3
7
السعودية

عاجل: أمير قطر يرسل برقيتين لخادم الحرمين والامير محمد بن سلمان

صحيفة المختصر – أرسل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الأربعاء، ببرقيتين إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز، وابنه الأمير محمد بن سلمان، لتهنئتهما بمناسبة تعيين الأخير وليا لعهد المملكة، وذلك في ظل المشكلة الحالية بين البلدين.
وأعرب الشيخ تميم بن حمد عن تمنياته للملك سلمان بـ”موفور الصحة والعافية، ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيق دوام التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة، وللعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين مزيدا من التطور والنماء”، بحسب لما نقلته وسائل إعلام قطرية عن مؤسسة الأخبار القطرية الرسمية.
كما أفصح الشيخ تميم في برقيته إلى الأمير محمد بن سلمان عن تمنياته له بـ”التوفيق والسداد لما فيه خير المملكة في ظل القيادة الحكيمة للملك سلمان، وللعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين مزيدا من التطور والنماء”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصل، في وقت سابق، بولي العهد السعودي الحديث الأمير محمد بن سلمان لتهنئته، وناقش معه “كيفية حل الخلاف” مع قطر، وفق تقرير للبيت الأبيض.
في حين أفصح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عن أمله في أن تخطى المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر سلسلة بالمطالب التي تريدها من قطر قريبا لحل المشكلة الحالية.
وذكر تيلرسون: “نحن ندعم مساعي الوساطة الكويتية ونأمل في أن يتوجه ذلك الأمر حوالي الحل” وفقا CNN.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى