3
7
منوعات

شروط الالتحاق بكلية الشرطة البحرينية

شروط قبول المرشح لشغل منصب ضابط في البحرين .. شروط القبول في قوة دفاع البحرين .. شروط القبول لكلية المعلمين .. شروط القبول بجامعة البحرين.

قال وزير الداخلية الفريق الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ، إن القبول في أكاديمية الشرطة الملكية متاح لجميع أطفال الدولة دون أي تمييز ، مع الاهتمام بتدريس مناهج حقوق الإنسان ، وأكد على احترام هذه الحقوق. جزء أساسي من إيمان ضابط الأمن الداعي إلى توافر جميع الاحتياجات للطلاب العسكريين وإيفاد خريجي الأكاديمية المتميزين للدراسات الابتعاثية وتدريبهم في الخارج مع تبادل الخبرات العلمية والتعاون في المجال التدريب والبعثات والمحافظة عليها .. الدراسات العليا الجديدة وتفعيل دور مركز بحوث الشرطة للقيام بمهامه العلمية والبحثية الأكاديمية لخدمة قضايا الأمن والمجتمع.

جاء ذلك فيما قام وزير الداخلية بزيارة تفقدية لأكاديمية الشرطة الملكية صباح الخميس (27 سبتمبر 2012) ، حيث كان في استقباله رئيس الأمن الداخلي ومساعد قائد الأكاديمية.

وترأس اجتماع المجلس وزير الداخلية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة ، وأشاد في مستهله بهذا الهيكل الأكاديمي والأمني ​​، القائم على مناهج حديثة ، كجزء من البرنامج. الإعداد العلمي والتدريب لأفراد الأمن مما يؤهلهم لأداء مهامهم بكفاءة كاملة والقدرة على تحدي كافة التحديات ، كما استمع إلى إيجاز عن استعدادات الأكاديمية لنهاية الدورة الخامسة للطلاب العسكريين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بخطط الأكاديمية في الفترة المقبلة ، من بينها دراسة مقترح لجنة جائزة البحوث الدفاعية بشأن البحث لعام 2013.

ولفت الوزير خلال الاجتماع إلى أهمية الفحص الدقيق لبرامج التعليم والتدريب التي تقدمها الأكاديمية لتحديات أمنية حقيقية ، إضافة إلى التطوير والتحديث المستمر لمناهج التدريب ، بحيث تساهم جميعها. إلى استكمال دراسات ضابط الشرطة وتجهيزه. بالإعداد العلمي والتدريبي ، وتمكنه من التعامل مع كافة المعوقات التي قد تطرأ أثناء قيامه بواجباته.

كما وجه الوزير مجلس الأمناء بمواصلة العمل على تعزيز الشراكة المجتمعية بين وزارة الداخلية وأفراد المجتمع المدني من خلال برامج تهدف إلى صقل فنون وقدرات الشباب ، وفي هذا السياق أشاد بالمخيم الصيفي الذي نظمته وزارة الداخلية. أكاديمية كل عام.

ووافق مجلس الأمناء في نهاية اجتماعه على اقتراح بتنظيم دورة تدريبية خاصة بالتعاون مع الانتربول خلال شهر ديسمبر المقبل تستمر لمدة اسبوعين بمشاركة عربية. إرشادات ونصائح للمستخدمين. كما وافقت يشيفا على اقتراح الاكاديمية بعقد المنتدى العلمي الثاني للشرطة العربية بالتعاون مع الجامعة العربية للعلوم الامنية. كما وجه وزير الداخلية دراسة إنشاء مركز اللغة الإنجليزية في مركز الأكاديمية لخدمة جميع قطاعات الأكاديمية من مكتبه.

واطلع الوزير خلال زيارته للأكاديمية على نشاط الورشة التدريبية الهادفة إلى شرح أحكام مدونة السلوك الأمني ​​وإدراجها في كافة البرامج التعليمية والتدريبية لرفع مستوى الأداء في كافة جوانب الواجبات الأمنية. . في إطار إجراءات الوزارة لاستكمال توصيات بلاغ لجنة الحقائق ووضع خطة عمل متكاملة لتطوير عمل الشرطة والأمن.

وأكد أن هذا البرنامج التدريبي الذي يشمل جميع العاملين بالمكتب من موظفين وأفراد ، يأتي في نطاق مهارات المكتب في تطوير أداء فرقه ، وزيادة تعليمهم والتزامهم بمحتويات هذا الكود.

كما تفقد الوزير مشروع المباني الجديدة لكلية الشرطة الملكية والذي لا يزال قيد الإنشاء والمتوقع الانتهاء منه العام المقبل. علميًا ، كما أمر الوزير بالإسراع في إنجاز المشاريع التطويرية لمنشآت الأكاديمية ومراعاة التطورات حول التقنيات الحديثة في مجال تدريب وتعليم الشرطة.

وثائق ضرورية
نسخة من شهادة التخرج من كل مرحلة دراسية.
بيان بشهادة الفترة الدراسية وشروح الدرجات.
شهادة حسن سلوك من المدرسة.
نسخة من جواز السفر.
نسخة من شهادة الميلاد.
نسخة من البطاقة الشخصية.
نسخة من وثيقة عقد الزواج لمقدم الطلب إذا كان متزوجا.
عدد (4) صور شخصية مقاس 4 * 6.
فيما يتعلق بالشروط ، فقد جفتها على الموقع وأرسلتها إليك لتكون بحرينيًا.

ألا يقل عمره عن 18 سنة.
أن يكون حسن السيرة والسلوك ، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
ألا ينتمي إلى أي حزب أو جماعة أو جمعية سياسية.
لا يجوز فصله من الخدمة العسكرية في قوات دفاع البحرين أو الحرس الوطني أو قوى الأمن الداخلي أو فصله منها وفقًا للمادة (4) من المادة (95) من قانون قوى الأمن الداخلي.
أن لا يقل المؤهل العلمي عن شهادة الثانوية العامة.
يجب ألا يقل ارتفاعه عن 162 سم.
اجتياز امتحان القبول الذي يجريه المكتب للمتقدمين والمتقدمين واجتياز اختبار اللياقة البدنية والفحص الطبي المعتمد والمقابلة الشخصية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى