المهن المعتمدة لاستقدام الزوجة في قطر

المهن المعتمدة لاستقدام الزوجة في قطر المهن التي يُسمح فيها بإحضار المرأة إلى قطر يجرب عدد من العمال في قطر اتخاذ خطوة لإحضار امرأة إلى موقِع إقامتهم ، لكن قطر لا توافر هذه الميزة لكافة المهن ، ومن بين المهن التي تتيح بذلك.
توظيف المرأة هي: المهن التي يُسمح فيها بإحضار امرأة إلى قطر هي مهن خاصة وظيفة الطب: وظيفة الطب وهي من أولى المهن التي يُسمح فيها للعاملات بتوظيف النساء في قطر ، حيث لا يوجد بلد.
يمكنهم الاستسلام مع الأطباء ، ويجوز للأطباء بإحضار زوجاتهم وأفراد عوائلهم حتى يشعروا بالاستقرار ، مما يساعدهم على بذل قصارى جهدهم في علاج المرضى القطريين.
كما ارتفعت نسبة العمال المتوفرة من الأطباء في قطر ؛ كلما كانت خدمة العلاج أفضل ، والتي توافر كافة تدابير الراحة.
وظيفة الهندسة: تتيح السلطات القطرية لكافة أنواع العمال الهندسية من شتى الإدارات بإحضار زوجاتهم ، حتى يتمكن المهندسون من ممارسة مهنتهم بنحو صحيح من غير أي أفكار سلبية بخصوص أسرهم.
وظيفة التدريس: تريد كافة الجهات في قطر إلى إيواء المعلمين ، بحيث تتيح لهم بإحضار زوجاتهم إلى قطر ، وذلك لتزويد جميع سبل الراحة والهدوء والشعور بالاستقرار ، حيث إن تواجد أفراد العائلة معًا في واحد.
وللدولة تأثير كبير عليهم ، فهي دافع لهم لإكمال حياتهم المهنية.
وظيفة المحاسبة: تعتبر وظيفة المحاسبة من أبرز المهن التي ينبغي أن تسخر كل مساعي الفرد نحوها ، بسبب أن هذه المهنة تتعامل مع كل ما يرتبط بالمال مثل: الضرائب ، والدفاتر البنكية ، وعلى ذلك ينبغي أن تكون.
متضمن.
في سلسلة المهن المسموح باستقدام المرأة إليها في دولة قطر.
ثانياً: المهن الفنية: تعتبر المهن الفنية والإبداعية من أشهر المهن بين الشباب ، وتعتمد على مواهبهم الإبداعية وحسن الذوق في الاختيار.
كانت مشاعرهم متوازنة كلما جلبهم الإبداع ، لذلك سمحت دولة قطر بإحضار المرأة للعيش معه بنحو دائم.
وظيفة التصوير الفوتوغرافي: تحتل هذه المهنة مكانة بارزة بين الأفراد في القرن الحادي والعشرين ، حيث أن المصور حاضر في كافة الأحداث التي تجري ، ويجب أن يكون الشخص الذي يلتقط الصورة صبورًا ومتحمسًا.
أحيانًا يستمد الشخص الذي يشتغل في وظيفة التصوير شغفه من أسرته ، لذلك سمحت دولة قطر للعمال في هذه المهنة بإحضار زوجاتهم إلى البلاد.
وظيفة النحت: وهي من المهن النادرة اليوم على الرغم من قيمتها الكبيرة ، وتحتاج هذه المهنة دائمًا إلى تنقية الذهن والهدوء لصناعة منتج يجذب إعجاب الوافدين ، مما جعل المراكز القطرية تدخل هذه المهنة.
يجوز في قوائم المهن جلب الزوجة.
من يُسمح له بالزيارات العائلية في قطر إذا كنت تفكر في اصطحاب أسرتك للعيش معك في قطر ، فستحتاج إلى الحصول على تأشيرات إقامة لهم.
إذا تعدى راتبك الشهري 10،000 ريال قطري ، فسيكون زوجك و / أو أطفالك مؤهلين للتقدم بإلتِماس من أجل الحصول على تأشيرة إقامة عائلية برعاية منك ، ولكن لن تستطع من التقدم من أجل الحصول على هذه التأشيرة حتى يتم إصدار تأشيرة الإقامة وبطاقة الهوية القطرية .
قبل البدء في عملية التقدم من أجل الحصول على تأشيرة إقامة عائلية ، تحقق مع الوكالة التي تعمل بها لكشف ما إذا كان بإمكانها تأمين هذه التأشيرات لك.
في حين لا يُطلب من مالكي العمل التقدم بإلتِماس من أجل الحصول على تأشيرة عائلية أو دفع رسوم تأشيرة العائلة نيابة عن موظفيهم ، فإن عدد من الشركات تتعامل مع هذه العملية كجزء من سياستها.

كم تستغرق الموافقة على زيارة عائلية إلى قطر؟

تستغرق عملية الموافقة على الطلب ما بين أسبوعين إلى ستة أسابيع ، وفي عدد من الحالات قد تكون المرحلة أطول قليلاً.
وكما أوضحنا ، فهذا يعتمد على الأعداد التي يتم الترويج لها خلال الزيارات العائلية ، أو الظروف أثناء تقديم طلب الحصول على تأشيرة لزيارة قطر.

وأبانت وزارة الصحة في تقرير لها أن سياسة الدخول الجديدة تضم إتاحة اختبار “PCR” للفحص عن Covid-19 ، وتصنيف الدول إلى ثلاث فئات تحدد سياسة الحجر الصحي.
لا يزال موعد تدشين الزيارات العائلية في قطر 2021 غير معروف ، ولم يتم بثّ أي معلومات جديدة حول هذا الموضوع من قبل السلطات القطرية.
كقاعدة عامة ، إذا تم اتخاذ أي بيان بخصوص موعد فتح الزيارات إلى قطر ، فسننشر نص القرار وكل ما يرتبط به بالتفصيل.

استقدام العائلات

سمحت حكومة دولة قطر بإصدار تأشيرة زيارة عائلية لكافة المقيمين والوافدين ، ويمكن للمواطنين التقدم بيسر من أجل الحصول على تأشيرة زيارة عائلية ، والاستفسار عن تأشيرة زيارة عائلية في حالة تقديم الطلب من خلال الموقع الرسمي.
وزارة الخارجية القطرية ، ويمكن الاطلاع على المعلومات الخاصة بتأشيرة الزيارة العائلية على العنوان التالي: تقديم المقيم الطلب على الورق ، وهذه الأوراق هي: نموذج طلب تأشيرة ، معبأ بجميع البيانات.
جلب جواز سفر صالح لفترة 180 يومًا على الأقل.
إرفاق صورتين شخصيتين للشخص المعني.
تأشيرة قطر لليمنيين هناك أزيد من 80 دولة يمكن لمواطنيها السفر إلى قطر والإقامة فيها لفترات زمنية تختلف باختلاف جنسياتهم من غير الضرورة إلى إصدار تأشيرة.