3
7
منوعات

زوج الاميرة ريما بندر بن سلطان ال سعود

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود من مواليد العام الميلادي (1975م – ) سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير منذ تاريخ اليوم 23 فبراير 2019 بامر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود .
وهي رئيسة الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة
ولدت في الرياض عام 1975م.
لوالدها بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود وأمها الأميرة هيفاء الفيصل بن عبد العزيز آل سعود.
 وحصلت على درَجة البكالوريوس في دراسات المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الوثائق القديمة التاريخية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وريما كانت متزوجة من فيصل بن تركي بن ناصر آل سعود.
 الحياة المهنية شغلت مهنة كبير الإداريين التنفيذيين لـعدة أعوام في مؤسسة ألفا العالمية المحدودة وهي واحدة من كبرى الشركات الوطنية الاختصاصية في قطاع التجزئة في نطاق الأزياء.
وكانت الشركة قد شهدت نجاحاً كبيرا خلال مدة إدارتها تحقق من خلال الحرص على تطبيق أعلى معايير الأداء العالمية في الممارسات المهنية، كما كانت الشركة سباقة في توفير المدى أمام السيدات السعوديات للتدريب المهني المتكامل والمنتهي بالعمل بمتاجر التجزئة في مدينة الرياض.
وكنتيجة لهذه الجهود جرى تعيين الأميرة ريما في شهر سبتمبر من العام الميلادي 2014م بداخل سلسلة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” لأقوى 200 امرأة عربية.
في اليوم الأول من شهر آب من عام 2016م صدر بيان من مجلس الوزراء بتعيينها وكيلة رئيس اللجنة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشر.
في اليوم الثالث والعشرين من شهر فبراير الجاري من عام 2019م صدر أمر ملكي بتعيينها سفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير
 النشاط الاجتماعي
 أطلقت مبادرة (KSA10) وهي مبادرة مجتمعية تهدف لزيادة درجة الوعي الصحي الشامل والتي توجت بتنظيم نشاطاً ضخمة ضمت أزيد من 10 آلاف امرأة في شهر كانون الأول من العام الميلادي 2015م في الرياض شاركن فيها بتكوين أكبر شريط وردي بشري في العالم يرمز لشعار مكافحة سرطان الثدي.
وبذلك نجحت المبادرة من الدخول إلى كتاب “غينيس” للأرقام القياسية العالمية بالإضافة إلى الفوز بعدة جوائز عالمية في نطاق العلاقات العامة والاتصال.
 أسست “ألف خير” وهي شركة اجتماعية عملت على تحسين منهج تدريبي واسع ومتكامل من أجل دعم الجهود المبذولة في تنمية الرأسمال الآدمي في السعودية ومساعدة مراكز القطاع العام والخاص على معالجة الكثير من العقبات في نطاق الإرشاد المهني.
 عضو مؤسس وفاعل في جمعية زهرة لسرطان الثدي وهي جمعية صحية خيرية لتوعية المجتمع بسرطان الثدي يمتد نشاطها ليشمل جميع مدن وقرى المملكة.
عضو في المجلس الاستشاري الخاص بالمبادرة الوطنية السعودية للإبداع وهي منصة تستمر للمواهب الإبداعية في السعودية تهدف للارتقاء بالطاقات الإبداعية الشابة وتنمية مهاراتها.
 المناصب الأدارية عضو في المجلس الاستشاري العالمي لشركة “أوبر” (UBER).
أحد الأعضاء الستة في المجلس الاستشاري الخاص بمؤتمرات “تيد إكس” TEDx والذي يحاول لتطوير كيفية عمل وتخطيطات مُتتالية المؤتمرات الشهيرة.
سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة بتاريخ 24 / 2 / 2019م تكريمها تم اختيارها من قبل منتدى الاقتصاد العالمي في مدينة دافوس السويسرية لتنضم إلى برنامج “القيادات العالمية الشابة” لإنجازاتها في المجالات التنموية وسجلها القيادي.
تم تضمينها في سلسلة “أكثر الأفراد إبداعاً” من قبل مجلة “فاست كومباني” الأمريكية في عام 2014م.
تم تضمينها في سلسلة كبار المحللين العالميين والتي صرحتها مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية المرموقة في عام 2014م.

صدر أمر ملكي من صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين اختيار الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية بمرتبة وزير اعتبارا من اليوم الموافق لتاريخ 23 شباط 2019 .

والوزيرة الجديدة هي أول سفيرة للمملكة العربية السعودية وتشغل وَظِيفَة رئيسة الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة .
 تعيين “منال الهقاص” مديرة الإذاعات الدولية السعودية وسبق أن جرى اختيارها من قبل منتدى الاقتصاد العالمي في مدينة دافوس السويسرية لتنضم إلى برنامج “القيادات العالمية الشابة” لإنجازاتها في المجالات التنموية وسجلها القيادي.
كما انها اختيرت في سلسلة “أكثر الأفراد إبداعاً” من قبل مجلة فاست كومباني الأمريكية في عام 2014.
وهي إحدى الشخصيات التي تضمنتها سلسلة كبار المحللين العالميين والتي صرحتها مجلة فورين بوليسيالأمريكية في عام 2014.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى