3
7
شركات الطيران والمطارات

طريقة الغاء تاشيرة لم تستخدم

طريقة الغاء تاشيرة لم تستخدم نموذج الغاء تاشيرة خروج وعودة الغاء تاشيرة خروج وعودة بعد سفر العامل الغاء تاشيرة خروج وعودة للتابعين خارج المملكة طريقة الغاء التاشيرة بعد التفييز هل من الممكن الغاء الخروج والعوده تعديل تأشيرة خروج وعودة سداد غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة الغاء التأشيرة واسترجاع المبلغ
الفيزا أو تأشيرة السفر هي عبارة عن ختم يَرفَعْ من سلطات الهجرة لبلد ما أو شهادة صادرة من هذه السلطة، مبين فيها أنه جرى التأكد من ملف اعتماد مقدم الطلب، وانه قد جرى تقديمه السماح كي يقوم بالدخول البلاد، وذلك لكي يقوم بها إقامة مؤقّتة وأثناء فترة تكون محددة، وهذا يعني أن هذا السماح يكون مؤقت، ويكون خاضع لموافقة منسوبي الهجرة عند الدخول.
إجراءات طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة
1- ان تقوم بإدخَال نموذج الطلب الذي يكون خاص بذلك كما هو مُبين في جواز السفر، ويقوم مقدم الطلب بإبطال الفيزة بإلصاق صورته، مع تواجد توقيع الاستمارة من صاحب العمل .
2- ان يقوم يتزويد رسالة يكون من صاحب العمل يطلب فيه إلغاء تأشيرة الخروج والعودة .
3- ان يتم حضور الكفيل أو من ينوب عنه بحق مؤسسة شرعية أو تفويض رسمي .
4- يتم تغريم من يقوم بالمراجعة وذلك لإلغاء تأشيرة الخروج والعودة التي منحت له عقب نفاذ فترة التأشيرة، وذلك بحق المادة (61) من نظام الإقامة للمرة الاولى بقيمة وقدره الف ريال، وللمرة الثانية ويغرم بـألفي ريال، وفي المرة الثالثة يغرم بثلاثة الاف ريال، و تعطي له تأشيرة جديدة تعطي له بإجراءاتها الإعتيادية ورسمها المُؤكَد نظاما وذلك في حالة رغبته لذلك.
ما هي طريقة الغاء تأشيرة خروج وعودة ابشر للتابعين
ان ندخل على موقع وزارة الداخلية السعودية لبوابة ابشر، و بعدان نقوم بالدخول لموقع الحادثة ندخل إلى الحساب الخاص بنا وذلك على موقع نظام أبشر، و عقب ذلك نقوم بإتباع الإجراءات التالية :
1ـ ان نقوم بالدخول إلى بوابة الخدمات الالكترونية .
2ـ وعقبها نقوم بالدخول إلى بوابة الجوازات .
3ـ وبعد ذلك ومن بوابة الجوازات نقوم باختيار قسم خدمات التأشيرات ثم سوف يتم انتقالنا للصفحة الخاصة بالتابعين و المكفولين، نقوم باختيار اسم النشاط منها، و هو خاص بإختيار إسم المؤسسة، بعد ذلك نقوم باختيار الشخص الذي نرغب في الغاء تأشيرة الخروج و العودة الخاصة به، بعد ذلك ضغط على خيار مزيدا لكي تظهر لنا جميع البيانات حول هذا الشخص، و عقب ذلك نقوم بالضغط على خيار الغاء التأشيرة بعد ذلك ستظهر لك صفحة أخرى مُبين فيها رقم اقامة هذا الشخص، و بالتالي نقوم باختيار اكمال خطوة الغاء الفيزة أو نتراجع عن الغاء الفيزة باختيار الرجوع للخلف، عقب ذلك نقوم بالضغط على خيار موافق، فتظهر لك خطاب تعلمك بإبطال التأشيرة، و لكي تثبت الغاء التأشيرة، تقوم بالدخول لاسم نفس الشخص الذي قمنا بإبطال تأشيرته، بعد ذلك تختار طباعة لكي يتم التحقق أن أصبح الرقم صفر، أو يتم تعيين رقم التأشيرة، لمي يتم التحقق أن اصبح الرقم صفر، يكون ذلك أمام خيار فترة الفيزة بالأيام.
الغاء تاشيرة خروج وعودة للزوجة تكون بنفس الإجراءات السابقة، وتقوم عقب ذلك بالدخول إلى حسابنا، وقم باختيار الزوجة الموجودة من سلسلة التابعين أو المكفولين، بعد ذلك نختار الغاء تأشيرة الخروج و العودة الخاصة بها، ويتم ذلك مع أي فرد من أشخاص العائلة .
تعديل تأشيرة خروج وعودة
انه عند ما يتم تعيين شخص غير الشخص المرغوب في سلسلة المكفولين أو التابعين، وجرى اصدار الفيزة له، فانه يمكن ان نقوم بإبطال الفيزة بنفس الطريقة، و نقوم بإصدار الفيزة مرة ثانية باسم الشخص المراد .
واذا اردنا تبديل تاريخ الدخول و العودة في التأشيرة، فانه من الممكن الدخول لحسابنا بنفس الإجراءات السابقة، بعد ذلك نقوم بالضغط على خيار تعديل، و أيضا تغيير التواريخ اللازمة .
كل ما سبق يعد كل امر حول آلية الغاء تأشيرة خروج وعودة ابشر للتابعين و المكفولين.
طريقة تقديم تأشيرة سفر
تقديم طلب تأشيرة السفر انه يعتمد على عدد من الخطوات، وهي:
– ان تقوم بالبحث من خلال الشبكة العنكبوتية عن موقع الهجرة الحكومي الرئيسي للبلد المراد زيارته.
– ان تقوم بالدخول لهذا الموقع الإلكتروني، وتقوم بقراءة كافة البيانات الموجودة فيه،وبعد ذلك تقوم بإدخَال الاستمارة.
– انه من الممكن ان تقوم ببعث نموذج تعبئة الاستمارة من خلال البريد أو إلكترونيا، و يكون ذلك وفق ما يطلبه الموقع.
– انه اذا كان البلد المراد الذهاب إليه لا يستلزم تأشيرة سفر الا عند الوصول، فانه بمجرد التوصل إليه تشغر استمارة للتأشيرة ويتم دفع أي رسوم سارية.
– عليك ان تتأكد للمرة الأخيرة من كافة البيانات والمتطلبات الموجودة في الموقع، حيث أنه سوف يتم طلب جلب صورة بحجم جواز السفر.
السفر من غير تأشيرات سفر
حيث انه يكون هناك جوازات سفر تكون اكثر قوة من غيرها، وذلك من حيث تقديمها الدخول من غير الضرورة لتأشيرة الى الكثير من الوطن حول العالم، فمثلا انه يمكن لمواطني 38 دولة البقاء في الولايات المتحدة الامريكية وذلك بحق برنامج الاعفاء من التأشيرة، وذلك لفترة ممكن ان تمتد لتسعين يوما، وذلك من غير ان تكون هناك حاجة لتأشيرة سفر، وهذه الوطن هي استونيا، وشيلي، وجمهورية مالطا، وبروناي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى