3
7
السعودية

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل السعودي 1440

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل صلاحية التأشيرة خروج وعودة مدة صلاحية الفيزا مدة التأشيرة بعد صدورها استعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه استعلام عن تأشيرة برقم الهوية استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مفردة استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة.
إجراءات الاستعلام عن فترة صلاحية الفيزة بعد صدورها
من اهم الأمور التي تشغل بال المقيمين في المملكة العربية السعودية ومن خلال صحيفة المختصر نساعدكم على معرفة ما هو المقصود بمدة الصلاحية، وكيفية التحقق منها، بالإضافة إلي أنواع التأشيرات ومدة صلاحية كلاً منها.
المقصود بصلاحية التأشيرة طرق التحقق فترة صلاحية الفيزة عقب صدورها الطريقة الأولي: عن طريق خدمة مقيم الطريقة الثانية: عن طريق رقم الهوية مدة صلاحية الفيزة وأنواعها في المملكة أولاً: فترة صلاحية تأشيرة العمرة
ثانياً: فترة صلاحية تأشيرة الزيارة ثالثاً: تأشيرة العمل المقصود بصلاحية التأشيرة ويقصد بصلاحية الفيزة أنها المرحلة الزمنية التي يتم بيانها للمكوث في أراضي دولة ما، وتمنح الدول التأشيرات بناء علي فرقة من الخطوات المختلفة، ويجب أن تتحدد فتره الإقامة بمدة زمنية وغرض لهذه الإقامة، ويجب علي المقيم تدقيق هذه الشروط واتباع جميع القواعد الخاصة بهذه التأشيرة.
طرق التحقق فترة صلاحية الفيزة بعد صدورها
إن الحصول علي تأشيرة لعدة الدول يعد من الأمور مُحكَمة الصعوبة ومحاولة تجديدها دائماً ليس بالأمر الهين كذلك، ولهذا فالكثيرون من الأفراد يبحثون عن طرق من أجل التأكد من صلاحية تأشيرتهم وأنها لا زالت جارية إلي اليوم حتى لا يعرض ذاته للمسألة القانونية.
وحتى يحافظ الشخص علي بقاءه في المملكة يجب له من التحقق من صلاحية الفيزة الخاصة بك أولاً بأول، كما ينبغي أن يتأكد صاحب العمل من تأشيرة العمال لديه، واليك احسن المسارات من أجل التأكد من فترة صلاحية التأشيرة: الطريقة الأولي: عن طريق خدمة مقيم يمكنك التحقق من فترة صلاحية الفيزة الخاصة بك من خلال الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية لتيسير حياة المقيمين والإسراع من الإجراءات، فكل ما عليك فعله هو: البحث في محرك البحث عن خدمة وافد او يمكن الدخول إليها من خلال هذا الرابط من هنا
سوف تظهر أمامك خاتمة فارغة وفي مقابلها جملة “الرجاء إدخال القيمة الأولي” وبجانبها سهم يمكنك الانتقاء منه.
واسفل الخانة الأولي خانة ثانية وبجانبها سهم وجمله ” الرجاء إدخال القيمة الثانية” .
قم بإدخال رقم الفيزة الخاصة بك، واتبعه بإدخال رقم الإقامة ، وبقية المعلومات الضرورية من اسمك وبلدك وغيرها.
بعد الانتهاء من إدخال المعلومات قم بالضغط علي “إدخال” حتى يتم بعِث بياناتك، حينها سوف تصلك جميع المعلومات التي تتعلق بموعد نفاذ الفيزة الخاصة بك وجميع المعلومات التي تتعلق بتاريخ وصولك وموعد مغادرتك.
يمكنك الاحتفاظ بهذه البيانات حتى لا تفقدها على الجوال او جهاز الكمبيوتر الخاص بك او حتى طباعتها والتيقن منها إذا كنت تعتزم في هذا.
الطريقة الثانية: عن طريق رقم الهوية
يمكن لأصحاب تأشيرات الذهاب والعودية التحقق من بيانات الفيزة الخاصة بهم من خلال الإجراءات الأتية: يجب أولاً أن تقوم بالدخول إلي موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
ثم قم باختيار الاستعلامات الإلكترونية، واختيار الجوازات.
وبعدها قم باختيار استعلام عام عن تأشيرة خروج وعودة.
ويمكن الدخول إلي صفحة التأشيرات من خلال هذا الرابط ستظهر أمامك صفحة بها جميع المعلومات التي ينبغي أن تقوم بإدخالها قبل أن تحصل علي معلومات التأشيرة، قم بإدخال هذه المعلومات بدقة .
قم بإدخال الرقم الخاص بهوية الكفيل ورقم ترخيص الإقامة ثم قم بالتأكيد انك لست روبوت “إنسان آلي” بعدها سوف يظهر لك تعبئة احد الخانات إما إدخال رقم الفيزة أو رقم جواز السفر، قم بإدخال احدهما.
ثم قم بالضغط علي عرض ليظهر لك الصفحة الخاصة بك والتي تحوي جميع البيانات الخاصة بك.
مدة صلاحية الفيزة وأنواعها في المملكة العربية السعودية
تختلف فترة صلاحية الفيزة علي وفق نوعها، واليك أنواع التأشيرات ومدة الصلاحية الخاصة بها: أولاً: فترة صلاحية تأشيرة العمرة تعتبر تأشيرة العمرة من اكثر التأشيرات التي يهتم المسلمين بها في جميع أجزاء العالم، ومدة الفيزة الخاصة بالعمرة شهر واحد 30 يوم.
وعلى المعتمر أن يقوم بتعيين مكانين عند السفر هما المدينة المنورة او جدة ولا يمكن للمعتمر البقاء بد الانتهاء من التأشيرة.
وتبدأ تأشيرة العمرة من أول شهر صفر إلي نصف رمضان.
ثانياً: فترة صلاحية تأشيرة الزيارة ويمكن أن تكون تأشيرة الزيارة عائلية أو تجارية ، والتأشيرات العائلية تتيح للمقيمين في المملكة من توجيه أهلهم من الدرجة الأولي للإقامة معهم في كل الأوقات عدا وقت الحج و عيد الفطر.
ومدة صلاحية هذه الفيزة ثلاثة اشهر قابلة للتجديد لتصبح ستة اشهر، أو تسعة اشهر.
اما التأشيرات التجارية فهي تعقُب مراكز تجارية وتمنح لأصحاب الأعمال من أجل تبسيط العمل لهم.
ثالثاً: تأشيرة العمل وهذه الفيزة تتعلق بالقيمين في المملكة للعمل فيها، ويجب علي من يقوم باستخراج هذه الفيزة أن يتعهد بالقواعد والقوانين التي تمشي في المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى