3
7
صحة وتغذية

مرهم بيتاديرم للحروق افضل مرهم لإلتهابات الجلد Betaderm

مرهم بيتاديرم للحروق كريم بيتاديرم للتبييض ماذا يفعل كريم بيتاديرم سعر كريم بيتاديرم 2018 كريم بيتاديرم لتفتيح البشرة كريم بيتاديرم للاطفال الرضع مرهم بيتاديرم للحامل بيتاديرم للرضع سعر مرهم بيتاديرم.

دواعي استخدام بيتادرم مرهم أو كريم (Betaderm) وهو عبارة عن كريم أو مرهم جلدي يستعمل لعلاج الالتهاب الجلدي أو التسلخات.

بيتادرم يعد أحد العلاجات النشطة التي تشمل على الكورتيزون حيث يشتغل بيتادرم على التخفيف من حساسية والتهاب الجلد بعون مادته النشطة المتمثلة في (بيتاميثازون Betamethasone) حيث يخفف من الالتهاب الجلدي عن طريق تثبيط كريات الدم البيضاء في المنطقة التي يغطيها مثبتاً الليسوسوم في الخلايا، البيتاميثازون يفرز عادة من القشرة الكظرية في الجسم حيث يشتغل على حظر الالتهاب ويخفض من انشطار الخلايا.

يستعمل البيتاميثازون في علاج أمراض الجلد المتنوعة ولا يشترط الالتهاب فحسب وذلك لقدرته على بناء البروتينات بفاعلية في وقت وجيز بالإضافة بسبب عدم تزايد سعره دواعي استخدام بيتادرم : وجود التهاب جلدي أو احمرار في منطقة محددة من الجلد والذي يكون عادة مُرفقا برغبة في الكحة وتهيج في الجلد وذلك لفاعليته في علاج تحسس الجلد.

يعالج حساسية الجلد والتي تنشأ عن إزالة شعر البشرة أو المواد الكيميائية التي يمكن أن تهيج البشرة وجود تسلخات في الجلد أو حبوب حمراء يعتبر بيتادرم فعالاً في التخفيف من أعراض الإكزيما أو الحكة الجلدية حيث يشتغل على تهدئة البشرة.

أمراض نقص التصبغ أو البهاق الأمراض الجلدية المزمنة ومن أبرزها داء الصدفية.

تخفيف احمرار الجلد الذي ينشأ نتيجة للدغ الحشرات يخفف من أعراض الحساسية التي تنشأ بداعي تناول أطعمة يتحسس منها الشخص ويظهر ذلك على شكل طفح جلدي

لا يستخدم بيتادرم لعلاج حب الشباب ولكنه قد يدخل في تركيبات علاج حب الشباب وذلك للحد من خوف وقوع تحسس أو هياج في البشرة مع منع استخدامه لفترات طويلة، بسبب أن استخدامه لفترات وجيزة يخفض من تحسس واحمرار البشرة ولكن استعماله بكثرة ولفترة طويلة يرفع من ظهور حبوب الشباب ويزيد من حدتها.

كيفية وضع مرهم بيتادرم على البشرة:

يتم غسل اليدين جيداً ومن بعد ذلك قم بوضع كمية صغيرة من المرهم أو الكريم على قطنة نظيفة.

قم بفرد المرهم على الموقِع المراد بالقطنة حتى تمام فقدان الدواء يتم وصف بيتادرم لفترات وجيزة بين 3-5 أيام في غالبية الحالات وإذا كانت التهابات البشرة مُحكَمة يتم وصفه لفترة أسبوع مرة يومياً مع أهمية وقفه عقب نفاد فترة العلاج قد يفضل الطبيب استعمال بيتادرم لمدة أطول أو جرعة أعلى تمتد إلى مرتين يومياً.

ينبغي الالتزام بالجرعة المخصصة من قبل الطبيب.

اسأل طبيبك عن فترة استخدامك لبيتادرم.

الاحتياطات:

عدم تطبيق الدواء بكميات بالغة على البشرة بسبب أن ذلك سيزيد من الوثائق القديمة الجانبية لمادة الكورتيزون.

يفضل استخدام كمية صغيرة من البيتادرم وفردها بنحو جيد على الموقِع المصاب فقط موانع استخدام مرهم بيتادرم : لا ينصح باستخدامه في المناطق التناسلية إلا باستشارة طبيب.

لا يوضع البيتادرم على الوجه وذلك لاحتوائه على الكورتيزون لا يستخدم للحوامل قبل الشهر الثالث من الحمل ويفضل الرجوع للطبيب قبل استخدامه لسلامة الطفل.

مع منع استخدامه لفترات طويلة بسبب عدم تواجد دلائل كافية عن سلامة استخدامه للحوامل حتى الآن.

يفرز الكورتيزون في حليب الأم المرضعة لذا فإن إمكانية تواجد خوف سلبي على الرضيع كبير لذا يفضل إذا كان الالتجاء له حتمياً منع استعمال كميات بالغة أو الرجوع للطبيب من أجل تحديد الجرعة ومدة العلاج.

لا يستخدم للأطفال من غير سن السابعة الأعراض الجانبية لمرهم بيتادرم : قد يطرأ تكون خطوط بيضاء اللون أو حمراء قد يؤول إلى تقليل تصبغ البشرة.

حدوث عطل في الغدد المسئولة عن خروج العرق استعمال بيتادرم في الوجه وحول الفم يؤول إلى هياج الجلد وقد يؤول إلى اسمراره وإظهار الشعيرات الدموية لذا فإن استخدامه على الوجه محظور بدون مشاورة الطبيب المختص.

قد يؤول بيتادرم إلى ترقع الجلد وذلك لاحتوائه على مادة الكورتيزون والتي قد تسبب تبدل لون البشرة أو وقوع اسمرار أو بياض في البشرة وذلك في مناطق الجهاز التناسلي ولذلك فإن تطبيقه على المناطق التناسلية يحتاج إلى مشاورة طبيب.

استعمال بيتادرم لمدة طويلة قد يؤول لنتائج عكسية متشكلة في حرقان الجلد، الشعور بحكة أو لدغ في الجلد أو الإصابة بعدوى بكتيرية أو فطرية على الجلد وذلك بسبب أن بيتادرم يرفع من نفاذية الجلد ويخفض من عمل كريات الدم البيضاء في المنطقة المصابة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى