3
7
صحة وتغذية

مين جربت نط الحبل للتخسيس ونحفت

مين جربت نط الحبل ونحفت ، و تجارب نط الحبل لفترة شهر، و كيفية نط الحبل لانقاص الوزن ، و تجربتي مع نط الحبل للصدر، و مين جربت الشوفان ونحفت ، من اقل الرياضات تكلفة و اكثرها سهولة و متعة.
لوقت طويل كانت تعتبر لعبة للاطفال و لكن هذه النظره تغيرت فالرياضيون المحترفون و خاصة لاعبو التنس و كرة السلة يضيفون هذه الرياضة الى برامج تدريبهم اليومي و أيضا ابطال الملاكمة ، لذلك اخترنا اليوم هذه الرياضة للتعرف على دورها في التخسيس من خلال تجارب في مين جربت نط الحبل ونحفت فتابعونا.

مين جربت نط الحبل ونحفت

نط الحبل عبارة عن رياضة هوائية حيث يمكنك القفز فى الهواء أزيد من مرة مع لف الحبل المناسب بنحو دائرى حول الجسم .
قد يصعب على البعض التوصل لعدد كبير فى رياضة نط الحبل فيكفى أن تمتد ل70 الى100 نطة فى الساعة ، فيما يلي تجارب التط الناجحة في التخسيس.
انا جربت نط الحبل لمده شهر في البدايه ماكنت اكمل عشر نطات مره اتعب بس مع الزمن سرت 50نطه متواصله وسرت انط بشكل يومي 100الى 150نطه وبين اكثر شي بفخوذي واردافي والبطن تحسيه ينشد مره بس سويتها مع رجيم عذاري ونحفت في اقل من شهر مع اخر الاسبوع فري اكل الي ابي 10 كيلو كنت 65وسرت 55.
رياضة النط ع الحبل من اروووع الرياضات اللي كنت انحف عليها أذكر من زمان لما كنت في الصف الاول الثانوي في انطلاق المدرسة نحفت عليها 3 كليات بظرف أقل من أسبوع بس كنت مااكل كتير وكنت انتظر ليعرق ظهري لأنه بس الظهر عرق ببدأ النحافة هيك قالوا لي وكنت كتير انط باليوم اقل الشي 500 مرة باليوم بنصحك كتير فيها.
انا مو منتظمه بالنط بس قانوني امشي ثلاث مرات بالاسبوع نص ساعه وناويه اوصلها لساعه ويومين ارتاح واليومين الثانيه انط بس بدون حبل مع انه عندي حبل بس ماعرف فيه يعنقلني واطيح يالغلا انط 100او150مره واطلع وانزل درج 40مره ووزني نزل ثلاث كيلو بأسبوعين مع انه اكلي زي ماهو حتى حاولت اخفف بس ماخففت اكل شبسات وحلويات بس اكثر مويه واشرب شاهي ابيض يمكن هاذا السبب صح نزلت ثلاث كيلو بس احسهم اكثر لأنه مره بان معي باللبس وبالشكل والكل يقول مشالله كأنه ناقصه اكثر.
تقول إحدى الفتيات أنها قامت بالمواظبة لمدة على نط الحبل، للتخلص من السمنة المفرطة في منطقة الأرداف، وكانت استعملت من قبل وسائل كثيرة، ولم تأتي بنتائج، ولكن مع نط الحبل لاحظت أن الأرداف اختفت في خلال شهرين ومقاسات ثيابها تغيرت، وأصبح جسمها مشدود ومتناسق للغاية.

تجارب نط الحبل لفترة شهر

تعتبر رياضة القفز على الحبل نشطة جدًا في ما يرتبط بحرق الدهون، حيث تعاون على خسارة ما يرد إلى 444 سعرة خلال 30 دقيقة فقط، لذا سنستعرض بهذه الفقرة عدد من تجارب نط الحبل لفترة شهر.
تجارب نط الحبل لفترة شهر التجربة الاولى :.
يقول سامح البالغ من العمر 40 عامًا” لقد كنت أشعر بالإرهاق الحادّ وعدم المقدرة على التركيز، ولكنني بعد أن قرأت عن علمت الفوائد المتنوعة للتدريب اليومي وآثارها على الجسم، وبالفعل شرعت في التدريب يوميًا لفترة 3 دقائق، بعد ذلك واصلت التدريب حتى أضحت أتدرب لفترة 15 دقيقة وشعرت بقدرة أكبر على مزاولة مهامي اليومية بنشاط وتركيز وأصبحت أزيد رشاقة وحيوية.
التجربة الثانية :.
تقول صاحبة هذه التجربة أنها كانت تعاني من إرتفاع الوزن في جسمها وكانت تسعى أن تحل على جسد رشيق ومتناسق لذلك سمعت بضرورة رياضة نط الحبل وبالفعل واظبت على نط الحبل لفترة شهرين متتالين وكانت الننيجة هي تخسيس منطقة الارداف بحوزتها كما لاحظت تبدل في مقاساتها بنحو كبير وأصبح جسمها أزيد رشاقة.
فمن خلال المواظبة على نط الحبل فاستطاعت خلال مدة الشهرين أن تنزل من زتنها نحو 9 كيلو مما جعل جسمها مشدودا وتغيرت بالكامل بنحو ملحوظ، وأثناء هذه المرحلة كذلك اتبعت عادات غذائية سليمة هي الانعزال عن الحلويات والدهون والتقليل من النشويات.
التجربة الثالثة :.
شرعت امارس هذه الرياضه مره اخرى كل يوم لمده ١٥ دقيقه حوالى ٢٠٠ نطه و الحمد لله شرع جسمى فى خساره الوزن الزائد و الدهون و شد الترهلات و من فوائد هذه الرياضه ايضاً انها لا تقتصر على الرشاقه فحسب و انما لها فوائد صحيه جسديه اخرى من اهمها تقويه عضلات القلب و الشرايين و لكن هناك تنبيه عند ممارسه هذه الرياضه و هو التوصل الى مرحله الانتهاك و التعب الحادّ بسبب أن لها تأثر سلبى على القلب كما حذروا من الذين يعانون من السمنه المفرطه ممارسه هذه الرياضه لانها سوف تضغط على المفاصل فلابد من المتابعه مع ذوي اختصاص فى العلاج الطبيعى .

كيفية نط الحبل لانقاص الوزن

يعتبر نط الحبل من التمارين التي تحرق عدداً هائلاً من السعرات الحرارية؛ حيث إن ممارستها فترة منتصف ساعة قد تعاون على حرق 372 سعرةً حراريةً لشخصٍ يزن 70 كيلوغراماً، وعليه فإنّ ممارسة هذه الرياضة يومياً من الممكن أن يساعد على خسارة الوزن ، اليكم عدد من طرق نط الحبل لانقاص الوزن.
كيفية نط الحبل لانقاص الوزن الطريقة الاولى :.
ضع خطة لقفز الحبل فترة 15 دقيقة.
حاول جمع هذه التمارين المتنوعة حين تعتادها في خطة لقفز الحبل حتى تحرق السعرات الحرارية وتنحت جسمك، ستحتاج إلى حبل قفز ومؤقت.
ابدأ بالقفز الرئيسي لدقيقة واحدة.
اتجه للقفز من جانب لآخر لدقيقة واحدة.
قم بالقفز مع التبديل بين الرجلين لدقيقة واحدة.
اختم بالقفز على رجل واحدة لدقيقة واحدة، بدل بين رجليك كلما قفزت.
كرر هذه الدائرة مرتين أو ثلاث مع أخذ استراحة لدقيقة واحدة بين كل دائرتين.
تدرب على هذا الجدول مرة في اليوم لتلحظ التحسن.
الطريقة الثانية :.
يمكنك ممارسة نط الحبل 3 مرات أسبوعياً، البداية تكون بنط الحبل لفترة 5 دقائق فحسب في كل مرة في الأسبوع الأول، بدءاً من الأسبوع الثاني يمكنك ممارستها لفترة 10 دقائق في كل مرة، ومع سماع نظام غذائي صحي سوف تفقد الكيلوجرامات المتراكمة في الجسم بيسر وفي وقت قياسي.
الطريقة الثالثة :.
يمكن البدء بمسك طرفي الحبل ووضعها على طرفي الحوض ومن بعد ذلك البدء بالقفز بمسافة إنش أو إنشين عن سطح الأرض.
إن مصدر الحركة التي يصدرها الإنسان ينبغي أن تكون نابعة من الصدر والذراعين وليس من الأكتاف، كما ينبغي الحرص على أن تكون القفزات صغيرة ومتناسقة مع بعضها البعض.
ينصح بالقيام بما يقارب 10-15 نطة من أجل عملية الإحماء ومن بعد ذلك البدء بمدة نط الحبل التي يحددها الإنسان.
ينصح بالقيام بنط الحبل يوميًا وعد عدد نطات الحبل التي يتمكن من الإنسان القيام بها في خلال 15-20 دقيقة، ينبغي القيام بنط الحبل بداخل متوسط السرعة الذي يستطع عليه الإنسان، كما ينصح بعدم النط عاليًا وعلى الفور فائقة.
تجربتي مع نط الحبل للصدر من فوائد نط الحبل تأثيره الإيجابي على منطقة الصدر، حيث انه يشتغل على شد عضلات الصدر وتقويتها لدرجة كبيرة، وإكسابه مرونة، كما انه يساعد اللاعب على تنظيم عملية التنفس في كل مرة ، اليكم تجربتي مع نط الحبل للصدر.

تجربتي مع نط الحبل للصدر

بصراحة انا مجربة نط الحبل بس ما ادري يعتمد الامرعلى وزنك وحجم صدرك و طراز الستيان الى تستخدمية لانة كلما كان وزنك ثقيل راح يئثر على مفاصلك (الركبة) وادا كان مقدار صدرك كبير راح يتعبك وممكن توقفين بعد اول 5 نطات بداعي الالم بل اضافة الى احتمالية خوف نزول الرحم وهبوطة لاكن انا جربت السوتيان الى يشد ويرفع الصدر ويخلية مستقر (الى فية مقومات حديد) واستخدمة فحسب لما انط حبل واغيرة على طول بمجرد ما اخلص لانة تعرفي كل شيئ والة مضار وانتهيت من مشكلة الم الصدر لاكن بقت مشكلة الركبة ومفاصل الفخد والخوف من انخفاض الرحم.
السيدات يفضل ارتداء مشد للصدر للمحافظة على ثباته وعدم ترهله أثناء القفز وليس لأنه يسبب ترهلاً في الصدر، فهذه الرياضة مفادها أجزاء عديدة من الجسم مع القفز وشد البطن والصدر فإنها تعاون على شد عضلات البطن والصدر والفخذين.
وهي من التمرينات التي تعمل على تعزيز أربطة القدمين والركبتين واليدين وتعد من التمرينات التي تعمل على تنمية الرشاقة والتوازن والسرعة والتوافق العضلي-العصبي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى