3
7
صحة وتغذية

تجربتي في خسارة 10 كيلو

تجربتي في خسارة 10 كيلو ، و تجربتي مع تقليل الاكل ، و تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم ، و رجيم كل يوم كيلو تجربتي ، و تجربتي في إنقاص وزني 30 كيلو ، و تجربتي مع التخفيف ، الشهير أن معظم الأفراد الذين يعانون من إرتفاع الوزن يريدون أن يظهروا بمظهر جيد قدر الإمكان، وهذا هو السبب في تواجد المئات من البرامج المتنوعة لإنقاص الوزن.
ولكن مع تواجد العديد من الخيارات، كيف يمكنك معرفة اتجاهك حوالي إنقاص الوزن؟ لذلك في مقالنا اليوم تجربتي في خسارة 10 كيلو يمكنك تقليل وزنك بعجالة والحصول على صحة أفضل كذلك تابعونا للتعرف على المزيد.

تجربتي في خسارة 10 كيلو

تجربتي في خسارة 10 كيلو ، يلجأ الكثير من الناس إلى عدد من الطُرُق الخاطئة لخسارة الوزن؛ مثل:.
تناول كميّاتٍ قليلةٍ من السعرات الحرارية، أو سماع حمياتٍ غذائيةٍ قاسية أو ممارسة التمارين الرياضية بكثرة، ولكن يتمثّل اختفاء الوزن الصحي والآمن بخسارة ما يتراوح بين 0.
45 إلى 0.9 كيلوغرام في الأسبوع، أو ما يشكل بنصف كيلو إلى كيلوغرام أسبوعياً، ولكن من الممكن للجسم أن يفقد أزيد من هذا المعدل عن طريق الدمج بين سماع نظامٍ غذائيّ صحي ، في هذه الفقرة سنطرح لكم نجربتي في خسارة 10 كيلو اتنمنى ان تستفيدوا منها.
من الأفضل أن تستهل يومك مع تناول 2 كوب من الماء الدافئ لحظر الإمساك، التخلص من السموم، تشجيع تدفق الدم، إسترخاء العضلات، والسيطرة علي الدهون في الجسم ، اختفاء الوزن مع مشروب التخلص من السموم في الصباح يفضل أن يكون 7:00 حتي 7:30 صباحاً فهو الزمن المثالي لتعاطي هذا المشروب .
تقوم مشروبات القضاء علي السموم بالتخلص من السموم التي يتم تخزينها في الجسم، تخزيم ما يرد من وزن الماء والصوديوم الزائد ويعزز التمثيل الغذائي الذي يساعد الجسم علي حرق السعرات الحرارية في أسرع وقت.
ينبغي أن تكون كافة وصفات الإفطار أقل من 250 سعرة حرارية يمكنك إختيار أي من الوصفات المذكروة أدناه الشوفان :.
الشوفان من الخيارات الصحية التي ينبغي أن تدرجها في وجبة الإفطار لأنه منخفض السعرات الحرارية ونسبة مرتفعة من الألياف، يمكنك أخذ منتصف كوب من الشوفان مع 1/2 كوب من الحليب منزوع الدسم مع معلقة صغيرة من العسل وتزينها بالقليل من التفاح المفروم، الفراولة، العنب الأسود، الكرز او أومليت البيض مع الشاي الأخضر : .
البيض من الأطعمة متدنية السعرات الحرارية ومعبأ بالبروتينات الصحية التي تتعدى من الشعور بالشبع.
يمكنك أخذ بيضة واحدة تشمل علي 78 سعرة حرارية ويقوم الشاي الأخضر بحرق السعرات الحرارية وتقوية عملية التمثيل الغذائي وبذلك اختفاء الوزن .
يمكنك عمل البيض الأومليت مع 2 بيضة وبصل مفروم والطماطم والفلفل والتمتع بكوب من الشاي الأخضر.
ينبغي أن تكون كافة وصفات الغذاء أقل من 300 سعرة حرارية يمكنك الإختيار من الوصفات المسماه أدناه شوربة الخضار : .
شوربة الخضار وسيلة لذيذة ومغذية لملء الجسم بالفيتامينات ومضادات الأكسدة لأنها غنية بالألياف التي تتعدى من الشعور بالشبع بدون وضع الكثير من السعرات الحرارية .
يمكنك اعداد وعاء كبير من الخضروات يحتوي علي 140 سعرة حرارية فحسب والتمتع بتناوله مع شرائح الخبز الأسمر المحمص ، سمك السلمون المشوي : .
يمكنك سمك السلمون المشوي علي البخار من الحصول علي وجبة لذيذة وممتعة بدون إضافة مزيدا من السعرات الحرارية وحوالي 1/2 كوب من الأرز والخضار المسلوق علي البخار.
ينبغي أن تكون وجبة العشاء طفيفة وتشكل أقل من 250 سعرة حرارية .
وفيما يلي فرقة من الوجبات التي يمكنك تناولها في العشاء :.
القمح التام مع الخضروات :.
اعداد وجبة متدنية السعرات الحرارية من خلال الحصول علي القمح التام والملفوف والجزر والبصل والفاصوليا والطماطم فهي عناصر متدنية السعرات الحرارية ، حساء الدجاج مع المعكرونة :.
اعداد وعاء ساخن من حساء المعكرونة لرفع الشعور بالشبع وتلبية إحتياجات المعدة .
يفضل تناول كوب من الحساء الساخن فهو يحتوي علي 150 سعرة حرارية فحسب .
مشروب حرق الدهون قبل النوم :.
يمكن أن يساعدك كوب من الماء الدافئ قبل النوم في حرق الدهون وفقدان الوزن لأنه يقوم بإخراج السموم من الجسم أُثناء النوم وتحقيق إسترخاء العضلات .
تيقن من تناول 9 – 10 أكواب من الماء في اليوم لإنقاص الوزن .

تجربتي مع تقليل الاكل

تجربتي مع تقليل الاكل تعتمد تجربتي مع تقليل الاكل في ان سر إنقاص الوزن يكمن فى الشعور بالشبع.
وأن السبب الحقيقي لخسارة الوزن هو تناول أطعمة ذات طاقة منخفضة، مثل المعكرونة والأرز والفاكهة والخضروات.
ولأن السعرات الحرارية لتلك الأطعمة أقل لكل جرام من الأطعمة ذات الطاقة العالية، كالجبن والبسكويت والشوكولاتة والحلويات والمقرمشات والمايونيز والزبدة، فهذا يعنى أن الأفراد يمكن أن يتناولوا وجبات أكبر ولا يكتسبون مزيداَ من الوزن.
ينبغي العلم بالاطعمة التى ينبغي عليك الحد منها او تقليصها مثل البيتزا والحلويات الغنية بالدهون والمشروبات الغازية والبطاطس المقلية ،والعلم ايضا بالاطعمة الصحية التى ينبغي عليك تناولها لتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية ،كما انه بحسب لعدة المبادئ التوجيهية بالنسبة للاطعمة فان الحبوب المكررة مثل الارز والخبز الابيض والمكرونة من الاكلات التى ينبغي الحد منها.
حساب معدّل كَومَة الجسم BMI الذي يتمّ بحسب له تحديد ما ينبغي تناوله من السعرات الحرارية عند سماع النظم الغذائية، فإن دلّ هذا المؤشر على تواجد إرتفاع معتدلة في الوزن تتراوح بين 4 إلى 5 كيلوغرامات عن الوزن الطبيعي، ينبغي أن تكون متطلّبات الجسم من الطاقة 24 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من الجسم.
أمّا إذا تعدى معدّل كَومَة الجسم 30 (وهي الحالة التي يصنّفها الخبراء بالسمنة المفرطة)، فيُوصى بإنقاص إجمالي السعرات الحرارية في اليوم إلى ما لا يقلّ عن 1200 سعرة حرارية موزّعة على الوجبات الثلاث أو الخمس وفق تزكيات طبيب التغذية.
يفضّل أن يكون تناول الوجبات الغذائية الرئيسة في تواجد أشخاص من الأسرة أو الأصدقاء، مع الحرص على تبادل الأحاديث الهادئة بينهم، الأمر الذي يستهلك معظم الزمن حتى يتم انطلاق الشعور بالشبع و أيضا تجنب الإسراف في تناول “المسليات” والمكسرات المملّحة إذ يحتوي كل 100 جرام من اللب المقشر على 550 سعرة حرارية، كما يحتوي كل 100 جرام من الفول السوداني أو اللوز على 600 سعرة حرارية.

تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم

يحاول كثيرون لفقدان الوزن الزائد وفي الزمن ذاته لا يرغبون في الحرمان من الأطعمة المفضلة لديهم.
.
لكن هناك العديد من الاستراتيجيات التي تعاون على التخسيس منها ما سنعرضه في هذه الفقرة تقنيات مجربة و ناجحة.
تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم ركز على الخضروات لتخفف وزنك قدموا مع العشاء ثلاثة أنواع من الخضار بدلا من واحد وسجّل تعمد كلوا أكثر.
التنوع الكبير من الأطعمة يجعل الناس يأكلون أكثر، إذا كان جزء كبير من هذه الأطعمة هو فواكه وخضار – فهذه وسيلة رائعة لإنقاص الوزن.
فهي تشمل على الكثير من الألياف والماء مما يجعلنا نشعر بالشبع مع سعرات حرارية أقل.
يمكن طهيها أو خبزها من من غير اضافة الدهون وأكلها مع عصير الليمون والتوابل الطازجة بدلا من الملح.
تخزين الأطعمة غير الصحيّة بعيداً عن متناول اليد:.
يُفضَّل تخزين الأطعمة غير الصحيّة بعيداً عن الأنظار؛ بحيث لا تكون في متناول اليد حينما يكون الشخص جائعاً، وفي المقابل يُنصَح بوضع الفواكه والخضروات على مرأى العين؛ لتكون الخيار الأول للشخص عند شعوره بالجوع.
عدم تناول الطعام أمام التلفازقد تبدو هذه خدعة طفيفة ولا تحتاج لمجهود ولكن تأثيرها كبير للغاية.
فدعيني أخبرك أن تناول الطعام خلال الجلوس أمام التلفاز أو اللاب توب أو حتى الموبايل يجعلك لا تنتبهين للكميات التي تتناولينها.
شرب الماء بانتظام:.
يساعد شرب الماء قبل الوجبات على تناول عدد أقل من السعرات الحراريّة، كما أنّ تبديل المشروبات الغازيّة والسكريّة بالماء يساعد على نزول الوزن بنحو أكبر؛ ففي إحدى الدراسات وُجِد أنّ الأفراد الذين شربوا الماء قبل تناول الطعام خسروا وزناً أزيد بدرجة 44% على مدى 12 أسبوعاً بالمقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف:.
إنّ تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف ولاسيما الألياف اللزجة؛ التي توجد فحسب في المنتوجات النباتيّة، مثل: الفاصولياء، وبذور الكتان، وحبوب الشوفان، والبرتقال، يساعد تناولها على الشعور بالامتلاء لفترات أطول، الأمر الذي يساعد على اختفاء الوزن.
تناول الحساء والشوربات أضيفوا الحساء الى نظامكم الغذائي اليومي، الذي يجعلكم تشعرون بالشبع بنحو أسرع.
الحساء الموصى به هو شوربة الخضروات، الدجاج وأنواع الحساء الأخرى التي لا تعتمد على الدهن.
يوصى بدمج الحساء في انطلاق الوجبة لأنه يجعل الأكل بطيئا أكثر، ويجعلنا نشعر بالشبع أسرع.

رجيم كل يوم كيلو تجربتي

أزيد ما يمنَع الأفراد الذي يتبعون حمية غذائية بحثا عن الرشاقة والتخسيس هو طول مدة الريجيم التي قد تدفعهم إلى التخلي عن الحمية الغذائية وتقبل أشكالهم وزيادة أوزانهم ، ولذلك يراهن الدكاترة على أهمية تواجد حمية غذائية سريعة تمنح نتائج محسوسة يشعر بها المعنيين في التخسيس ومكافحة السمنة، مع باتباع عدد من النصائح و الارشادات رجيم كل يوم كيلو تجربتي وجبة الإفطار:.
تناول كوب من عصير الليمون على معدة فارغة في الصباح الباكر قبل 30 دقيقة على الأدنى من وجبة الإفطار، أيضًا ينبغي أن تتألف الوجبة من سلطة الفواكه فقط.
وجبة طفيفة في نصف الصباح:.
حتى لا تشعر بالجوع بين وجبة الفطار ووجبة العشاء يُمكنك تناول وجبة طفيفة تشمل على ثمرة واحدة من الموز مع ما يُعادل 50 غرام من اللوم وأيضًا لا تنسي تناول كوب من عصير الليمون الطازج مرة أخرى.
وجبة الغداء:.
يُمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون على طبق من سلطة الخضروات الطازجة وتناول أيضًا كوب من عصير الليمون.
وجبة طفيفة مسائية: .
كنوع من التسالي يُمكنك تناول عدد من الفواكه التي تُفضلها مع كوب آخر من عصير الليمون.
وجبة العشاء:.
تناول شرائح من السمك المشوي مع طبق من سلطة الخضروات الطازجة وشرائح من الليمون.
وفي نهاية اليوم يُمكنك تناول كوب من عصير الليمون ويُفضل قبل النوم بساعتين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى