3
7
السعودية

الفئات المستثناة من الرسوم على المرافقين والعمالة الوافدة ومقداره

المختصر – الرسوم على المرافقين والوافدة، إن القرارات السعودية الجديدة فرضت رسوم على جميع الاخوة المرافقين والعمالة الوافدة، وكشفت الفئات التي تم استثناءها مع توضيح الفرق بين المرافق والتابع.

وذلك خلال حزمة القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء في المملكة وما تبعها من أوامر ملكية، صدرت من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بين عبد العزيز ال سعود حفظه الله ورعاه باعتماد الميزانية السعودية الجديدة 2017-1438، وما سوف تتضمنه من إصلاحات اقتصادية، وأبرزها تنويع مصادر الدخل غير النفطية ومنها فرض الرسوم على المرافقين والعمالة الوافدة في المملكة.

هذا ونشرت وزارة المالية عدة بينات تفضلية بخصوص قيمة الرسوم على الوافدين وقيم الرسوم الجديدة على العمالة الوافدة في أراضي المملكة، وتم استثناء فئة العمالة المنزلية من تلك الرسوم، وسوف يتم تطبيق رسوم على المرافقين بداية من النصف الثاني من العام المقبل 2017، مع بدء تفعيل برنامج المقابل المالي ضمن برنامج تحقيق التوازن المالي بميزانية السعودية 2017 الجديدة.

يبدأ تطبيق رسوم على المرافقين اعتبارا من يوليو من العام المقبل 2017، بواقع 100 ريال لكل مرافق في أراضي المملكة، وسوف يتم زيادة قيمة الرسوم على المرافقين قريبا سنوضح لكم مقدار الزيادة التدريجية في الرسوم على المرافق حتى عام 2020.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى