3
7
سياحة وسفر

شنو الاماكن الحلوه في اسطنبول

“شنو الاماكن الحلوه في اسطنبول ؟، إستفسار سنجيبكم عليه في هذا المقال، فمدينة إسطنبول تعد من أجمل الوجهات السياحية في تركيا أو في العالم أجمع، وتعتبر هذه المدينة من أبرز المدن التاريخية في البلاد، إذ أنها تحمل عدد من الأسماء من ضمنهم إسلامبول وبيزنطة والقسطنطينية.

ويقطن ضمن هذه المدينة ما يرفع عن 15 مليون نسمة، أما عن عدد سياحها فهي تستقطب ما يرفع عن 5 مليون سائح كل عام لرؤية شتى معالمها السياحية من المعالم التاريخية والطبيعية والترفيهية، ومن خلال المختصر كوم سوف نأخذكم في جولة سريعة داخل المدينة للتعرف على أبرز الأماكن التي تستحق الزيارة هناك.

شنو الاماكن الحلوه في اسطنبول

1. جامع أورتاكوي

مسجد أورتاكوي من الشهير عن مدينة إسطنبول أنها تشمل سلسلة من أجمل المساجد في العالم، وفي حالة قدومك لمنطقة أورتاكوي التي تقع في الجزء الأوروبي للمدينة فيتعين عليك زيارة أبرز معالمها السياحية وهو جامع أورتاكوي المطل على مضيق البوسفور الساحر.

يعد هذا المسجد من أقدم المساجد في المدن، إذ يرجع تاريخ انشاءه إلى عام 1853م، وقد أمر ببناءه السلطان العثماني عبد المجيد بن مجمود الثاني، ويضم المسجد ركن خاص للصلاة وركن أخر كان معداً لمحفل السلطان.

ما يميز هذا المسجد روعة تصميمه المعماري ما إذا من الداخل أو الخارج، إذ أنه يشتمل قبة مزينة بالكثير المزركشات والزخارف البديعة، ويوجد على باب المسجد ختم خاص بالسلطان عبد المجيد، ويزداد هذا المسجد جمالاً في وقت الغروب والليل، أما في وقت النهار يمكنك الاستمتاع بجمال الطيور المحلقة في السماء لتضيف مشهداً غاية في الروعة.

يحيط بالمسجد أماكن معينة للجلوس تمكنك من الاستمتاع بالمشهد الفريد المحيط بالمسجد وتحديداً كوبري البوسفور، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال البوسفور من خلال أخذ جوله بحرية من خلال ركوب السفن.

أوقات الزيارة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءاً.

2. متحف آيا صوفيا

متحف آيا صوفيا من بين المتاحف التاريخية التي تستحق الزيارة في إسطنبول متحف آيا صوفيا الذي يعتبر آية في الجمال المعماري، إلى طرف زخارفه الفريدة مما يجعله يحظى بزيارة الكثير من السياح من شتى بلدان العالم لأجل الاستمتاع بروعة وجمال هذا الصرح العريق.

يعود تاريخ تأسيس هذا المتحف إلى عام 532م، إذ أنه في البداية كان كنيسة واستمر على هذا الحال لفترة ألف عام حوالي إلى أن جرى تحويله إلى جامع على يد السلطان محمد الفاتح وقد ظل على هذا الحال لمدة تمتد إلى 500 عام، وفي عام 1934م جرى تحويله إلى متحف.

يتميز المتحف من الداخل بزخارفه الفسيفسائية المزينة لأسقف المكان، إلى طرف الثريات الفريدة التي تشعرك بأصالة وعراقة هذا الصرح، بالإضافة إلى أنه يشتمل نقوش ذهبية للفظ الجلالة والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، إلى طرف أبو بكر وعمر رضي الله عنهما.

يمكنك بعد الانتهاء من التجول داخل المتحف زيارة القبور الملحقة به والتي تشمل جثث العديد من سلاطين الدولة العثمانية، ولمزيد من الهدوء والاسترخاء يمكنك الجلوس في الحديقة الخضراء التي تحيط بالمتحف.

تبدأ ساعات الزيارة من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساءاً بدءاً من يوم الأحد إلى الثلاثاء، أما في يوم الإثنين فالمواعيد تنتهي حتى 7 مساءاً.

3. حديقة يلدز

حديقة يلدز من أهم الحدائق التي تستحق الزيارة في مدينة إسطنبول حديقة يلدز الخلابة التي تعد من أجمل وأقدم حدائق المدينة، وهي مطلة على مضيق البوسفور ما يعطي لها مشهد خلاب أخر، ويعود تاريخ إنشاءها إلى العهد العثماني، وهي تشمل الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة والمجاري المائية والنوافير، إلى طرف فرقة رائعة من النباتات.

توجد الحديقة في منطقة بشتكاش المطلة على ساحل مضيق البوسفور، وتضم ما يقرب من 120 طراز من النباتات من أبرزهم أشجار التوت واللافندر، وتعتبر الوجهة المثالية لمحبي الطبيعة وللراغبين في الحصول على قدر كافي من الهدوء والراحة والاسترخاء.

من أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل الحديقة ممارسة رياضة الركض على ضفاف البحيرة، إلى طرف إطعام البط والأوز والأسماك التي تعوم داخل البحيرة، والزيارة مكشوفة طيلة أيام الأسبوع في أي وقت.

4. شاطيء سولار

شاطيء سولار في حالة زيارتك لإسطنبول في وقت الصيف فلا تفوت الفرصة في الذهاب إلى شاطئ سولار الذي يعتبر من أجمل شواطئ المدينة وأفضل الوجهات الملائمة للعائلات والأصدقاء ولمحبي السباحة، وهو يمتد على ساحل البحر الأسود بطول يرد إلى 1 كيلو متر، ويتميز بمياهه النقية ورماله الناعمة.

بجانب الجلوس على الشاطيء والاستمتاع برياضة الغوص، يوجد ضمن الشاطيء الكثير من الأنشطة الترفيهية من أبرزهم الحفلات والعروض الموسيقية، إلى طرف الملاعب الرياضية على الشاطيء.

يضم الشاطيء العديد من المطاعم التي تتيح أطيب الوجبات الغذائية والمشروبات، إلى طرف الاختصاصية في بيع الهدايا التذكارية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى