3
7
البوابة الرقمية

اسباب مشكلة الايميل يرسل ولا يستقبل

اسباب مشكلة الايميل يرسل ولا يستقبل gmail لا يرسل ولا يستقبل gmail يرسل ولا يستقبل gmail لا يستقبل الرسائل رسائل الايميل لا تصلني عدم ظهور رسائل البريد الالكتروني تعذر ارسال البريد الالكتروني مشاكل الايميل اسباب فشل ارسال الايميل gmail.

على الرغم من تداوُل مواقع و تطبيقات السوشيال ميديا لتيسير التراسل مع الاخرين الا ان البريد الالكتروني ” البريد الالكتروني ” يظل له الطابع العملي في ارسال الرسائل المهمة بين المدراء و الموظفين في المراكز و اصحاب الاعمال الحرة و غيره ، و لكن أزمة البريد الالكتروني يبعث ولايستقبل تعتبر واحدة من المشكلات التي تصيب مستخدمين البريد الالكتروني بالملل ما إذا كان هوتميل او جيميل او ياهو ، دعونا اليوم نتعرف على ابرز طريقة لحل هذه المشكة .

اسباب أزمة البريد الالكتروني يرسل ولا يستقبل

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى تواجد هذه الأزمة و لكن دعنا نوضع هذه المشكلات في صورة حلول لها و بالتالي نكون قد تعرفنا على الأزمة و حلها ، و عليك ان تقوم بتجربة كافة هذه الحلول حتى تستطع من استقبال الرسائل بنحو فعال .

انقطاع خدمة الانترنت و خدمة البريد الالكتروني

في عدد من الحالات تكون خدمة الانترنت الخاص بك غير ثابتة او ان هناك أزمة في مؤسسة البريد الالكتروني و بالتالي فانك لن تكون قادر على استقبال اي مسجات في الزمن الجاري ، و لذلك عليك ان تقوم بتجربة فتح البريد الالكتروني الخاص بك من جهاز اخر حتى تتأكد من فاعلية البريد الالكتروني .

تأكد من تواجد الرسالة في البريد المهمل

كل مواقع و خدمات البريد الالكتروني تشمل على عدد من المجلدات و التي ابرزها ” البريد الوارد ” لاستقبال مسجات البريد الالكتروني و مجلد ” الرسائل الصادرة ” و الذي يحتوي على الرسائل التي جرى بعثها و مجلد ” المسودات ” و الذي يحتوي على الرسائل التي يتم كابتها بالكامل ، هناك ايضا مجلد يسمى ” البريد المهمل ” والذي يستقبل مسجات البريد الالكتروني الغاير هامة و التي يصنفها البريد الالكتروني على انها مسجات ضارة او مسجات تسويقية غير هامة .

لا يوجد مساحة كفاية في الايميل

صحيح و ان البريد الالكتروني يمكن انشائه بنحو مجاني الا ان الشركات التي تقدم لك هذه المساحة معينة غالبا ما تكون 15 جيجابايت و هي مسافة بالغة جدا على مسجات البريد لالكتروني التي لا تاخذ سوى مسافة صغيرة جدا ، و بالتالي اذا كان في البريد الالكتروني عدد كبير من الرسائل فهذا يعني انه لا يوجد ساحة كافية لذلك عليك ان تقوم بنظيف الرسائل الغير هامة لديك .

البريد مضاف الى سلسلة المحظروين في البريد الالكروني

هناك سلسلة يمكن ان تضيف اليها العناوين البريدية التي تأتي لك منها مسجات مزعجة بنحو دائب و هو ما يشبه القائمة السوداء لرفض استقبال الرسائل منها ، لذلك عليك التحقق من ان البريد الذي يبعث لك هذه الرسائل التي لا تمتد اليك غير مضاف في هذه القائمة .

عنوان بريدك الالكتروني محول الى عنوان اخر

و ايضا هذه الأزمة تشبه اعدادات التَواصُل في شبكات الجوالات حيث يمكن ان تقوم بتحويل كافة المكاملات المقبلة اليك الى رقم هاتف اخر ، ايضا في بريد الكتروني مثل هوتميل او اوت لوك يقدم خدمة تحويل الرسائل الى بريد الكتروني اخر و عليك التحقق من ذلك من خلال الاعدادات .

في عدد من الحالات ايضا ربما تكون أزمة مشكلة الايميل يرسل و لايستقبل ليست متواجدة في حسابك انت و انما الأزمة لدى الشخص الراسل لك و هي أزمة البريد الالكتروني يستقبل ولا يرسل و عليه ان يقوم بحل هذه الأزمة حتى تمتد الرسائل اليك .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى