رابط موقع اوبن ايميس OpenEMIS استعلام علامات الطلاب في الأردن 2021 بالرقم الوطني

رابط إلى موقع OpenEMIS الإلكتروني للإستفسار عن علامات الطلاب .

يعد الرابط الخاص في موقع OpenEmis للتشاور حول مؤهلات الطلاب في الأردن 2021 من أهم الأسئلة التي يطرحها الطلاب والطلاب في المراحل التعليمية المتنوعة في المملكة الأردنية الهاشمية، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم الأردنية موافقتها على المنصة حيث سوف يتم الإبلاغ عن نتائج الطلاب بعد اعتمادها من خلال المنصة التعليمية من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر من غير الضرورة للذهاب لمشاهدة النتائج من خلال المدارس مما قد يتسبب في ازدحام بين الطلاب وأولياء الأمور، مما يمكن أن يتسبب في تداوُل عدوى وباء كورونا المستجد.

رابط إلى موقع OpenEMIS الإلكتروني للإستفسار عن علامات الطلاب

أصبحت منصة OpenIMS الأردنية من أبرز المنصات التعليمية في المملكة الأردنية، والتي ذكرت عنها وزارة التربية والتعليم تزامنا مع انطلاق العام المنصرم 2021، وجاء هذا القرار بداعي وباء كورونا الذي اجتاح كل دولة في العالم اعتبارا من العام الماضي، بما في ذلك المملكة الأردنية الهاشمية.

من جهتها ملايين الجرحى والقتلى داخل المملكة وخارجها، ولهذا لجأت المملكة الأردنية إلى تحويل العملية التعليمية التقليدية واستبدالها بعملية التعليم عن بعد، كما أن الوزارة تسهل الرجوع إلى المؤهلات. من الطلاب، لذلك عليك فحسب استعمال بيانات الطالب الصحيحة ومشاهدة كافة الدرجات.

منصة OpenEMIS للتعليم عن بعد

أشادت وزارة التربية والتعليم الأردنية بأهمية قيام كافة الطلاب والطالبات بالتسجيل السريع على منصة OpenIMS التعليمية حتى يستطيعوا من عرض درجاتهم وتقييماتهم بيسر وإلكترونيا، وجرى إطلاق المنصة تنفيذا لقرارات المملكة الاحترازية بالحفاظ صحة وسلامة الطلاب والمواطنين من تداوُل وباء كورونا والحد منه وهي المنصة المهم في الأردن بعد منصة دراساك وهي المسؤولة عن تقديم دروس وشروحات تعليمية إلكترونية وممارسة التعليم عن بعد، ويمكنك انتقل إلى منصة OpenIMS من خلال الرابط الرئيسي الذي أطلقته الوزارة سابقًا واتبع الإجراءات التالية للتعرف على النتائج والمؤهلات.

  1. أدخل اسم المستعمل وكلمة المرور.
  2. تأكد من صحة البيانات المكتوبة.
  3. تحديد اللغة المراد استعمالها داخل المنصة ما إذا العربية أو الإنجليزية.
  4. انقر فوق كلمة مرور تسجيل الدخول.
  5. في حالة عدم تواجد حساب سابق، يقوم الطلاب بالنقر فوق كلمة “إنشاء حساب جديد” والبدء في ملء كافة المعلومات المطلوبة.
  6. بعد تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي، يمكن للتلميذ الانتقال إلى رمز التقارير وعرض درجاته.