3
7
سياحة وسفر

السياحة في قبرص للعوائل النشاطات السياحية

السياحة في قبرص للعوائل تكلفة السياحه في قبرص هل السياحه في قبرص غاليه السياحة في قبرص للشباب السياحه في قبرص للاطفال النشاطات السياحية في قبرص ديسكو في قبرص السياحة في قبرص التركية الاقامة السياحية في قبرص.

ننشر لكم أهم أماكن السياحة في قبرص للأسر ، تصور جزيرة قبرص واحدة من أبرز أهم الواجهات السياحية حول العالم، وكيف لا تكون جوهرة غير مسار البحر المتوسط وثالث أكبر جزيرة في مساحتها الجغرافية من الجزر المُطلة على البحر المتوسط، لذا تقتني مسافات ساحلية رائعة ممتدة بطول شواطئها، بالإضافة لمعالمها التراثية التاريخية العريقة والتي تجمع ما بين أبرز حضارتين في العالم القديم ( الحضارة الرومانية، الحضارة اليونانية)، بالإضافة لجمعها ما بين التراث الثقافي التركي واليوناني مما جعلها أرض خصبة تشمل العديد من الثقافات والحضارات القديمة التي تجذب السياح من شتى بلدان العالم لمشاهدتها.

وتضم جزيرة قبرص عدداً من المدن السياحية الجذابة التي تعطي زائريها وخاصةً العائلات مزيجاً رائعاً ما بين الثقافة والحضارة وما بين المتعة والترفية، وتأتي مدينة بافوس القبرصية في مقدمة هذه المدن السياحية حيثُ تُعد بافوس العاصمة الثقافية لجزيرة قبرص وذلك عقب أن جرى اعتبارها عاصمة الثقافة الأوربية عام 2017، وذلك لما تمتاز به من ملامح سياحية تراثية متعمقة وأشهرهم صخرة أفروديت والتي تصور موطن لتجمع الأحبة من شتى بلدان العالم.

لذا في المقال سنتعرف معكم على أشهر أماكن السياحة في قبرص للأسر من موقع المختصر كوم .

السياحة في قبرص للعوائل

النشاطات السياحية في قبرص للعوائل

شاطئ فينيكودس Finikoudes Beach

يُعد شاطئ فينيكودس واحد من أجمل الشواطئ البحرية المطلة على سواحل جزيرة قبرص، والذي يمتاز بمياهه الصافية هادئة الأمواج، والرمال البيضاء الناعمة، مما يتيح لزائريه بالتمتع بأشعة الشمس الذهبية والهواء النقي وممارسة السباحة والرياضات المائية من غير الخشية على الأطفال من اضطراب الأمواج مما يجعله مكاناً سياحياً ممتازاً للعائلات.

ويوفر الشاطئ لزائريه العديد من الخدمات مثل وجود أماكن معينة للجلوس والاسترخاء أمام المياه على الشاطئ، بالإضافة بسبب وجود عدد من المقاهي والمطاعم التي تتيح الوجبات للزائرين، كما يوجد عدد كبير من الفنادق متعددة المراتب الاقتصادية والتي توافر لزائريها الإقامة المريحة بأشعار مناسبة للجميع، لذا فشاطئ فينيكودس من أجمل الأماكن السياحية التي لا يمكن للعائلات إضاعة زيارتها أثناء زيارة قبرص.

السياحة في قبرص للعوائل

منتره ليماسول Promenade

لا يمكن للعائلات أثناء زيارتهم لقبرص أن يفوتوا زيارتهم إلى منتره ليماسول Promenade ، والذي يُعد ممر للمشي والتنزه بطول ساحل الكورنيش المُطل على البحر المتوسط، والذي يتمتع بأجوائه الساحرة ليلاً ونهاراً حيثُ يمكن من خلاله مشاهدة القوارب ضمن البحر نهاراً، والتمتع برؤية لحظات غروب الشمس، كما يوفر للزائرين أن يمارسوا رياضة ركوب الدراجات، بالإضافة بسبب وجود الكثير من المحلات التي تبيع الحلوى والأطعمة الخفيفة والمسليات، كما توجد أماكن للجلوس والراحة، مما يجعله من أحسن الأماكن التي يمكن للاسرة تقضية وقت مثير فيها.

بلو لاجون Blue Lagoon

لا يمكن أن تكتمل زيارة العائلات إلى جزيرة قبرص من غير أن يقوموا بزيارة بحيرة بلو لاجون Blue Lagoon والتي تُعد من أجمل الأماكن الساحية في قبرص بأكملها، حيثُ أنها بحيرة تمتاز بلونها الأزرق الصافي الجذاب ووجود عدد من الصخور والكهوف يحيط بها، مما يعطي زائريها الكثير من البهجة والإثارة، حيثُ يمكن للزائرين مشاهدة قاع البحيرة والصخور الملونة الموجودة به، ولكن ينبغي الحرص على ارتداء أحذية خاصة للسباحة حتى لا تتعرض للإصابة من الصخور المتداولة بقاع البحيرة.

كما يمكن للزائرين التمتع برؤية انعكاس أشعة الشمس على مياه البحيرة مما يمثل منظراً جذاباً جداً يرسل الراحة والاسترخاء في النفس، وأيضا ممارسة السباحة والغوص في مياه البحيرة الصافية، بالإضافة لالتقاط العائلات للصور التذكارية أمام البحيرة مما يجعل من زيارتهم إلى بلو لاجون رحلة سياحية لا تُنسى.

سفينة قراصنة اللؤلؤة السوداء The Black Pearl pirate ship

تصور سفينة قراصنة اللؤلؤة السوداء The Black Pearl pirate ship من أجمل الرحلات التي يمكن أن تقوم بها العائلات اثناء زيارتهم لجزيرة قبرص، حيثُ تحقق لهم قدراً هائلاً من الشعور بالغموض والإثارة، حيثُ تعد البارجة هي قارب القراصنة الأكبر في البحر المتوسط والتي توجد بالتحديد في ميناء أيا نابا.

وقد جرى رفع البارجة من قاع البحر عقب أن غرقت عن طريق ديفي جونز، وذلك عقب ان قام بعقد غتفاق مصالحة مع الكابنت جاك سبارو والذي أعاد بناء اللؤلؤة السوداء.

ثمثل البارجة أجمل أماكن الزيارات العائلية والتي تناسب جميع الأعمار وتقدم لهم المتعة والترفية والإثارة حيثُ يزود بمضمونها الكثير من العروض المرئية الكوميدية عن القراصنة والتي تهجر الكثير من البسمة والذكريات الرائعة في نفوس زائريها.

شلالات كاليدونيا Caledonia Waterfalls

تتميز جزيرة قبرص بحضور عدد كبير من الشلالات المائية رائعة المنظر والتي تمتاز بنظرها الطبيعي العجيب الذي يهجر أثراً طيباً في وجه كل من يزورها، ومن أشهر هذه الشلالات هو شلال كاليدونيا الذي يمكن للعائلات عيادته والوصول إلى قمته من خلال العديد من الممرات الآمنة لجميع الأعمار، كما يوجد العديد من المسارات الوعرة التي يمكن لراغبي الإثارة تسلقها إنتقَالاً إلى ذروة الشلال.

كما يوجد عدد من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية في المنطقة التي تحيط بالشلال بالإضافة بسبب وجود أماكن للجلوس والاستراحة، يومكن للعائلات أثناء زيارتهم للشلال اصطحاب الكاميرات معهم لتسجيل لحظات رحلتهم السياحية والتي لن تُنسى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى