التخطي إلى المحتوى
تعليق الدراسة في مدارس المملكة: تفاصيل حالات تأجيل الدراسة بسبب تقلبات الجو

تعليق الدراسة في المملكة، أعلنت وزارة التعليم أنها تراقب بكثب وعلي مدار الساعة حالة الطقس خلال الايام المقبلة، حيث شددت وزارة التعليم في بيان لها نشرت السبت علي قادة التعليم في كافة مناطق ومحافظات البلاد، على ضرورة تحمُّل مسؤولية إصدار قرار تعليق الدوام الدراسي .
وأكدت نه يجب تعليم الدراسة في حال كان الطقس خطير على الطلاب, ذلك بعد الرجوع إلي مديرية الدفاع المدني في المنطقة التابع لها؛ للتأكد من خطورة حالة الطقس بها، وفي حالة التأكد من سوء الأحوال الجوية وسوء حالة الطقس، يمكن لقادة التعليم في المنطقة المحددة إصدار قرار تعليق الدوام الدراسي بالمدارس المشمولة في هذه المنطقة.

تفاصيل حالات تعليق الدراسة في جميع مناطق المملكة

كشف د. ماجد بن عبيد الحربي، إن حالات تعليق الدراسة بالسعودية بسبب سوء الاحوال الجوية، هي:

وجود رياح وأعاصير قوية تصلسرعتها الى ما بين 50 – 69 كيلومتر في الساعة، و في حالة وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، لمسافة تصل الى أقل من 500 متر، وفي حالة وجود سحب ركامية من المتوقع هطول أمطار غزيرة معها، وغيرها من أشكال سوء الأحوال الجوية.

وفي سياق متصل شددت الوزارة علي قادة التعليم بضرورة إيجاد وسيلة اتصال سريعة بين المدرسة وأهالي الطلاب والطالبات، في حالة تعليق الدراسة لمنعهم من الخروج من منازلهم والتوجه الى المدارس.

التعليقات