8 أسباب تمنعك من زيادة الوزن يجب ان تعرفها

كثير من الناس يشكون من نقصان الوزن او عدم زيادة في الوزن ولكن لا يعرفون السبب في ذلك تعرف علي بعض اسباب نقصان الوزن

1.نقص الغذاء

قم بتتبع السعرات الحرارية اليومية باستخدام مذكرة تكتب فيها كل ما تتناوله. سترى أنك لا تأكل بقدر ما كنت تعتقده.

2. الاختيار الخاطئ للأغذية

الأطعمة مثل سلطة السبانخ تحتوي على عناصر صحية، ولكنها بالمقابل لا تحتوي على السعرات الحرارية اللازمة لاكتساب الوزن. بالمقابل عليك بتناول الأغذية الكثيفة بالسعرات الحرارية الأطعمة مثل المعكرونة و المكسرات.

3. الارهاق

اذا كنت تقوم بعمل مرهق يحرق جميع السعرات الحرارية التي تأكلها فبالتأكيد لن يزيد وزنك مهما أكلت.

4. التدريب الخاطئ

لن يزداد وزنك اذا كنت تقوم بالتمارين الهوائية . بالمقابل عليك بتمارين الشدة و رفع الأثقال مثل تمرين السكوات و الرفعة الميتة.

5. تجنب الدهون

اكتساب الوزن دون تناول الدهون عملية بطيئة و صعبة و عادة لا تعطي نتائج تذكر. من الأفضل زيادة الدهون و الكتلة العضلية ثم التخلص من الدهون الزائدة.

6. عدم المثابرة

لن يجدي معك أي برنامج ما دمت لم تتمسك به 6 أشهر على الأقل. و لهذا احرص على المواظبة في تطبيق برنامجك و عدم تضييع و لو يوم واحد.

7. الاعتقاد الخاطئ

مثلا لديك مورثات سيئة، عمليات أيض سريعة، أو جميع أفراد عائلتك يملكون جسما نحيفا. التفكير بهذه الأشياء يزلزل الثقة بالنفس و التي تعتبر أهم عامل في زيادة الوزن لهذا جعلتها النقطة الأخيرة.

8. عدم الثقة بالنفس

ضعف الايمان و الثقة بالنفس يجعلك متوقفا، متأخرا لا تستطيع الأخذ بالأسباب نظرا لمحاولاتك الفاشلة، و الاعتقاد أنك ستبقى نحيفا لبقية حياتك لأنك جربت كل ما تستطيع في الماضي و لم تفلح.

هذه كانت أهم الأسباب التي تجعل الشخص لا يتسطيع اكتساب الوزن مهما فعل. في موضوع اخر سأتحدث عن كيفية اصلاح هذه الأسباب و كيفية تحقيق مكاسب في الوزن مهما كنت نحيفا و مهما تعدد محاولاتك. أتمنى أنك استفدت من الموضوع و أرحب بكل استفسارتك أسفل الموضوع. حظ موفق.

طبعا يوجد اسباب اخري لعدم زيادة الوزن لكن كنت هذه بعض الاسباب لنقصان الوزن