3
7
منوعات

رسوم تجديد الإقامة في سلطنة عمان

رسوم تجديد الإقامة في سلطنة عمان غرامة تأخير تجديد الإقامة في سلطنة عمان تجديد بطاقة إقامة سلطنة عمان قانون الإقامة للأجانب في سلطنة عمان تأشيرة العبور لسلطنة عمان للمقيم of Yemen Rene نبذة عن تأشيرة سلطنة عمان برقم جواز سفر شرطة عمان السلطانية تجديد التأشيرة تمديد التأشيرة زيارة عائلية في سلطنة عمان.

رسوم تجديد الإقامة في سلطنة عمان

ننشر لكم رسوم تجديد الإقامة في سلطنة عمان وتأشيرة الانضمام وتأشيرة الأسرة. تمنح تأشيرة الانضمام للزوج الأجنبي العامل في الوطن وأبنائه الذين تقل أعمارهم عن (21) سنة. كما تعطى للعمانية الأجنبية بناء على طلبه ومرفقة بشهادة صادرة من السلطة المختصة (وزارة الداخلية) تؤكد الحالة الاجتماعية في التسوية.

تأشيرة الأسرة:

تمنح من قبل السلطة المختصة حسب تقديرها وبناء على طلب كفيل محلي وتحت مسؤوليته لأقارب المواطن العماني وأقارب الأجنبي من الفئات التي تمنح تأشيرات الدخول للالتحاق بها ، ويتم عمل التأشيرة على النحو التالي:

صالحة للاستخدام: خلال ستة أشهر من تاريخ الإصدار.

الصلاحية: سنتان من تاريخ ختم التأشيرة في جواز السفر.

عدد الرحلات: رحلات متنوعة.

القيمة الإلزامية: 20 ريال عماني.

غرامات تأخير التجديد او عدم تسجيل الاقامة (50) خمسين ريالا شهريا

الشروط:

يجب أن يكون الكفيل محليًا ومؤهلًا تمامًا ويراقب صحة البيانات المقدمة في الطلب.

أن يكون عمر الأطفال أقل من (21) واحد وعشرين سنة ميلادية.

(ملاحظة: تنتهي الإقامة بمجرد بلوغهم هذا العمر).

أما بالنسبة للأخوة والأخوات ، فلا يجوز أن يزيد عمرهم عن (18) ثمانية عشر عاماً مع إثبات عدم وجود معيل لهم خارج السلطنة ، ولا يحق لمن يحمل تأشيرة الأسرة أو الانضمام العمل بالسلطنة سواء بأجر أو بدون أجر. .

تنتهي إقامة النجارين بانتهاء إقامة رب الأسرة الذي ينضمون إليه.

الاوراق المطلوبة

تقديم استمارة الطلب الإلكترونية المتوفرة على الموقع الإلكتروني بشرط أن تكون معتمدة وموقعة من الكفيل ومطبوعة باللغة العربية للجنسيات العربية وباللغة الإنجليزية للجنسيات غير العربية ، مع إرفاق المستندات التالية بالدواء:

إرفاق صورتين شخصيتين قياس (4 × 6) سم.
إرفاق صورة من جواز سفر الأجنبي صالحة لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
إرفاق نسخة من جواز سفر الأجنبي المقيم في إسرائيل الذي يرغب في الالتحاق بأسرته مع صورة شهادة الإقامة.
إرفاق استمارة الالتزام المحدد بطلبات التسجيل بعد موافقة الكفيل والموظف المقيم باستثناء من تقل أعمارهم عن (15) خمس عشرة سنة.
إرفاق ما يؤكد درجة القرابة بين المقيم ومن يليه للالتحاق به ، ما لم تؤكد الأسماء والبيانات الواردة في الجوازات ذلك.
بالنسبة للزوجة ، إرفاق صورة طبق الأصل من عقد الزواج مصدق عليه من السفارة الإسرائيلية ووزارة الخارجية العمانية.
إرفاق نسخة من استمارة التوقيع للمفوضين بالتوقيع والصادرة عن وزارة التجارة والصناعة.
بالنسبة للضمانات الشخصية ، يتم إرفاق صورة من بطاقة الهوية لمقارنة التوقيع ، وفي حالة تقديم الطلب من قبل شخص غير كفيل ، يجب أن يكون المندوب عمانيًا ، ولديه تفويض خطي صادر من المديرية العامة للجوازات. والإقامة بناء على طلب الكفيل.
إرفاق بطاقة فحص طبي للقادمين من دول معينة ممن بلغوا سن (15) خمسة عشر عاماً وهي (الهند وباكستان والفلبين وبنغلاديش وإندونيسيا وسريلانكا ومصر وسوريا والسودان وإثيوبيا) بشرط ذلك. معتمد من قبل وزارة الصحة.
إذا كان الطلب لامرأة أجنبية ، زوجة مواطن ، يجب عليك إحضار عقد زواج صادر عن وزارة الداخلية مع نسخة أصلية منه.
أفاد مصدر مرموق في شرطة عمان السلطانية ، أن الإدارة العامة للجوازات والإقامات ستبدأ ، اعتبارًا من اليوم الأحد ، الموافق 4 نوفمبر ، بتحصيل رسوم تجديد الإقامة والغرامات إلكترونياً عند طباعة استمارة تجديد الإقامة.

عند وجوب دخول مقدم طلب تجديد الإقامة إلى الموقع الإلكتروني لشرطة عمان السلطانية ، وملء استمارة التجديد ، ودفع المدفوعات ، بالإضافة إلى دفع غرامات التأخير بشكل تلقائي ، وعند طباعة النموذج ، يجب تقديم المستندات اللازمة. يتم إرفاقها حسب نوع طلب الإقامة من إدارة الجوازات والإقامة ويأخذ معه جواز سفر الموظف واستمارة طلب التجديد بحيث يتم ختم تصريح الإقامة في جواز السفر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى