتقدمين بطلبات جديدة ، وذلك كجزء من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19).

وأكد صندوق الزكاة أن الإجراءات الاحترازية الجديدة التي اتخذها صندوق الزكاة تتمثل في تجديد المساعدة الشهرية المنتهية أو على وشك الانتهاء ، حيث يتم تمديدها لمدة ثلاثة أشهر قادمة دون أن يتقدم المستفيد بطلب إلى تجديد المساعدة.

وأضاف الصندوق أن أصحاب طلبات المساعدات الجديدة سيتمكنون من تقديم المستندات اللازمة التي تؤكد الحاجة للمساعدة على البريد الإلكتروني ([email protected]) ، وسيقوم بالتواصل معهم دون الحاجة إلى الحضور إلى مبنى الصندوق. وتم إرسال رسائل نصية إلى جميع الملاك ، وفي الحالات المسجلة لدى الصندوق ، تم التنويه بأهمية عدم الوصول إلى مبنى الصندوق والاكتفاء بالتواصل عبر الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني.

أفادت مؤسسة الزكاة أنه تم إنشاء خط ساخن لتلقي الاستفسارات من الحالات المتقدمة لطلب المساعدة (44701600) خلال ساعات الدوام الرسمي من الساعة السابعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً ، وسيقوم بالرد على أسئلة الجمهور في موضوع الزكاة عبر الخطوط الساخنة والخطوط الساخنة. . خطوط كما يقبل صندوق الزكاة ميزانيات العضوية عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) دون الحاجة إلى تقديم الميزانية يدويًا في مركز الصندوق ، حفاظًا على سلامة المستفيدين والحفاظ على سلامتهم. المتلقين للحد من انتشار الوباء.

رابط صندوق قطر للزكاة من هناااااا.

وأوضحت المؤسسة أنه تم إنشاء رابط على موقع إلكتروني حكومي (https://www.zf.org.qa/donation) لدفع الزكاة من خلاله وتحويلها إلى الحسابات المصرفية للمؤسسة ، دون الحاجة إلى الدفع. لمكاتب ونقاط التجميع ، كما تم إيقاف نقاط التجميع. في المجمعات التجارية بشكل مؤقت مع استمرار عمل مكاتب التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة.

وفي هذا السياق قال السيد جاسم بن محمد الكبيسي مدير مديرية صندوق الزكاة إن الإجراءات الجديدة تتماشى مع الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة والتي تهدف إلى منع الزائرين من التجمع في مكان واحد لحمايتهم. . وموظفي المؤسسة. وأضاف الكبيسي أن هذه الإجراءات الجديدة دخلت حيز التنفيذ منذ يوم الأحد الموافق 15 مارس الجاري ، مؤكدا أنها ستساعد في إنجاز المعاملات بشكل أسرع من ذي قبل ، وستمنع العدوى.

وقال الأستاذ فايز بن معزي الشمري رئيس شعبة مصرفية الزكاة إن لجان البحث الاجتماعي في المكتب والميدان ولجان المساعدة للتعليم والعلاج ولجان دراسة طلبات وإقرار المساعدات لمن هم في يحتاج. المؤهلون ، سيعملون في هذه المرحلة بقدراتهم الإجمالية ، مما يشير إلى أهمية عدم التحقق من أصحاب الطلبات الخاصة ببناء الصندوق.

وذكر أن صندوق الزكاة لن يتردد في تقديم المساعدة لمن يستحقها ، بعد فحص المستندات المقدمة من مقدم الطلب على البريد الإلكتروني ([email protected]) المكتب عبر الهاتف المحمول ، وسيتم حفظ الملفات. تم إبلاغهم بنتيجة المساعدة عبر الرسائل النصية على أرقام هواتفهم.

وفي مجال الإعفاء عن دافعي الضرائب والشركات أشار الأستاذ محمد بن جابر البريدي رئيس مصلحة الزكاة إلى أن الباحثين القانونيين يتلقون أسئلة الجمهور القانونية حول الزكاة وكيفية احتساب زكاة أموالهم على الخطوط الساخنة (55188887). 55188889) على مدار الساعة ، وعن طريق الهاتف الأرضي (44700071) خلال ساعات العمل. الكاتب ، حيث يقوم الباحثون بحساب أموال الزكاة والمخزون والماشية وأنواع أخرى من المال للجماهير عبر الهاتف.

وأشار إلى أن الدائرة تتلقى عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) ميزانيات الشركات العاملة في إسرائيل لحساب الزكاة ، وسيقوم الخبراء بدراسة ميزانيات الشركات وحساب الزكاة. أساس ومقدار الزكاة المستحقة للشركة يتم تسجيل هذه المعلومات بخطاب رسمي يرسل إلى الشركة عبر البريد الإلكتروني للشركة.

كذب عبدالله الخلف رئيس قسم البحوث الاجتماعية في مؤسسة الزكاة. وأصر الصندوق على طلب المستندات من طالبي المساعدة وقال إنه من السهل الحصول على أهم الوثائق المطلوبة من الجهات المختصة وعبر الإنترنت. .

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن إخفاء معلومات مقدم الطلب من أهم الصعوبات التي تواجه المحققين.

وأكد على خصوصية وأسرار المتقدمين للحصول على المساعدة من الصندوق وقال: “الصدق في أسرار المراجعين هو أهم ما يميز باحثينا”.

يعتبر قسم البحوث الاجتماعية في مؤسسة الزخات أحد الركائز التي يقوم عليها عمل هذا القسم ، ويتم من خلاله تحديد الحالات التي تستوفي الشروط القانونية لتلقي المساعدة.

تخرج عبدالله الخلف من جامعة قطر عام 1988 ، كلية الشريعة وأصول الدين ، وعمل في الجامعة لمدة خمسة عشر عامًا قبل أن يتقدم للعمل في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، حيث أتيحت له الفرصة. للعمل في عدة أقسام وبالتالي اختار صندوق الزكاة.

يلقي الحوار التالي الضوء على طبيعة قسم البحث الاجتماعي في مؤسسة زخات.

• لماذا اخترت العمل في هذا القسم؟

– بالتأكيد الرغبة الشديدة في أن أكون ممن يسعون إلى إشباع حاجات الناس ، على أمل أن أكون ممن قصده الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح بقوله: “من حقق حاجات أخيه الله يفي باحتياجاته “وكم كنت سعيدا عندما تم تعيني بقسم البحث الاجتماعي ، أنا باحث ، أتواصل مع شروط المساعدة ، أدرس ظروفهم وطرق مساعدتهم. ، وعملت هنا كباحث لمدة أربع سنوات حتى تم تعيني في العام الماضي 2013 كأساسي للقسم.

• ما هو عدد طلبات المساعدة التي ينهيها باحثو الصندوق كل شهر؟

– يختلف عدد القضايا التي تم التحقيق فيها من شهر لآخر.

على سبيل المثال ، خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي ، استقبلت شعبة البحث الاجتماعي (475) ملفًا لطلب المساعدة ، منها (215) ملفًا في فرع الرجال ، و 260 ملفًا في فرع النساء ، وأجريت (126) بحثًا جديدًا. طلب منها (54) بحثا في قسم الرجال و 72) بحثا في قسم النساء.

كما تم متابعة (157) طلب تجديد إعانة منتهية الصلاحية منها (70) حالة عن طريق فرع الرجال و 87 حالة عن طريق فرع النساء.

خلال هذه المرحلة تمت دراسة (123) بلاغاً عن دعاوى موقوفة أو كفالات طلابية أو قضايا لم يتم فحص أصحابها لفترة زمنية ، منها (97) بلاغاً أخرى من رجال و 67 من فرع النساء.

خلال هذه المرحلة أجرى باحثونا (69) دراسة ميدانية لمحل إقامة الأسرة ، منها (35) دراسة أجريت من خلال قسم الرجال و (34) دراسة من خلال قسم النساء.

فريق بحث قوي

• تم فحص صندوق الزكاة في موضوع البحث الاجتماعي ، وهذا الأمر سمح له بتمييز من يستحقه عن غيره ، فما سبب هذا التمييز؟

– إذا قلنا أن إدارة بنوك الزكاة هي العمود الفقري لصندوق الزكاة ، فأنا أقول إن شعبة البحوث الاجتماعية هي العمود الفقري. لذلك ، تميز بفريق عمل يتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال ، مما سمح لنا حقًا بالتمييز بين المستحق ، الذي نوصي بمساعدته ، وبين الذي لا يستحق.

أود أن أؤكد أن “صندوق الزكاة” لديه آلية بحث اجتماعي ومجال قوي للحالات المعروضة ، حيث يعمل باحثون اجتماعيون ذوو خبرة كبيرة في هذا المجال في هذه الآلية ، ومن خلال خبرتهم يمكنهم التعرف على المدى. الضرورة الحقيقية لمقدم طلب المساعدة من خلال دراسة حالة. بعد ذلك يتم إعداد ورأس البحث الخاص بالمكتب والميدان بشكل متميز يتم من خلاله تحقيق العناصر الأساسية لتجربة بحث دقيقة لا تدخل في أي إصابات ، وهذا. يتم ذلك من خلال البحث عن المراكز المالية التي يمكن مراجعتها من خلال المستندات المقدمة من أطراف محددة مثل البنوك والبورصات ، أي أمر يصر على أن المؤسسة ، من جانبها ، تعمل كوكيل للمانحين. والمساهمة في تقديم ما يقدمونه لمن يستحقه.

 

المعلومات التي تتلقاها فرق البحث الاجتماعي بالمؤسسة من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم الذين يسعون للحصول على المساعدة سرية وسرية.

نزاهة

• ما هي الشروط الواجب توافرها في الباحث الاجتماعي والباحث المكتبي؟

لا شك أن عمل المحقق الميداني يكمل عمل المحقق المكتبي ، وبالتالي فإنهم جميعًا يشتركون في نفس الشروط ، وهي كثيرة ، ولكن أهمها: المبادرة والاستعداد الشخصي للقيام بهذه المهمة ، وأن يتسم المحقق بالهدوء والتوازن في الحوار مع أصحاب القضية ، وأن المحقق سيستخدم أسلوبًا مبسطًا في مناقشته مع كل حالة ، كل حسب ثقافته ، والاطمئنان في أسرار المراجعين. عدم الكشف عنها لأي شخص غير مرتبط بها من أجل مساعدتهم ، وحتى يمكن للباحث أن ينصح المراجعين في الحالات التي تتطلب ذلك.

المستندات المطلوبة

• تطلب المساعدة من المتقدمين لتقديم مستندات معينة ، ما هي هذه المستندات وما الغرض من وجودها؟

– حتى يتمكن الباحث من الرد على حكم أولي بشأن حالة القضية ، يجب على المالك تقديم مستندات محددة ستكون حاضرة في المقابلة وفي عملية إجراء البحث ، وأهم هذه الوثائق الست هي:

نسخة مطبوعة من كشف حساب بنكي ، وشهادة دين من البنك ، وشهادات تعليمية للأطفال ، وعقد إيجار منزل ، ودفاتر استقطاعات في العمل ، وتقارير طبية موثوقة من شركة حامد الطبية للحالات العلاجية.

• هناك من يشتكي من صعوبة الحصول على عدة مستندات فماذا تقول لهم؟ – أولاً ، نحن لا نطلب المستحيل ، وجميع المستندات التي نطلبها يتم تقديمها من قبل الجهات المختلفة فور طلبها (حتى بعض هذه المستندات ترد من مواقع المصانع ، مثل فواتير كهرماء على سبيل المثال) وغالباً ما يقوم أصحاب القضايا بإحضار جميع المستندات ، لكن بعضهم يماطل أحياناً لضرورة في حد ذاته ، ولا نقبل أي عذر لهذا النموذج.

قوة إخفاء المستندات

• يقودنا هذا إلى السؤال التالي: ما أهم المشكلات التي تواجهك أثناء عمليات البحث؟

– أول هذه المشاكل حسب رأيها هو مماطلة البعض منهم في إحضار عدة مستندات ، كما أن بعضها غائب أو متأخر عن وقت البحث ، وعدد من أصحاب القضية يخفون المعلومات من اليد. . باحث ، ولكن من خلال شبكة اتصالاتنا مع مؤسسات مختلفة ، نكتشف المعلومات التي يمكن إخفاؤها بسهولة.

أعلن صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والإسلام أنه حقق في (652) حالة طلبات مساعدة ، خلال شهر كانون الأول الجاري ، عبر شعبة البحوث الاجتماعية بفرعي الرجال والنساء ، وتم تقسيمها إلى (431) حالة. في فرع الرجال و (221) حالة في فرع الرجال ، وتضمنت الملفات التي تم البحث فيها (122) حالة استغاثة جديدة ، منها (81) تم تفتيشها في فرع الرجال ، و (41) في فرع النساء. بينما كان الآخرون لحالات مساعدة سابقة.

كما قام الباحثون في فرعي الرجال والنساء بتتبع (208) حالة انتهاء صلاحية تجديد المساعدات ، ودرسوا (132) بلاغاً عن طلبات مساعدات متقطعة. تم إجراء (63) دراسة ميدانية على مساكن الأسرة ، معظمها جميعها. كانوا من خلال فرع الرجال.

البحث الاجتماعي

ويهدف البحث الاجتماعي والميداني الذي أجراه الصندوق على طلبات المساعدات إلى التحقق من أحقية طالبي المساعدات والتأكد من وصول زكاة المقيمين في قطر إلى مستحقيها باعتبار أن صندوق الزكاة هو الجهة المسؤولة. . .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى