5 اغذية تحسن مزاجك و حالتك النفسية

اذا كنت في حالة سيئة وتريد تحسين حالتك النفسية و المزاجية بحلول صحية من الطبيعة عليك التعرف علي 5 اغذية تحسن مزاجك

• الأسماك وزيوت الأسماك.

يقصد هنا الإشارة إلي السمك الغني بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية، حيث يساعد أكل السمك الغني بمادة الأوميجا 3 والأحماض الدهنية علي تبديل حالة الكآبة وسوء المزاج بشكل كبير. وتتوافر هذه المادة بكثرة في سمك اللمون والتونة وسردين والرنكة وملحقات زيوت السمك.

• الشوكولاته (الشيكولاته).

تحتل الشيكولاته المرتبة الثانية في التأثير علي تحسين المزاج العام ورفع معنويات الشخص الذي يتناولها، وذلك لا يعود فقط لوجود السكر في الشوكولاته والذي له دوراً كبيراً في رفع نسبة السيرتونين في المخ، فأكل الشيكولاته يؤثر علي إرسال إشارات للمخ تلعب في تحسين الحالة النفسية للشخص بشكل ملحوظ. فعندما تولد لديك رغبة شديدة في تناول الشيكولاتة فذلك يعني أنك في حاجة لتحسين مزاجك.

• الأغذية التي تحتوي علي النشويات.

تلعب الأغذية الغنية بالنشويات كالمعجنات والمعكرونة والمناقيش والبطاطس وحتى الخبز دوراً كبيراً في تحسين مزاج الفرد، وذلك لدورها الكبير في تعزيز نسبة السيروتونين في المخ والتي تنعكس بشكل إيجابي علي نفسية الشخص ومزاجه العام.

• الأغذية التي تحتوي علي فيتامين د.

يعرف فيتامين د أيضاً بفيتامين الشمس، وذلك لإمكانية الحصول عليه من خلال التعرض للشمس ولو لمدة ساعة أو 45 دقيقة في الأسبوع. ولهذا الفيتامين تأثير كبير علي تحسين مزاج الشخص ونفسيته ورفع معنوياته. ويمكن الحصول علي فيتامين د أيضاً من خلال تناول الحليب المدعم وسمك السلمون.

• الأغذية التي تحتوي علي فيتامين ب.

يلعب فيتامين ب أيضاً دوراً كبيراً في تحسين المزاج العام وتحسين حالة الشخص ورفع معنوياته، وذلك لتأثيرها علي زيادة نسبة السيروتونين (هرمون السعادة والفرح) بالدماغ. وتعد الفاصوليا المجففة ومشتقات الألبان والبيض والدجاج والسمك والحبوب الكاملة والأفوكادو والموز من أهم الأكلات الغنية بفيتامين ب علي الإطلاق.
وأهمية فيتامين ب القصوى في أنه يمكن إدخاله في برامج وأنظمة الرجيم دون ان يؤثر عليها بالسلب، حيث أنه يتوافر بكثرة في الحبوب الكاملة والفاصوليا والشوفان وجميعها مواد بطيئة الهضم وتتوافر في أغلب أنظمة وبرامج الرجيم لقدرتها علي تحسين المزاج وتعديله.