3
7
منوعات

أفضل الجامعات الموصى بها في امريكا 2020

في المقال الاتي نوضح لكم ما هي الجامعات الموصى بها في أمريكا بالتفصيل، فقد عُرفت الجامعات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية بالعراقة والتميز، وتطوير نوعية المناهج المزودة للطلبة لتؤهلهم إلى سوق العمل فور تخرجهم، كما تقوم يتزويد الشهادات الموثوقة والمعترف بها على مستوى العالم كله، الأمر الذي يؤهل الطالب لشغل أعلى المناصب في شتى الوظائف.

فبعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة، ينشغل تفكير الطالب بشأن الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها، ويفكر الكثير من الطلاب في الحصول على المنح أو الدراسة في الجامعات الأمريكية، وذلك بسبب أن الأنظمة المتبعة فيها تُعد من أحسن الأنظمة على مستوى العالم، ولهذا سنطرح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية نبذة مختصرة عن أحسن الجامعات الموصى بها في الولايات المتحدة الأمريكية.

الجامعات الموصى بها في أمريكا

تقدم الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية العديد من البرامج التعليمية المتعددة للطلاب، ومن جدير بالذكر أن جميع تلك البرامج مُعترف بها ومعتمدة دوالياً.

وعند تسجيل الطلاب في تلك البرامج واجتياز الاختبارات الخاصة بها والحصول على الشهادة، فإنهم يتأهلون لشغل أرقى المناصب والوظائف في المجتمع، كما أنها تعاون على تقوية الخبرات التي توج عليها الطالب طيلة رحلته التعليمية.

كما توافر الجامعات الأمريكية العديد من الأنشطة التي تهم الطلاب، مثل الأنشطة الأكاديمية، والثقافية، والاجتماعية، والرياضية، الأمر الذي يساعد على إثراء قدرات الطالب ومواهبه .

ولهذا سنطرح لكم في الاسطر التالية أحسن سبع جامعات موصى بها في الولايات المتحدة الأمريكية.

جامعات كاليفورنيا المعترف بها

جامعة كاليفورنيا

توجد جامعة كاليفورنيا في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أحد أشهر الجامعات البحثية المعترف بها دولياً.

وما يميز تلك الجامعة هو أنها تُعد من أقدم عشر جامعات في الولاية التي تقع فيها، وذلك بسبب أن تاريخ إنشاءها يرجع إلى عام 1868 ميلادياً.

ويمكن للطلبة التسجيل في العديد من البرامج الدراسية، مثل برامج الماجستير والدكتوراه، وبرامج الدرجات العلمية المتنوعة، مثل درجة البكالوريوس التي يرد عدد برامجها إلى ما يقرب من ثلاثمائة وخمسين برنامج.

وتضم جامعة كاليفورنيا أربع عشرة كُلية في شتى التخصصات العلمية والفنية والأدبية.

كما يقوم بالتدريس فيها نخبة من العلماء والأستاذة المعروفين في المجالات المختلفة.

فيذكر أنه قد تخرج من تلك الجامعة سبعين أستاذاً جامعياً، تحصلوا على مكافأة نوبل، فتقع في الرتبة السادسة في سلسلة الجامعات التي توج أساتذتها على مكافأة نوبل في شتى التخصصات.

كما تمكن الأساتذة الحصول على الجوائز العلمية والأكاديمية المتنوعة، الأمر الذي أهل جامعة كاليفورنيا لتكون من أرقى الجامعات على مستوى العالم.

ويقبل فرقة بالغة من الطلاب للتسجيل في مجالات الجامعة كل عام، وبخاصة تخصص الكيمياء، فتقوم الجامعة بتدريس أرقى البرامج في مجال الكيمياء، فقد تمكن الكثير من الدارسين فيها كَشْف عناصر في الجدول الدوري.

جامعة هارفارد

تقع جامعة هارفارد في مدينة كامبردج في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر واحدة من أعرق الجامعات الموجودة في الدولة.

كما يتم تصنيفها بأنها واحدة من أضخم الجامعات الموجودة من حيث مسافة المباني الكبيرة.

وما يميزها هو أنها تهتم بإعداد جميع المؤسسات التي تتبع لها وتطوير المرافق، أما عن تاريخ إنشاءها فيعود إلى عام 1636 ميلادياً.

وقد أسفرت مكانة الجامعة المرتفعة إلى تواجد الكثير من الشروط والقيود التي ينبغي أن تتوافر حتى يتم قبول الطلاب المعنيين في التسجيل بها .

فعملية الالتحاق بجامعة هارفارد تُعد عملية صعبة للغاية، حيث تقع في الرتبة الخامسة بداخل سلسلة أصعب الجامعات في العالم من حيث شروط القبول.

كما أنها تقع في مرتبة متقدمة بداخل أحسن الجامعات الموجودة على مستوى العالم، ففي عام 2005 ميلادياً، جرى تصنيف جامعة هارفارد بأنها أحسن جامعة في العالم.

وتضم الجامعة أربع عشرة كلية في شتى التخصصات العلمية أو الأدبية.

ومن أشهر التخصصات بها تخصص الطب، والهندسة، والعلوم الإنسانية، والآداب، ومن جدير بالذكر أن خريجيها يحظون بالحصول على أرقى الوظائف والمناصب عقب تخرجهم.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

يضم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا كلية واحدة وخمس مدارس، ويهتم المعهد بالبرامج المزودة في مجال العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى البرامج الخاصة بالتطبيقات العلمية.

وهو أحد أعرق المعاهد في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود ذلك لتاريخ تأسيسه القديم.

ويمكن للطلبة التسجيل به لدراسة أزيد من أربعة وثلاثين تخصصاً مختلفاً، ويضم المعهد العديد من المختبرات والمعامل التي يرد عددها إلى ما يقرب من خمسة وثلاثين مختبراً.

أما عن لجنة التدريس فيه، فيضم أزيد من ألف معلم جامعي وعالم من أشهر الأساتذة في العالم.

وقد حصلت لجنة التدريس التي تتبع له على العديد من الجوائز، كما توج خريجو المعهد على الجوائز العالمية أيضاً في مجال التكنولوجيا، ويُذكر أن هناك منهم من توج على مكافأة نوبل.

ويحرص الطلاب المهتمون بمجال التكنولوجيا والطيران والهندسة بالتسجيل في معهد ماساتشوستس.

وذلك من أجل الحصول على أرقى البرامج والدرجات العلمية في تلك المجالات.

وعند التخرج فإن الطالب يكون متأهلاً لشغل أعلى المناصب في الدولة، حيث يحرص المعهد على تتوافق مع متطلبات سوق العمل.

جامعة نيويورك

تُعد جامعة نيويورك واحدة من أعرق الجامعات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لأنه جرى إنشاءها منذ أزيد من تسعين سنةً .

وعلى مدار تلك الأعوام قد تمكَّنت الجامعة الحصول على العديد من الجوائز العالمية والمحلية، مثل مكافأة أوسكار الأكاديمية، وجائزة نوبل، وغيرها من الأوسمة والجوائز المعروفة.

وعلى مدار سنين طويلة قد تمكَّنت الجامعة أن تكون في الرتبة الأولى بداخل سلسلة أحسن الجامعات على مستوى العالم.

ويقوم الكثير من الطلاب في كل عام بالتسجيل في برامجها المختلفة، فيذكر أنها تشمل طلاب من أزيد من مائة وثلاثين دولة حول العالم.

ومن جدير بالذكر أن لجامعة نيويورك العديد من الفروع في الدول الأخرى، فيوجد فرع لها في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للطلبة المُقَيدين بها الحصول على أعلى الدرجات العلمية في المجالات المختلفة، والحصول على الشهادات الموثوقة في شتى البرامج.

وإجراء الدراسات العليا بها، كما يمكن التسجيل في برنامج البكالوريوس في شتى التخصصات، مثل الهندسة، والعلوم الإنسانية، والعلوم، والتجارة، وإدارة الأعمال، والإعلام، والكليات الفنية.

جامعة ستانفورد أمريكا

هي واحدة من أشهر الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم، وذلك لأنها باستمرار كانت تتصدر سلسلة أحسن الجامعات عالميا.

وما يميزها هو طرق التدريس المتبعة بها، والتي تختلف عن المسارات المتبعة في الجامعات الأخرى، ويعود تاريخ إنشاء الجامعة إلى عام 1891 ميلادياً، حيث أنه جرى التخطيط لتأسيسها لفترة ستة سنوات قبل الافتتاح، أما عن موقعها فتوجد في ولاية كاليفورنيا.

ومنذ إنشاء الجامعة وتسعى الإدارة الخاصة بها لتكوين جامعة دولية شاملة، ما إذا متضمنة في التخصصات المزودة للطلاب، أو في البرامج الدراسية .

وما يميزها هو أنه يمكن التسجيل والدراسة بها مجاناً، كما أنها تقوم العديد من المنح الدراسية سنوياً.

ومن جدير بالذكر أن مؤسس تلك الجامعة هو عميد كلية الهندسة ورجل الأعمال المعروف فريدريك تكرمان، ويُطلق طلاب الجامعة عليه اسم الوالد الروحي.

وذلك لأنها طالما سعى لتطوير البرامج المزودة للطلاب، والتي تساعدهم على الإبداع والاستكشاف والتطوير.

جامعة كولومبيا

تُعد جامعة كولومبيا واحدة من أقدم وأعرق الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم الجامعة العديد من الكليات والمعاهد العلمية المختلفة.

وتُعد من الجامعات الأهلية الموجودة في الدولة، أما عن تاريخ إنشاءها فيعود إلى عام 1956 ميلادياً، وعند افتتاحها كان يُطلق عليها اسم الملك، ولكن جرى تغيير الاسم على مدار السنين لأزيد من مرة، حتى جرى الثبات على اسم جامعة كولومبيا.

وتضم الجامعة نخبة من الأساتذة والعلماء المشهورين عالمياً، وما يميز نخبة التدريس بها هو أنها باستمرار تعاون الطلاب من أجل الحصول على أحسن النتائج في المجالات المتخصصة.

ويقبل الكثير من الطلاب للتسجيل في كلياتها في كل عام، وبخاصة كلية الهندسة التي تهدف إلى تقديم منهج تعليمي مميز.

جامعة كورنيل

يعود تاريخ إنشاء جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية إلى عام 1865 ميلادياً.

وعلى مدار السنين قد تخرج من الجامعة الكثير من العلماء الذين استطاعوا الحصول على مكافأة نوبل في شتى المجالات.

مثل مجال الهندسة، والفنون المعمارية، والعلوم، والقانون، والخدمات الفندقية.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم من خلال مقالنا ما هي أحسن الجامعات الموصى بها في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي قد حصلت على أعلى التصنيفات على المستوى العالم.

ويمكن للطلبة من شتى دول العالم التسجيل بها والحصول على الشهادات الموثوقة دولياً في برامجها المتنوعة والتي تؤهل الخريجين لشغل أعلى المناصب في سوق العمل، كما يمكن الحصول على المنح المجانية المزودة منها في كل عام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى