طريقة طرد وابعاد الحمام المزعج من البيت
طريقة ابعاد الحمام المزعج من البيت افضل طريقه لطرد الحمام من المنزل طرد الحمام المزعج طرد الحمام من المكيفات كيفية طرد العصافير من المنزل مجسمات طرد الحمام الفلفل الاسود لطرد الحمام التخلص من الحمام اكياس الزباله لطرد الحمام.
عدد من الحلول لطرد الطيور عدم وضع أي مورد من موارد الماء في المكان، فإذا عثر مثلا حوض استحمام الطيور فيجب إزالته، لأنه حالته يكون سبب لجلب الطيور إليه وإقامة أعشاش بجانبه، و كذلك ينبغي تفقد الموقِع فإذا وجدت مياه متجمعة في أي موقِع مثل مياه الأمطار، فيجب التخلص منها و نزعها و جعل الموقِع جاف، و يمكن عمل مجسم يقوم بطرد الطيور إلى الخارج، يتم وضع صفوف من المسامير على حواف النوافذ فهذه النقاط الحادة تؤدي إلى ردع الطيور من الهبوط، و هذه الأدوات سهلة في صناعتها و تحتاج إلى أعمال تصليح بسيطة، و إذا وجدت ملف محشورة أو حطام بين المسامير فلا بد من التخلص منها وإزالتها.
 إذا كان الموقِع مكتظ و يكثر تواجد الحمام و الطيور فيه، فيمكن وضع مسامير على محيط المنزل و على حواف النوافذ، و لكن هذه المسامير لا يمكنها التخلص من كل الطيور فتبقى الطيور الصغيرة، مثل الزرزور فهو يتوقف بين المسامير، فيمكن وضع أشكال بصرية طاردة و يمكن وضع مجسمات بلاستيكية على شكل حيوانات مفترسة في حديقة المنزل، تعمل على تخويف الطيور و منع قربها من المنزل و على الرغم من هذه الطريقة طفيفة و رخيصة و غير مؤذية لأحد، إلا أنها أقل في الفاعلية إذا كانت الطيور تعودت على التواجد في المكان، و يمكن تجربة أشكال البومة و الذئاب و الثعابين على وفق طراز الطيور المزعجة، و يجب من تحريكهم دائما حتى تتأكد الطيور أنهم حيوانات حقيقية.
 توجد عدد من الطيور التي تفزع من الأشياء اللامعة مثل نقار الخشب، فيمكن وضع شريط من المعدن أو ورق القصدير، فيتم تعليق الشريط القصدير على الموقِع الذي يتواجد فيه نقار الخشب، و هذه الشرائط تعمل بدقة على الأشجار فتكون متدلية منها، حيث يحركها الهواء فتعطي شكل لامع يخاف منها نقار الخشب، كما يمكن جلب جهاز يصرح صوت بنفس صوت الطيور المراد التخلص منها، فالطيور بطبيعتها أنها دائما تنذر بعضها في حالة وقوع خطر، و لهذا فان الطيور تبتعد عن الموقِع إذا سمعت أصوات مماثلة لها، و ينبغي الحذر أن الطيور ماهرة في التمييز بين الصوت الحقيقي و التقليد، فيفضل البحث عن شركات موفقة قام بتجربتها الكثير و أعطت نتائج ممتازة.
حلول طفيفة
 يتم شراء سلك جسم و متين و أحسن طراز هو سلك صنارة صيد السمك، يتم مد السلك و لفه حول الأماكن التي يتجمع فيها الطيور و بمضمونها مثل الشبابيك، ولكي يتم الحصول على نتائج نشطة أزيد يمكن استعمال أزيد من خيط، يتم عمل عقد على الخيط من نفس الخيط، حتى في حالة اختراق الطيور إلى الخيط تكون متواجدة هذه العقد فتعمل على اخافته و يبتعد، و هذه الطريقة نشطة جدا و ناجحة والسلك لا يتم رؤيته بوضوح و بالتالي لا يؤثر على الشكل العام، كذلك الحمام من الطيور الذكية فإذا صدم في هذه الخيوط فيشعر بالألم، و بالتالي لا يرجع لنفس الموقِع مرة أخرى، كما أن الخيوط المتدلية تتحرك مع الهواء و هو حاد الاطلاع فسوف يعتبرها و يبتعد عن المكان.

الاجابات :

في مثل الاشواك تحطها على السور كلة و اي موقِع يوقف علية الحمام احنا حاطين منة بس لو تنسا موقِع يروح عليك كلهم يوقفو هناك و قرف هههههههههه مثل ما صار لنا . اذكر واحد من الشباب شغال في ادارة حكومية ذكر لي انهم تعاقدوا مع مؤسسة اختصاصية بمكافحة الطيور والحشرات وبالفعل مثل ماذكر احد الاخوان اعلاه جابوا اشواك ووضعوها عند عتبات الشبابيك لأن الحمام مسكنه الوحيد والمزعج للناس هو عند الشبابيك فحسب ومايقدر يقطن او يبني عشه على السور او الاسطح بسبب خطورة الامر عليه وفعلاً تخلص منها ومن اذيتها للأبد .. جيب عبوات للببسي من حديد واربطة في خيط وعلقها في الموقِع اللي ماتبي الحمام يجي عندة وبكذا العلب تصدر اصوات مع الهواء ويهج الحمام . . انا مجرب الحلول احسن شي ساكتون ولا خرازة ولافرد او شوزن طلعا فرقة ويلة اقنص اذكر ذاك اليوم صدنا 100 حمامة تقريبا من الصبح الى العصر بس انكسر شباكين من 80 شباك (طبعا قصر في مزرعة ) ونوزع على العاملين المساء العاملين مستانسين اكسب اجرهم