3
7
صالون العناية والجمال

اسرع طريقة للتخسيس في يومين مجربة

إذا كنتِ تبحثين عن اسرع طريقة للتخسيس Diet Tibs إليك عزيزتي القارئة أحسن المسارات وأكثرها تأثيرًا، حيث تنظُر كل إمرأة عن المسارات التي تجعلها تظهر في شكل أنحف وأجمل وأكثر جاذبية، إذ باتت النحافة مطلب جميع النساء من حول العالم نظرًا لإنها تعطي الشعور بالصحة والقدرة على التحرك وممارسة الأعمال اليومية التي يُراد القيام بها، لذا فهيا بنا نتعرف على أحسن وأسرع تلك الطُرق التي يُمكنها أن تعطي الجسم الشكل المناسب من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم المختصر كوم .

اسرع طريقة للتخسيس

يُشير أطباء التغذية إلى سعة الجسم على اختفاء كيلو أسبوعيًا وهو من الإجراءات الأولى الصحية التي يُمكنها أن تُساهم في تقليص الوزن تدريجيًا، فيما نجد أن المُقدمين على إنقاص أوزانهم ملولين ولا يرون هذه النهائيات مرضية، لذا يلجؤون إلى التخسيس السريع الذي قد يفقدهم المقدرة على الأيض، فضلاً عن تساقط الشعر وخفض مُعدل عضلات الجسم.

اسرع طريقة للتخسيس في يومين

فيما ينصح الدكاترة باتباع أحسن وأسرع المسارات في التخسيس والتي من بينها ما نذكره هنا.

شرب الماء مع تناول وجبات خفيفه:

يُعد شرب الماء بكثرة من الأمور اللازمة التي تجعل الجسم يفقد الوزن الزائد في خلال أيام معدودة، كما أنه يُشعر الشخص بالشبع عند تناوله باستمرار، فضلاً عن أنه يُخلص الجسم من الحصوات، وعلى صعيدٍ أخر نجد أن تناول الوجبات الخفيفة هو الذي يُساهم في الشعور بالشبع، مع تناول سعرات حرارية قليلة جدًا.

منع تناول الطعام الليلي:

حينما يشرع المساء في الاقتراب وفي تمام الثامنة مساءً، ينبغي الوقوف عن تناول الطعام، نظرًا لإن الجسم لا يستوعب تلك النسب المرتفعة من الوجبات الغذائية والمشروبات، كما نحذر من تناول الأطعمه أمام التلفزيون أو أثناء التحدث، إذ أن تناول الطعام في هذا الوضع يفتح الباب لتعاطي كميات بالغة من السعرات الحرارية التي تُخزن في الجسم على لجنة دهن ليلاً.

الحد من تناول المشروبات الغازية:

كشفت الدراسات العلمية أن تناول المشروبات السكرية الغنية بالسكريات هي التي تُصيب الجسم بالوزن الزائد، لذا يُنصح بالتوقف عن تناول المشروبات ذات وُجِهَ مرتفعة من السكر، بالإضافة إلى تناول العصائر من الفواكه على ألا تكون بها سكريات، أو تناولها في هيئتها الطبيعية.

الكافيين :

يُعد الكافيين من أهم وسائل التخسيس فهي التي تشمل على وُجِهَ مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة، وكذا فهي التي تُساعد في رفع معدلات الحرق عند البعض، التي تمتد إلى نسبة 11-3%.

تناول الألياف الطبيعية:

تعتبر الألياف الطبيعية هي أحد المكونات الرئيسية التي تُشعر الشخص بالشبع، فضلاً عن أنها تعاون في عمليات التمثيل الغذائي وتُحسن من الأيض مما يسهل عملية التخلص من المواد الغذائية العالقة في الجسم.

تقليل نسبة الكربوهيدات:

ينصح أطباء التغذية بالحد من تناول الوجبات الغذائية الغنية بالكربوهيدرات والتي من بينها الخبز والرز والمعكرونة، لما تتحلى به من سعة على رفع مستويات السكر في الدم ليُصبح الجسم في حاجة إلى مزيدا من الأطعمة، إذ توجد حيلة شهيرة لخفض نسبة الطعام والسعرات الحرارية؛ وهي التي تتمثل في وضع الطعام في أطباق صغيرة.

ممارسة التمارين الرياضية:

تحافظ التمارين الرياضية على الجسم من الوزن الزائد، فضلاً عن أنها تمنحه القوام الممشوق، وتحافظ عليه من خسارة الكتلة العضلية، وحرق دهون البطن، فيما ينصح الدكاترة تناول المواد الغنية بالبروتينات مع ممارسة الرياضة.

اسرع طريقة للتخسيس بالاعشاب

توجد العديد من الأعشاب التي تستعمل في الطب البديل للتخلص من الوزن الزائد، وهو ما جعل الكثيرين يجتذبون إليها نظرًا لإنها تُخلص الجسم من الدهون من غير بذل جهد، ومن أهم تلك الأعشاب ما يلي:

القرفة والجنزبيل:

ضعي ملعقة من القرفة ونصف ملقة من الزنجبيل ومن بعد ذلك اسكبي عليهم الماء الدافئ، واحتسيه دافئًا.

النعناع والعسل:

ضعي عودين من النعناع مع ملعقة من العسل واحرصي على تناولهم معًا.

الزنجبيل وخل التفاح وماء الورد:

استخدمي معلقة من الزنجبيل ونصف ملعقة خل التفاح مع قطرتين من ماء الورد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى