3
7
صالون العناية والجمال

طريقة ازالة حب الشباب نهائيا

طريقة ازالة حب الشباب نهائيا آلية ازالة حب الشباب نهائيا واهم اسبابه ، أحد أزيد أزمات البشرة الشائعة والتي تؤثر على المظهر الجمالي للوجه وتسبب للسيدات الشعور بالإنزعاج والضيق في حالة انتشارها في شتى أجزاء الوجه، لتبدأ عملية البحث عن العلاج المناسب لهذه الأزمة المزعجة.

وحب الشباب هي فرقة من البثور التي تفوح في شتى أجزاء البشرة نتيجة وقوع انسداد المسام اثر العديد من العوامل التي ينبغي الإطلاع عليها من أجل البدء في معرفة طرق علاج هذه الأزمة ما بين المسارات الطبية أو الوصفات الطبيعية وكل هذا ستتعرفين عليه في المختصر كوم.

أسباب حب الشباب

هناك العديد من العوامل التي تتسبب في انسداد المسام مما يؤول ذلك إلى ظهور حب الشباب، وهي عوامل ينبغي التعرف عليهم فيما يلي: انتشار الجراثيم.

زيادة متوسط الدهون في الوجه.

تراكم الخلايا الميتة للجلد.

من بين العوامل الرئيسية في ظهور حب الشباب هو تبديلات الهرمونات التي تحدث للرجال والإناث على حدٍ ما إذا ولكن بنحو أخص للسيدات قبل وقوع الدورة الشهرية أو في مدة الحمل بالتحديد.

تظهر حبوب الوجه لعامل آخر وهو تناول عدد من الأدوية مثل الكورتيزون التي تصنع عنها وقوع عدد من الوثائق القديمة الجانبية مثل حب الشباب.

قد يكون السبب خلف ظهور حب الشباب هو عوامل وراثية وإصابة الأب أو الوالدة بهذه المشكلة.

استخدام عدد من أنواع مستحضرات التجميل قد يؤول إلى ظهور هذه المشكلة.

تعرض الجلد للضغط أو الاحتكاك قد يرفع من عوامل ظهور حب الشباب.

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون.

كيفية ازالة حب الشباب نهائيا

العلاج بالأدوية في الغالب تستغرق مدة علاج حب الشباب بضعة أسابيع أو شهور على وفق الحالة، ومن أهم أنواع هذه الأدوية ما يلي: استخدام الكريمات التي تشمل على مواد لها نشاطاً في القضاء على حب الشباب مثل: بنزويل بيروكسيد (benzoyl peroxide) – حمض اللكتيك، وعادةً يتم استعمال هذه المستحضرات في أوضاع حب الشباب البسيطة.

في حالة منع الاستجابة لمثل هذه العلاجات الماضية فهناك أدوية أخرى تشمل على مواد من حمض الرتينول الذي يشتغل على مكافحة الجراثيم المتداولة في شتى أجزاء البشرة، إلى طرف حقن الستيرويد.

في عدد من الحالات يصف الدكاترة أدوية تتعدى من نشاطاً العلاج مثل مضادات الحيوية وبعض الأقراص.

هناك عدد من الحالات القاسية التي تتطلب العلاج بالليزر أو الالتجاء إلى التقشير الكيميائي.

ملحوظة هامة: العلاج الطبي لا بد أن يخضع لإشراف شامل من الطبيب الإختصاصي مع أهمية الالتزام بالأدوية التي يصفها والعادات التي ينبغي تجنبها والتي تعاون على ظهور حب الشباب.

علاج حب الشباب بالأعشاب

هناك عدد من المكونات النشطة التي تعاون على التخفيف من ظهور حب الشباب مثل ما يلي:

خل التفاح

يتميز خل التفاح باحتوائه على عدد من المواد التي تعاون على التخلص من أزمة البكتيريا والجراثيم المسببة لظهور حب الشباب، إلى طرف أنه منظف طبيعي للبشرة من الزيوت، وللاستفادة منه في هذا الغرض فيما يلي: يتم خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع أربع ملاعق صغيرة من الماء.

نغمس قطعة قطن نظيفة في هذا الخليط لنضعه على الأماكن المصابة.

نتركه لفترة لا تقل عن 10 دقائق مع غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة يومياً من أجل الحصول على نتيجة أفضل.

زيت الأركان

من بين الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ الاستفادة منها في علاج حب الشباب هو زيت الأركان الذي يحتوي على مضادات الأكسدة والتي لها دور فعال في التخلص من الزيوت المفرطة للبشرة، وطريقة استعماله ما يلي: نغسل الوجه جيداً بالماء بعد ذلك نضع بضع قطرات من زيت الأركان على المناطق المصابة مع التدليك برفق.

نتركه على البشرة المصابة لفترة ساعتين مع أهمية تكرار الوصفة مرتين لنتيجة فعالة.

عصير الليمون

يتميز الليمون بقدرته على محاربة البكتيريا والجراثيم وطريقة استعماله في هذا الغرض فيما يلي: نغمس قطعة نظيفة من القطن في كمية مناسبة من عصير الليمون.

نوزعه على المناطق المصابة ونتركه لفترة 10 دقائق.

نغسل الوجه بالماء البارد مع تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً، كما يمكن خلط كميات متساوية من عصير الليمون مع كميات متساوية من ماء الورد ووضع المزيج على المناطق المصابة وتركها لفترة لا تتعدى عن منتصف ساعة.

طرق الوقاية من حب الشباب

العلاج وحده لا يكفي فيجب تفادي المسارات التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب مرة أخرى من خلال ما يلي:

  • يجب الاهتمام بإزالة المكياج قبل النوم.
  • تجنب ملامسة والعبث بالمناطق المصابة بالحبوب كي لا تتفاقم الحالة.
  • يجب الاهتمام بغسل البشرة مرتين يومياً.
  • الاهتمام بارتداء ثياب كبيرة في حالة الإصابة بحب الشباب في شتى أجزاء الجسم.
  • ينبغي الاستحمام بعد مزاولة التمارين الرياضية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى