3
7
منوعات

تكلفة رسوم الجامعة العربية المفتوحة البحرين 2020 بكم الترم

نُقدم إليك عزيزي القارئ رسوم الجامعة العربية المفتوحة البحرين 2020 -2021 Arab open university، حيث إنها من الجامعات التي تتواجد في عدد من البلدان العربية، بما يضمن نوعية التعليم والخدمات التعليمية المُقدمة في تلك الجامعة الغير هادفة للربح والتي يحاول القائمين عليها الى تقديم أحسن مستوى تعليمي ومقررات دراسية تتواكب مع تغييرات العصر؛ حيث تعود نشأتها إلى مبادرة الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود؛ رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية، لتنطلق الجامعة العربية في عام 2002 م.

إذ أنها توّجه تخصصات الدراسة خلالها في عدد من المجالات التي من بينها العلوم الاجتماعية والثقافية والعلمية، يأتي هذا في إطار التعاون بين الجامعة العربية المفتوحة والجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة، فإذا كنت تسعى حجز مقعدًا لك في الجامعة العربية المفتوحة بالبحرين، فإليك التفاصيل الشاملة من خلال المختصر كوم.

رسوم الجامعة العربية المفتوحة البحرين 2020

تتعدد فروع الجامعة العربية المفتوحة في ثمانية دول، حيث إنها تتواجد في مملكة البحرين وكل من دولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، وسلطنة عمان، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية السودان، وجمهورية مصر العربية، لذا فهي من الجامعات الإقليمية التي لا تهدف إلى الربح، التي تعطي درجة البكالوريوس والدبلوم العالي في التربية لطلابها.

تكلفة الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة بالبحرين

في إطار التعليم المفتوح الذي يضمن تعيين الطلاب المواد وتقسيمها، فإليكم ملابسات المستحقات التي تشغل منصات التراسل الاجتماعي، ويتساءل البعض عنها من خلال محركات البحث، حيث ذكرت الجامعة العربية المفتوحة في البحرين عن أسعار الدراسة فيها من خلال موقعها الإلكتروني، وهي التي تأتي في متناول الطلاب والتي لا تنتمي إلى المغالاة في رسوم الدراسة بل إنها تُقدم خدمة جليلة لبناء جيل ينتمي إلى الثقافة والتحضُُر والتفاهم.

تصل تكلفة العام الدراسي في الجامعة العربية المفتوحة في مملكة البحرين إلى 8 آلاف ريالاً بحرينيًا.

تبلغ تكلفة الأعوام الدراسية جميع في الجامعة العربية المفتوحة في مملكة البحرين إلى 36 ألف ريالاً بحرينيًا.

نشير إلى أن تكلفة الدراسة هي التي تشمل تكلفة الكتب، فيما تأتي تلك التكلفة متباينة من بين طالب إلى أخر وفقًا للساعات الدراسية التي يُسجلها الطالب وفقًا لقدرته ورغبته الدراسية، فقد تقل التكلفة في حالة تسجيل مواد أقل، وقد تتعدى في حالة إرتفاع المواد المُسجلة.

يُشترط دفع التكاليف للعام الدراسي في الجامعة العربية المفتوحة في مملكة البحرين بعد أن يتم تسجيل المواد الدراسية على الفور، وذلك مع انطلاق العام الدراسي أو الترم الثاني.

لا تقبل الجامعة العربية المفتوحة فرع المملكة البحرينية بتقسيط التكاليف الدراسية، حيث يُشترط دفعها مُباشرة بعد أن يتم تسجيل المواد الدراسية التي قام الطالب بتحديدها واختيارها.

بكم الترم في الجامعة العربية المفتوحة

يتساءل الطلاب عن تكلفة الترم الدراسي الواحد في الجامعة العربية المفتوحة في المملكة البحرينية، وذلك لإدراك القيمة الكلية للتكلفة، وتسديد التكاليف على الفور.

إذ أن الجامعة لا تقبل الدفع قسطًا، بل يستلزم التسجيل مواد السنة الدراسية أهمية التسديد الكلي للمصروفات الخاصة بالمواد الدراسية، تبلغ تكلفة الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة في مملكة البحرين للترم الواحد 4 آلاف ريالاََ بحرينيًا.

تخصصات الجامعة العربية في البحرين

إذا كنت تعتزم عزيزي القارئ تعتزم في التعرُُف على مجالات الجامعة العربية في مملكة البحرين، فهي الخيار الأمثل للتعلُم لما تطمح إليه في التنمية بمجموعة من التخصصات التي من أهمها الثقافية والاجتماعية، وغيرها من العلوم التي تسهم في رفع خصوص الدارس العربي وتنمية قدراته ومهاراته، لذا نستعرض أهم تلك التخصصات التي تُدرس في الجامعة العربية في البحرين من خلال الاسطر الآتية:

  • تُتيح الجامعة العربية المفتوحة في المملكة البحرينية دراسة مجالات التربية.
  • تُتيح الجامعة العربية المفتوحة في المملكة البحرينية دراسة تخصص مديرية الأعمال في اللغة الإنجليزية.
  • تُتيح الجامعة العربية المفتوحة في المملكة البحرينية دراسة تخصص التربية لصعوبات التعلُم.
  • تُتيح الجامعة العربية المفتوحة في المملكة البحرينية دراسة تخصص الآداب اللغة الإنجليزية.
  • تُتيح الجامعة العربية المفتوحة في المملكة البحرينية دراسة تخصص التسويق الإلكتروني الذي بات مطلوبًا.
  • تُتيح الجامعة العربية المفتوحة في المملكة البحرينية دراسة تخصص التربية لذوي الإعاقة.
  • تُتيح الجامعة العربية المفتوحة في المملكة البحرينية دراسة مجالات تخصصات الشبكات الإلكترونية، وشبكات الإنترنت، وشبكات الخاصة للاتصالات.
  • تُتيح الجامعة العربية المفتوحة في المملكة البحرينية دراسة مجالات الحوسبة والتقنية المعلومات، حيث توجد فروع للدراسة في داخل البحرين وخارجها.

مزايا الدراسة في الجامعة العربية في البحرين

توجد العديد من المزايا التي تحملها الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة في البحرين للطلبة في مُختلف المراحل الدراسية، وهي التي نستوضحها من خلال الاسطر الآتية: توفر الدراسة في الجامعة العربية البحرينية تعيين المواد الدراسية في كل فصل دراسي، بما يتلاءم مع قدرات الطالب العقلية والفكرية.

توفر الدراسة في الجامعة العربية البحرينية فرص العمل للطلاب أثناء الدراسة، بما يُدعم قدراتهم العلمية والفكرية.

توفر الدراسة في الجامعة العربية البحرينية أداء الامتحانات في أي مركز من المؤسسات التي تتبع للجامعة، والتي تتمثل في المؤسسات الآتية؛ مدينة الحائل، الإحساء، المدينة المنورة، وجده، والرياض.

توفر الدراسة في الجامعة العربية البحرينية تحديد مواعيد الدراسة التي تتفق مع مواعيد الطالب.

تسمح الدراسة في الجامعة العربية البحرينية بتأخير التجنيد للطلبة المعنيين في التعلُم عبرها.

مدة الدراسة أربع أعوام من أجل الحصول على درجة البكالوريوس، مع العفو للطلبة يتزويد أَسَف عن التقدُُم في الفصل الدراسي، مع منع دفع المصروفات، والاستمرار في الدراسة حتى 12 عام دراسي، كما نصت الشروط والأحكام الدراسية في الجامعة العربية المفتوحة.

لا يُشترط للتقديم في الجامعة العربية المفتوحة للتقديم فيها الحصول على اجمالي ونسبة مُحددة، وإنما يُشترط الحصول على نسبة النجاح فحسب وهو ما يجعلها متصدرة لقائمة الجامعات التي يرغب في الالتحاق بها.

تُقدم الجامعة العربية المفتوحة في البحرين فرقة من التدريبات للطلبة بما يضمن قدرتهم على تحدي مُتطلبات سوق العمل.

تُخفض الجامعة العربية المفتوحة المستحقات الدراسية للطلبة المتفوقين.

مستندات وشروط الالتحاق في الجامعة العربية المفتوحة

تتوافر فرقة من المستندات التي يتوجب على الطلاب استيفاءها، فضلاً عن اجتياز فرقة من الاختبارات التي تُقيم وتُحدد مستوى الطلاب، حيث نستعرضها فيما يلي:

إحضار صورة الأحوال الخاصة بالطالب.

إحضار صورتين صفة للطالب.

إحضار أصل شهادة الثانوية العامة للطالب.

بالإضافة إلى دفع رسوم الالتحاق بالجامعة.

واجتياز اختبارات تحديد مستوى الطالب في الجامعة.

اختبار تحديد مستوى للالتحاق بالجامعة العربية المفتوحة

توجد عدد من الاختبارات التي تعمل على تحديد مستوى الطلاب التي يتم بالاعتماد عليها تحديد الدورة التدريبية للطلبة وفقًا لقدراتهم التحصيلية، وذلك من خلال عدد من التقييمات التي حددتها الجامعة العربية المفتوحة وذلك وفقًا للبنود الآتية: يدرس الطلاب الدورات المكثفة لفترة عام دراسي شامل متألف من فصلين دراسيين، إذا ما توج على نسبة أقل من 25% من اختبارات تحديد المستوى.

يدرس الطلاب دورة مكثفة لفترة فصل دراسي، إذا توج على نسبة تتراوح ما بين 25% إلى 50% في اختبارات تحديد مستوى الطلاب للموافقة في الجامعة العربية المفتوحة.

لا يتعرض الطالب لدراسة المقررات الدراسية إذا ما توج على نسبة أعلى من 50%، حيث يشرع في تعيين المقررات الدراسية للعام الدراسي الجديد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى