3
7
صحة وتغذية

فوائد العشبه الصفراء عشبة القرص

فوائد عشبة البوسفاير فوائد العشبه الصفراء فوائد عشبة القرض للبشره طريقة استخدام عشبة القرض هل تشرب عشبة القرض نبات القرض للجسم نبات القرض والسعد فوائد عشبة القرض للقدم فوائد القرض للبواسير.
فوائد عشبة البوسفاير Acacia nilotica هي العشبة التي تُسمى البترة الصفراء، إذ أنها استعملت منذ القِدم في علاج العديد من الأمراض، لما لها من تأثير إيجابي على الصحة في التخلص من أمراض الكبد والالتهابات الأمعاء.
وكذلك فنجد العديد من الدكاترة يستخدمونها في التخلص من الأمراض كنوع من الطب البديل، جدير بالذكر أن هذه العُشبة هي التي يدخل في تشكيلها العديد من السيارات التي تُساهم في التخلص من المشكلات الصحية التي من بينها الزيوت الطيارة والجليكوسيدات والأنثراكونين.
فضلاً عن نسبة من الأمودين والكريسفانول و حمض التانات، والأكسالات، إذ أن كل تلك المكونات هي التي تُساهم في الوقف من المشكلات الصحية التي تقابل العديد من المرضى، فهيا بنا نتعرف عن بالقرب من على هذه العشبة و الأمراض التي تُحاربها من خلال هذا المقال.
فوائد العشبه الصفراء
لاحظ الدكاترة العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها هذه العشبة و قدرتها على التخلص من الأمراض، إذ وجدت هذه الأعشاب منذ القِدم في عهد المصريين القدماء واُستخدمت في علاج الكثير من الأمراض التي من بينها ما يلي: يحد من الإصابة بمرض أوضاع العسر الهضمي.
تُساهم في إدرار العصارة الصفراء في الكبد.
تدخل في علاج الدمامل التي تبرز في مواضع متعددة في الجسم.
تُعالج عدد من الأمراض الجلدية الوثيقة الصلة بمشكلات الهضم والتي تبرز على لجنة حب الشباب.
تدخل هذه العشبه في علاج أوضاع الإمساك التي تُصيب العديد من المرضى.
تحد هذه العشبة من الآلام الروماتزمية المزمنة التي تُصيب كبار السن، والأطفال.
ينصح الدكاترة بتناول هذه العشبة للتقليل من السمنة، إذ كشفت عن الأبحاث أنه يشتغل على تقليص الكوليسترول الدم، مما يسهم في التخلص من خسارة الوزن، كما أنه يساعد في عاج الحمى والربو.
تعمل هذه العُشبة في تقليص نسبة الدم المرتفع، فضلاً عن دورها البارز في الوقف من تجمع الصفائح الدموية، ودورها في مكافحة إنزيم HIV-1 Protease الذي يُعد من الأمور المهمة التي اشتمل استمرار فيوس نقص المناعة في الجسم، وذا فنجد لهذه العُشبة دوراً بارزاً في التخلص من التقلصات و علاج الإسهال.
تُساهم المادة الصمغية الناتجة عن هذه العُشبة في التخلص من جير الأسنان في حال تناولها مده خمس مرات يومياً قرابه اليومين.
ترفع هذه العُشبة نسبة هرمون الحليب في الجسم والي يُسمى هرمون البرولاكتين، لذا ينصح الدكاترة بتناول هذه العُشبه للأمهات المُرضعات.
فما يُستخدم لحاء جذع هذه العُشبه في الوقف من نزلات البرد والإسهال والعصارة الصفراء، فضلاً عن الوقف من ألم البواسير الدامية التي يصحبها نزيف حاد.
يشار الى أن الكثير من الدكاترة قد قاموا باستخدام هذه العشبة كنوع من المضادات البكتيرية التي تعمل من جانبها على ترحيل البلغم، وعلاج الدسونتاريا، و علاج التقرحات والتقيحات.
هل تُشرب عشبة القرض
ينصح الدكاترة بتناول هذه العُشبة في لجنة مشروب؛ وذلك من خلال القيام بغسل القرض من الأتربة التي يكون عليها، بعد ذلك غلي هذه العُشبة فترة تتراوح ما بين 5 إلى 6 دقائق، ويُترك حتى يذوب تماماً.
وضع كميه من الملح الخشن في هذه العُشبة عقب غليها، ولكن ننصح بألا يُترك على النار كثيراً حتى لا يفسد، إذ أنه فوري الذوبان في حالة تركه على النار مده طويله من الزمن.
عرضنا لكم من خلال هذا المقال كل البيانات التي تختص بعشبه القرض واستخداماتها من خلال هذا المقال، إذ أن كل ما قمنا بتقديمه هي من الأمور الاسترشادية فحسب ولا ينبغي تناول هذه العشبه إلا أسفل إشراف الطبيب والرجوع إليه، واللهُ خير شافي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى