3
7
دليل المملكة

منتجعات وفنادق وشاليهات جزيرة فرسان

شاليهات جزيرة فرسان افضل الاماكن في جزيرة فرسان فرسان بارك فنادق فرسان بوكينج جزر فرسان بالصور ساسو سويت فرسان منتجع كورال فرسان رقم الهاتف فرسان بارك jazan فندق حدائق فرسان
تتحلى المملكة العربية السعودية بحضور أرخبيل من الجزر في جنوب البحر الأحمر ، وبالقرب من منطقة جازان توجد عدة جزر أبرزها فرسان ودمسك وقماح والسقيد ، وتحتوي جزيرة فرسان على أثار كثيرة وفريدة وأهمها القلعة العثمانية ومسجد النجدي وأيضًا مباني غرين ووادي الأمطار وبيت الجرمل ، ومنزل الرفاعي (تاجر اللؤلؤ الشهير) وأيضًا قلعة لقمان والعرضي .
موقع جزيرة فرسان
 تبعد جزيرة فرسان عن منطقة جازان 40 كيلومتر ومساحتها 1050كم ، ويصل عدد جزر فرسان إلى 150 جزيرة وتتوسع شواطئها نحو 300 كيلومتر ، وتعد جزيرة فرسان الكبرى اكبر الجزر مسافة وكذلك أكبرهم وجود سكاني ، فمساحتها 369 كيلومتر .
 التكوين الجيولوجي الخلاب لجزيرة فرسان يستقطب التنوع البيولوجي الكبير لجزيرة فرسان محبي الطبيعة من كافة أجزاء العالم. فمع أدواتْ التصوير أسفل الماء يمكن أن يكون لديك إحتمالية بالغة في نسخ ثروات البحر الأحمر الغنية في فرسان.
فقد ولدت جزيرة فرسان نتيجة بسبب وجود كتل بالغة وهائلة من الملح المايوسيني المندفع للأعلى ، حيث كون قبابًا ملحية صخرية ، وقد تعرضت تلك الجزر لبعض انكسارات نتيجة لتوسع البحر الأحمر ، مما أدي إلى رفع دائب لتلك الجزر ، ومن أبرز التكوينات الجيولوجية بتلك الجزر هو الحجر الجيري الذي يكسو جميع تلك الجزر ، وكذلك تمتاز في منطقة الجص .
السفر إلى جزيرة فرسان
 النقل إلى جزيرة فرسان مجاني ، وتلك هدية رائعة من ملك المملكة ، حيث تعمل سفينتان في الخدمة ، أحدهم يهجر ميناء جيزان في الساعة 7.30 نهارا والساعة 3:30 مساءًا ، وفي نفس الزمن تقريبا ، تغادر سفينتان شاطئ فرسان إلى جيزان كل يوم.
ويتم إصدار التذكرة عند تقديم بطاقة هويتك (الإقامة / بطاقة الهوية / جواز السفر) في مكتب الميناء قبل ساعة على الأدنى من رحيل السفينة.
يمكن حجز التذاكر مسبقاً خلال موسم الذروة عن طريق تقديم وثائق الهوية الخاصة بك، هل تعتزم في قيادة سيارتك في الجزيرة؟ لا تقلق ، يمكنك أيضًا حمل سيارتك على الرغم من أن المساحات محدودة.
في يوم عادي! على سواحل فرسان.
تعد الشعاب المرجانية في فرسان وثرائها البحري جنة الغواص.
فهي موطن لجماعة متفاوتة من الكائنات الحية.
 الجزيرة هي واحدة من المحميات الطبيعية للغزلان العربية أسفل إشراف اللجنة السعودية للحياة البرية.
معالم جزيرة فرسان
 تتمتع جزيرة فرسان بشواطئ خلابة ذات تراب بيضاء ومياه ملونة وجذابة ، ويقدر عدد اهالي جزيرة فرسان نحو 20 ألف نسمة ، وبها عدة شواطئ خلابة ومنها :
 خليج الغدير
 يتميز هذا الخليج بالأحياء البحرية وشواطئه غاية في الروعة والجمال ، ويقصده عُشآق إستخراج اللؤلؤ .
ساحل عبرة
 هي منطقة مفضلة للرحلات وكذلك لصيد السمك ومفضلة بالنسبة للكثيرين للتخييم شاطىء رأس القرن يتميز هذا الشاطئ بنظافة مائه ونقائه ويقصده الكثيرين للسباحة منطقة القندل تقع في شمال الجزيرة وتتميز بطبيعة خاصة حيث بها غابة من أشجار الشورى أو المانجروف ، تتخللها ممرات مائية تكسبها جمال .
محمية جزيرة فرسان
 تحتوي تلك المحمية على الكثير من الحيوانات وأهمها الغزلان (الآدمي) وبها فرقة متفاوتة من الطيور وأكثرها طيور بحرية جميلة جداً ، وأيضًا تشمل على الشعاب المرجانية ، والسلاحف وكذلك الدلافين التي يمكنك مشاهدتها في خليج الغدير.
ساحل الفقوة 
يتميز هذا الساحل بغزارته بمصائد اللؤلؤ وكذلك مصائد الأسماك ، وتتنوع به الحياة البحرية والقواقع والرخويات ويمتاز كذلك بحضور العنبر الخام .

 

افضل شاليهات جزيرة فرسان
منتجع كورال الفرسان: هو الأفضل على الإطلاق بجزيرة فرسان لما يزوده من خدمات وإقامة رائعة ، حيث يوفر هذا المنتجع الخلاب خدمات متفاوتة من غرف وشاليهات وخدمة 5 نجوم وخدمة الغرف 24 ساعة ، ويمنح للنزلاء استقبال على مدار الساعة هو الأفضل على الإطلاق بجزيرة فرسان لما يزوده من خدمات وإقامة رائعة ، حيث يوفر هذا المنتجع الخلاب خدمات متفاوتة من غرف وشاليهات وخدمة 5 نجوم وخدمة الغرف 24 ساعة ، ويمنح للنزلاء استقبال على مدار الساعة فندق ساسو سويت بجزيرة فرسان يوفر هذا الموقِع إقامة جميلة وهادئة للنزلاء فهو من أجمل الفنادق بالجزيرة ويمتاز بحضور كافية خاص وحديقة جميلة ، وكذلك يتكون من غرف وأجنحة وبه شقق وكذلك فلل وشاليهات جميلة وراقية جداً .
منتجع فرسان بارك
 يقع هذا الفندق العجيب بشاطئ الغدير، ويقدم هذا الفندق استقبال على مدار 24 ساعة ، ويمنح أحوآل إقامة هادئة في جزيرة فرسان ، وهو من أجمل أماكن الإقامة بالجزيرة وبة خدمات متفاوتة وكذلك شاليهات خاصة للإقامة.
 يقع هذا الفندق العجيب بشاطئ الغدير ، ويقدم هذا الفندق استقبال على مدار 24 ساعة ، ويمنح أحوآل إقامة هادئة في جزيرة فرسان ، وهو من أجمل أماكن الإقامة بالجزيرة وبه خدمات متفاوتة وأيضًا شاليهات خاصة للإقامة.
فندق تسنيم بالاس
 يوفر هذا المنتجع إقامة مريحة ومتنوعة وفق إحتياج النزلاء ، وبة إقامة متفاوتة من غرف وشاليهات وفق نية النزلاء .
يوفر هذا المنتجع إقامة مريحة ومتنوعة وفق احتياج النزلاء ، وبه إقامة متفاوتة من غرف وشاليهات وفق نية النزلاء .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى