3
7
البوابة الرقمية

كيفية انشاء حساب اوت لوك

كيفية انشاء حساب اوت لوك انشاء حساب outlook 2010 انشاء حساب outlook 2007 outlook تسجيل الدخول 365 outlook hotmail تسجيل الدخول اضافة ايميل الشركة على الاوت لوك فتح اكثر من ايميل على الاوت لوك اعدادات اوت لوك 2016 الدخول الى الهوتميل الخاص بي.

كيفية انشاء حساب اوت لوك

برنامج أوت لوك هو برنامج يستعمل للتعامل مع حسابات بريدك الإلكتروني ، وهو ملك مؤسسة مايكروسوفت ، وقد جرى دمجه مع الهوتميل ، وهو واحد من أوائل برامج خدمات البريد التي جرى تنميتها على مستوى العالم حيث تأسس في عام 1996م أسفل مسمى هوتميل في كاليفورنيا ، بعد ذلك استحوذت مؤسسة مايكروسوفت على هوتميل في عام 1997م إزاء مبلغ 400 مليون دولار وأطلقته أسفل مسمى MSN Hotmail وفي عام 2013م قامت الشركة باستبداله بنسبة Outlook.com .

كيف تنشئ حساب على أوت لوك

يمكنك أن تنشئ حساب وترصد إعدادات برنامج أوت لوك لفتح البريد الوارد لحسابات البريد الإلكتروني المتنوعة الخاصة بك التي تتيح مزودات الخدمة الخاصة بها بذلك .

أولًا لرصد إعدادات البريد الإليكتروني الخاص بك على outlook أو outlook Express لضبط إعدادات البريد الإلكتروني الخاص بك على بحيث يمكنك تصفحه وإرسال الرسائل على برنامج أوت لوك أو أوتلوك إكسبريس سوف تحتاج إلى الآتي : معلومات الدخول إلى بريدك الإلكتروني : اسم الحساب الخاص بك ، والرقم السري للحساب .

معلومات الخادم الذي يقدم لك خدمة البريد (وسوف تجد هذه البيانات في موفر خدمة البريد الخاص بك ) .

معلومات خادم البريد الصادر ( وأيضًا سوف تجد هذه البيانات عند موفر خدمة البريد الإليكتروني) .

ملاحظة : قد لا يتيح لك موفر خدمة الشبكة العنكبوتية ببعث بريد إلكتروني من نفس موقعك ، لذلك سوف تحتاج من أجل الحصول على بيانات مزود خدمة الشبكة العنكبوتية للبريد ISP الصادر بنحو يدوي .

لإنشاء حساب على أوت لوك أو أوت لوك إكسبريس : 1- قم بفتح برنامج أوت لوك (أوت لوك إكسبريس) .

2- قم بالضغط بالزر الأيسر للماوس على أدوات Tools الموجود في شريط القوائم العلوي ، سوف تتوسع القائمة .

3-أضغط بزر الفأرة الأيسر على حسابات Accounts من القائمة التي بدت أمامك ، سوف يبين لك مربع لِقاءْ accounts .

4- اختر علامة التبويب بريد إليكتروني Mail .

5- اضغط على زر إضافة أو جديد أو ADD . 6-اضغط بالزر الأيسر على بريد إليكتروني أو Mail وسوف تظهر أمامك صفحة الإعدادات الخاصة باتصال الإنترنت.

كيفية ملئ تفاصيل حساب بريدك الإلكتروني

1- أول جزء ينبغي عليك إدخاله هو name أو اسمك ، وفي تلك الخانة قم بإدخال الاسم الذي تعتزم في أن يبين عند إستِلام البريد الإليكتروني على برنامج أوت لوك أو أوت لوك إكسبريس .

ملحوظة : يمكنك أن تضع اسمك واسم شركتك إذا أردت ذلك .

2- عند الانتهاء اضغط على زر Next أو الاتي وسوف يبين لك خانة البريد الإليكتروني .

3- قم بإدخال عنوان البريد الإليكتروني الذي تسعى أن تضيفه لقائمة حساباتك الموجودة على برنامج أوت لوك أو أوت لوك إكسبريس .

سوف تحتاج لإدخال اسم بريدك الإليكتروني كاملًا ، على مسعى المثال قم بإدخال [email protected] .

4- عند الانتهاء ينبغي أن تغط على زر الاتي NEXT .

سوف يبين اسم الخادم الخاص بمزود خدمة البريد الإليكتروني الخاصة بك .

5- سوف يبين أمامك سلسلة منسدلة في الأعلى موجود بها طراز بريدك الإليكتروني ، والنوع التلقائي الذي سوف يبين أمامك هو POP3 بسبب أن هذا الطراز يمثل معظم حسابات البريد الإليكتروني .

أما إذا كان حساب بريدك الإليكتروني من طراز شتى فاختر الطراز الخاص به من القائمة المنسدلة الموجودة أمامك .

6- الاتي هو مربع الحوار الخاص ب” خادم البريد الوارد ” Incoming Mail Server ، وتستطيع أن تحصل على اسم خادم البريد الوارد ISP من الشركة التي تستضيف بريدك الإليكتروني وسوف يكون غالبًا على لجنة pop.company.com ، فادخل المعلومات التي حصلت عليها في تلك الخانة.

7- أما خادم البريد الصادر ، هو خادم البريد الإلكتروني الذي يستعمل لإرسال مسجات البريد الإلكتروني الخاص بك (قد لا يتيح لك مزود خدمة البريد الإليكتروني باستعمال الخادم الخاص به حتى لو وفر لك معلوماته ) .

وأيضًا عقب مزودات خدمة البريد الإلكتروني سوف يجبرك على بعِث الرسائل من خلال الخادم الخاص بها حتى يستطيعوا من كَشْف مرسلي البريد العشوائي .

عند تلك النقطة سوف يكون أمامك الخيار إما استعمال بيانات البريد الصادر التي وفرتها لك الشركة المستضيفة لخدمات الشبكة العنكبوتية وترى إذا كانت صالحة أو استخدم المعلومات التي منحها لك مزود خدمة البريد الإليكتروني .

وإذا جربت بيانات الشركة المستضيفة للإنترنت ولم تصلح فيمكنك العودة وإدخال المعلومات التي وفرها لك ISP مزود خدمة البريد الإليكتروني وعادة سوف تجد تلك البيانات على لجنة smtp.company.com ، على مسعى المثال smtp.gmail.com .

8- اضغط على زر الاتي ، وسوف تظهر لك شاشة الدخول إلى بريك الإلكتروني .

9- في شاشة الدخول إلى بريدك الإلكتروني قم بإدخال اسم حسابك وكلمة السر ، ويمكنك وضع علامة على “تذكرني” Remember password حتى لا يقوم بسؤالك عن كلمة السر في كل مرة تدخل فيها إلى بريدك الإلكتروني .

10- حينما تنتهي قم بالضغط على زر انتهاء Finish .

11- الآن قد انتهيت .

الآن سوف يبين لك البريد الإلكتروني الذي أدخلته في سلسلة accounts ، وسوف تظهر عليها علامة رمادية ، ويمكنك أن تنزل في القائمة لرؤية حسابات البريد الإلكتروني المتنوعة التي أدخلتها في برنامج أوت لوك أو أوتلوك إكسبريس ، ويمكنك أن تختار أحد تلك البروفايلات ليعرضه لك بنحو تلقائي default .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى