3
7
البوابة الرقمية

طريقة التحكم الابوي لمودم STC الاتصالات

التحكم الابوي لمودم STC اعدادات المودم stc اعدادات مودم stc فايبر التحكم الابوي في الراوتر التحكم بالمودم عن طريق الجوال تحديد وقت الاتصال بالنت 192.168.l.l اعدادات stc التحكم في مودم الالياف البصرية.

طريقة التحكم الابوي لمودم STC تضم عدة إجراءات سوف نبينها لكم في السطور التالية ، و ذلك انطلاق من تسجيل الدخول الى اعدادات المودم بعد ذلك عقب ذلك انشاء سلسلة من أجل تحديد وقت استعمال الانترنت بعد ذلك ازادة الاجهزة الخاصة بالاولاد بها و ايضا امكانية انشاء سلسلة منع للمواقع الالكترونية الغير مرغوب بها و ايضا امكانية اخفاء اسم شبكة الواي فاي عن كافة الاجهزة و بالتالي لن يتمكن احد من التوصل اليها .

كما يمكنك ايضا تفعيل خدمة برودباند كنترول التي تتبع لشركة الاتصالات السعودية و التي تعاون على تفعيل الانترنت الامن في المنزل .

طريقة التحكم الابوي لمودم STC

تحديد وقت محدد لدخول الانترنت من اعدادات المودم

– قم بالذهاب الى احد المتصفحات المتاحة في الجهاز لديك و قم بادخال 192.168.1.1 .

– حاليا عليك ان تقوم بتدوين الدخول حتى تستطع من التوصل الى صفحة الاعدادات الخاصة بالراوتر و ذلك من خلال ادخال اسم المستعمل و كلمة المرور و التي عادة ما تكون admin و لكن في حالة تغيرها فلابد من ادخال المعلومات الصحيحة .

– انت حاليا داخل اعدادات الراوتر عقب الانتهاء م تسجيل الدول و عليك ان تقوم بالذهاب الى ” التأكد من حالة الشبكة الخاصة بي “في الصفحة الرئسية و هي الخيار الثالث .

– داخل هذه الصفحة سيظهر لك كافة اسماء و انواع الاجهزة المتصلة بشبكة الانترنت ، حيث الاجهزة التي يبين عليها اللون الاخضر فهذا يعني انها متصلة بالموديم في الزمن الجاري اما الاجهزة التي تأتي باللون الاسود او الرمادي فهي غير متصلة في الزمن الجاري بشبكة المودم و إلا أنها كانت متصلة في السابق .

– يمكنك حاليا البحث عن الجهاز الذي تعتزم في ان يكون عليه اشراف و تحكم ابوي و تقوم بتغيره اسمه الى الاسم الذي تريده حتى يصهل البحث عنه في وقت لاحق .

– حاليا قم بالعودة مرة اخرى الى الثصفحة الأساسية بعد ذلك انتقل الى صفحة ” الانترنت ” و منها قم باختيار صفحة ” التحكم الابوي ” .

– داخل صفحة ” التحكم الابوي ” سيطلب منك انشاء ” قاعدة وقت ” و هذا يعني انك تسقوم بانشاء سلسلة باسم مختلف تشمل على ساعات العمل المخصصة لشبكة الانترنت و يمكن ان تعمل هذه القائمة كل يوم او في ايام الإجازات فحسب كما تسعى .

– عقب الانتهاء من انشاء هذه القائمة سوف تجد بها خيار ” اسماء الاجهزة ” و حاليا نقوم بالبحث عن اسم الجهاز الذي نريد اضافته في هذه القائمة و هو الجهاز الذي قمنا بتغير اسمه آنفا و نقوم بتحديده .

طريقة منع موقع من المودم

في حالة اذا كنت تعتزم في منع احد المواقع يمكنك استعمال هذه الإجراءات من اجل ازادة هذا الموقع داخل القائمة المنع في المودم :

– قم بإجراء كافة الإجراءات الماضية من اجل الدخول الى اعدادات المودم بعد ذلك الانتقال الى صفحة ” الانترنت ” و منها انتقل الى صفحة ” التحكم الابوي ” .

– داخل هذه الصفحة يوجد خانة ” منع المواقع و سوف تجد خانة معينة من اجل ازادة رابط الموقع لنقوم باضافة رابط لموقع الحادثة المطلوب حظره و الضغط على زر ” موافق “

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي

– قم بالدخول الى المتصفح و كتابة العنوان الاتي 192.168.1.1 بعد ذلك اضغط على زر الادخال

– حاليا سوف تظهر لك صفحة الدخول الى اعدادات الراوتر و يجب من القيام بادخال ” اسم المستعمل ، كلمة المرور ” ، و في حالة اذا لم تكن متذكر لهذه المعلومات غالبا ما ستجدها على الجانب الخلفي م الراتر او يمكنك التراسل مع مؤسسة STC من اجل الحصول عليها .

– في القائمة العلوية سوف تجد عدد من الخيارات و التي نختار منها ” الشبكة المنزلية ” لتظهر لنا سلسلة جانبية نختار منها ” اعدادات شبكة التَواصُل المحلية ” .

– لان من سلسلة الخيارات الجديدة نصل الى ” تشفير شبكة التَواصُل ” و في هذا الخيار سنجد ” اخفاء البث ” نقوم بتفعيل هذا الخيار .

بعد الانتهاء من هذه الخطوة فان شبكة الواي فاي الخاصة بالمودم لن تظهر لاي جهاز نهائيا الا اذ قمت باضافة الشبكة في الهاتف او الكمبيوتر بنحو يدوي من خلال ازادة اسم الشبكة يدويا و معها كلمة المرور الخاصة بها .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى