3
7
الملتقى التعليمي

نموذج خطاب استقالة من العمل صيغة جميلة

نموذج خطاب استقالة من العمل نموذج استقالة من شركة صيغة استقالة جميلة نموذج استقالة قانونيه خطاب استقالة محترم نموذج استقالة رسمية خطاب استقالة مؤثر نموذج استقالة بالانجليزي نموذج استقاله من القطاع الخاص.

تعرف على آلية كتابة نموذج رسالة استقالة من العمل ، قد يلجأ الموظفون في بعض الأحيان إلى ترك وظائفهم للالتحاق بوظيفة أخرى أو لشعورهم بعدم التكيف مع حالات مهامهم في الزمن الحالي، ولكن عند العزم على القيام بذلك يجب من القيام بعدة خطوات بشكل رسمي حتى يتمكن الموظف من ترك شُغله بنحو نهائي ورسمي.

ومن أهم هذه الخطوات هي تقديم رسالة رسمي للجهة المسؤولة عن شُغله الحالي، يضمن له ترك العمل بأسلوب مهذب وراقي مع الحفاظ على صلته الجيدة برؤسائه وزملائه الحاليين، وذلك الخطاب ما يُعرف بـ”خطاب الاستقالة”.

وفي الاسطر التالية نتعرف على طريقة كتابة رسالة الاستقالة مع إرفاق نموذج لخطاب استقالة رسمي، فتابعونا في المختصر كوم.

استقاله

تعبر الاستقالة عن نية الموظف في ترك شُغله الجاري بإجمالي إرادته ولأسباب خاصة به،والتي يتم كتابتها في ورقة بشكل رسمي حتى يتم منحها إلى صاحب العمل أو مشرف الموارد البشرية في العمل بصفة بشكل رسمي حتى يتم الموافقة عليها أو رفضها مع قال الأسباب.

وبتلك الورقة الرسمية يكون قد جرى إتمام أية صلات وظيفية بشكل رسمي بين الموظف وجهة العمل، كما أنها اشتمل له التزام ناحية العمل بدفع جميع مستحقاته المالية والإدارية، لذا تُعد الاستقالة من أبرز الخطوات النظامية التي نص عليها “قانون العمل” في جميع الدول حتى يتم ضمان الحقوق النظامية للعاملين.

كيفية كتابة الاستقالة

لا توجد صيغة واحدة مُحددة لكتابة الاستقالة في شتى الجهات الوظيفية، وغالباً لا يتعهد الجميع بنفس الصيغة، إلا أنه توجد عدداً من القواعد التي ينبغي أن يتم مراعاتها عند كتابة رسالة الاستقالة لكي يتم منحها في أبان وأفضل صورة، ومن أهم هذه القواعد: أن تكون صيغة الاستقالة مختصرة، فكلما كانت الاستقالة موجزة الكلمات والعبارات كلما كانت أحسن وأكثر رسمية.

تقديم سبب ملحوظ ومقنع للتخلي عن العمل الحالي، مع تدقيق أن يتم الحفاظ على العلاقات الودّية مع مالكي العمل والزملاء.

الحرص على إتباع الأسلوب المهذب الراقي في كتابة الاستقالة.

عدم الالتجاء إلى وضع أية مسببات صفة أو مُبررات غير منطقية لترك العمل.

ذكر التطورات الوظيفية التي تقديمها العمل الجاري للموظف المُستقيل.

إرفاق شكر لجهة العمل في ختام الخطاب على قضاء مدة من العمل كوظف تابعاً لها، وما أضافته له من خبرات مهنية وعلاقات تعارفية مثمرة.

إرفاق تاريخ تقديم الاستقالة، وذلك حتى يتم ضمان حصول الموظف على ما له من مُستحقات مالية بنحو كامل، ومعرفة الموعد المُحدد لحصوله على شهادة الخبرة.

نموذج رسالة استقالة من العمل

اليوم / ………….

التاريخ …./ ….. / …..

الموضوع / رسالة استقالة رسمي.

إلى السيد رئيس قسم الموارد البشرية …………

/ المدير العام لمؤسسة ……………

المُبجل.

تحية طيبة وبعد، نرجو من سيادتكم التكرم بالقبول على طلب الاستقالة (جهة العمل)، وذلك بسبب وجود عدداً من الأسباب الخاصة العائدة لي والتي طرأت عليّ مؤخراً، مع أرسل باقة من الشكر والعرفان على كل ما أعطته لي (جهة العمل) من خبرة مهنية وعلاقات ودّية طيبة من جميع فريق العمل خلال مدة وجودي به.

ورجاء الموافقة على إصدار شهادة الخبرة المهنية الخاصة بمرحلة عملي، وإنهاء جميع الخطوات الخاصة بإخلاء طرفي من العمل في ” ناحية العمل”.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام،،، اسم

الموظف/ ………………………………

التوقيع /……………………………………..

تاريخ التقدم بإلتِماس الاستقالة/……………..

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى