3
7
منوعات

ابتكار تقنية “أبولو” الأكثر أماناً لعمليات القلب

وتشير بعض الدراسات الصادرة في الاونة الاخيرة إلى أن ارتفاع معدلات انتشار السكري والبدانة بين سكان الخليج العربي تحديداً، جعلهم أكثر عرضةً للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتُعدَ عمليات القلب ذات التدخل الجراحي البسيط اليوم، من التقنيات المفضَلة نظراً لمزاياها الفريدة؛ ويُوصى بإجرائها على وجه التحديد لمرضى السكري وكبار السن بسبب ضعف مقاومتهم للإلتهابات الناجمة عن الجراحات التقليدية. وتساهم هذه الجراحة في خفض احتمال حدوث التهابات ما بعد الجراحة وتقليل كميات الدم المفقودة، فضلاً عن تقليص فترات الشفاء والإقامة في المستشفى إلى حدودها الدنيا.

ويتيح هذا النوع من العمليات، إمكانية الوصول إلى صمامات القلب عبر إحداث شق صغير بين أضلاع المريض دون الحاجة إلى فتح القفص الصدري كما هو الحال في عمليات القلب المفتوح. وخلافاً للتقنيات السابقة، تساعد الجراحة الجديدة على تجنّب المساس بمجموعات الشرايين المحيطة بالمنطقة المستهدفة أينما كان موقعها، الأمر الذي يُعدَ بحد ذاته ميزةً كبيرة، فضلاً عن ضمان الكثير من الفوائد للمرضى وتعزيز استقرار حالتهم الصحية، لكنها قد تمثـل تحدياً من الناحية التقنية لأن مشــاركة العديد من الجراحين يحدَ من القدرة على الرؤية والوصول إلى المنطقة المستهدفة.

لكن حلاً لهذه المشكلة إبتكره الدكتور نامبالا أحد جراحي القلب والصدر في مستشفى أبولو في دبي، يتمثل بتقنية جديدة إسمها “تقنية أبولو”، تتطلب مشاركة طبيب مختص واحد لإجراء كامل الجراحة، وذلك بفضل الإجراءات والمعدات التي تم تطويرها ومواءمتها على نحو يتيح وصولاً أفضل ورؤية أوضح للطبيب من خلال إحداث شق جراحي صغير غير ظاهر تحت الثدي.

وتشكل هذه التقنية الجديدة قيمةً مضافة للفوائد المثبتة لتقنيات الجراحة التي تتطلب تدخل باقل قدر.

ابتكار تقنية أكثر أماناً لعمليات القلب, ابتكار تقنية أكثر أماناً لعمليات القلب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى