3
7
السعودية

أبشر حجز موعد

أبشر حجز موعد حجز موعد الجوازات الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود حجز موعد الصحة حجز موعد مستوصف حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين نموذج تجديد بطاقة الاحوال موقع الاحوال المدنية حجز موعد وزارة الصحة.
أبشر حجز موعد ، يعد نظام أبشر من أشهر الأنظمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية من أجل مواكبة عصر التكنولوجيا، وتسهيل الأمور على المواطنين، وأيضا القضاء على البيروقراطية في استخراج الشهادات، والأوراق الرسمية، إذ يقدم ما يرفع عن 32 خدمة، بالإضافة إلى احتمال حجز موعد في الأحوال المدنية من أجل إتمام الخدمات اللازمة بنحو سريع، من غير الضرورة للانتظار، وإهدار الوقت، فإن كنت تنظُر عن طريقة الحجز من خلال منصة أبشر عليك متابعتنا في مقال اليوم على المختصر كوم.
أبشر حجز موعد 
سهلت بوابة أبشر العديد من الخدمات على المواطنين، ومن بينها خدمة حجز موعد، والتي تتمثل في احتمال الحصول على موعد من قِبل مديرية الخدمة المدنية التي تتبع لوزارة الداخلية من أجل استخراج أو تجديد مستند رسمي.
ويتم ذلك عن طريق سماع الإجراءات التالية: الدخول على صفحة وزارة الداخلية، أو بوابة أبشر، من خلال الضغط على الرابط التالي.. اختيار الخدمات الإلكترونية، ومن بعد ذلك الضغط على حجز موعد.
إدخال المعلومات التي يطلبها الموقع، وهي رقم الهوية الوطنية، وأيضا تاريخ الميلاد، والرمز، بعد ذلك الضغط على زر التأكد من البيانات.
 الدخول على خدمة حجز موعد، واختيار الخدمة التي تعتزم في الحصول عليها من مديرية الخدمة المدنية، مع تحديد المنطقة.
اختيار مكتب الأحوال الذي تعتزم في التعامل معه من خلال الضغط على كلمة اختيار.
بعدها ينبغي عليك تحديد موعد من بين المواعيد المتوفرة التي ستعرض أمامك في جدول.
 سوف تظهر لك شُبْآك جديدة تحمل المعلومات التي سبق وقمت بإدخالها، عليك مراجعتها جيداً، بعد ذلك الضغط على ثبوت الحجز.
سوف تحصل بعدها على التذكرة الخاصة بك، مُدون عليها جميع التفاصيل، كما ستجد تقرير بالأوراق المطلوبة، والتي عليك إحضارها في الموعد المحدد.
يُمكنك طباعة المستند، والحصول على نسخة ورقية منه حتى لا تسهو عن الموعد المُقرر.
تجدر الاشارة الى أن تلك الخدمة كانت ثبوت على الدور الحيوي الذي تقوم به المملكة من أجل اللحاق بركب الدول المتقدمة، والقضاء على البيروقراطية.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى