حقيقة مرض خالد مسعد بالتفصيل

يتساءل الكثير من جماهير كرة القدم عن ما هو داء خالد مسعد الذي يعتبر واحدًا من أشهر اللاعبين في الدوري والمنتخب السعودي، وذلك بعد أن تناقلت أخبار عنه مؤخرًا مفادها بتعرضه لوعكة صحية من خلال التغريدات التي دشنها عدد من اللاعبين السعوديين في تويتر، مما بقايا ذلك الأسى في قلوب محبيه، وقد دفع ذلك العديد من الرياضيون إلى التفاعل مع هذا الخبر في إطلاق العديد من التغريدات التي يطالبون فيها بإنقاذ وضعه والتدخل السريع في علاجه من قبل وزارة الصحة، وقد آثارت هذه التغريدات الفضول للتعرف عن المرض الذي تعرض لإصابة به خالد مسعد.

حقيقة مرض خالد مسعد

في تدوينة على موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر ناشد اللاعب السعودي السابق بنادي الهلال صالح النعيمة وزيري الصحة والرياضة بالتطرق السريع لعلاج وإنقاذ حالة خالد مسعد، وقد لفت في هذه التغريدة إلى أن اللاعب السابق وضعه غير مستقرة، وقد استهجن اللاعب السابق لنادي النصر هاشم سرور إزاء ما يطرأ لخالد مسعد من عدم اكتراث لحالته من قبل المسئولين فقد لفت في تغريدته أن اللاعب السابق يتألم من مشكلة صحية منذ أعوام ولم يحصل على أي استجابة من أي مسئول، وهذا أمر لا يليق بحجم نجم كبير مثله حصد العديد من الألقاب والبطولات.

وفي مقابلة تلفزيونية أجريت مع واحدًا من أهم نجوم كرة القدم السعودية السابقين محمد عبد الجواد ناشد باكيًا بأهمية تقديم الدعم اللازم لخالد مسعد لكي يتمكن من أن يتعدى محنة المرض، وقد لفت عبد الجواد أن وضعه سيئة جداً اثر إصابته بأدواء في القلب، كما أنه بالإضافة الى أزمته الصحية فهو يتألم من أذى الحالة المادية.

وفي استجابة من وزارة الصحة ردت على تدوينة صالح النعيمة بإلتِماس جميع المعلومات الخاصة بالنجم السعودي والمختصة بوضعه الصحي في دلالة إلى تكلفها بعلاجه.

وكانت جمعية عناية الرياضيين الخيرية من أهم الجهات التي استجابت لمناشدات لاعبي كرة القدم من خلال تقديم الدعم المالي لخالد مسعد من خلال التبرعات، ونتيجة لهذه الاستجابات أطلَقَ صالح النعيمة تدوينة وجه فيها الشكر والتقدير لجميع الجهات قدمت الدعم والمساندة لخالد مسعد.

من هو خالد مسعد ؟

يعد خالد مسعد أحسن اللاعبين في مركز خط الوسط الأيسر في السعودية، وقد ولد في مدينة جدة في عام 1971م، ومن أهم اللاعبين الذين تمتعوا بموهبة كروية مميزة أشارت انتباه عدد من الأندية من نادي الاتحاد والنادي الأهلي وهي الأندية التي التحق بها خلال مسيرته الكروية، والتي انجز فيها العديد من الإنجازات بالإضافة الى المنتخب السعودي.

وقد التحق خالد مسعد بالنادي الأهلي مبكرًا وهو في عامه السابع عشر واستطاع أن يُؤكَد جدارته التي مكنته من الانضمام للفريق الرئيسي وقد شارك ذلك في التحاقه بفريق المنتحب الوطني، وقد قضى خالد مسعد في النادي الأهلي عدة أعوام قبل انتقاله إلى نادي الاتحاد الذي اختتم فيه مشواره الكروي في مسيرة حافلة بالعديد من البطولات والإنجازات.

إنجازات خالد مسعد

انجز مع النادي الأهلي بطولة كأس ولي العهد في عام 1418هـ، وبطولة كأس الأمير فيصل.

انجز مع النادي الاتحاد بطولتين أيضًا وهما بطولة الدوري السعودي 1421هـ، وبطولة كأس السوبر السعودي المصري.

لمع نجم اللاعب في سماء المنتخب الوطني حيث حصد عدد من الألقاب التي تمثلت في حصوله على لقب أحسن لاعب عربي في عام 1413هـ، إلى طرف نيله للقب هداف المنتخب السعودي أثناء مشاركته في تصفيات كأس العالم التي أقيمت في عام 1998م.

كما انجز خالد مسعد عدد من البطولات مع المنتخب وهي: كأس الخليج عام 1988م، وكأس الخليج في عام 1994م، وكأس الخليج 12.