3
7
السعودية

فيديو : وزير الاعلام السابق يروي عن خطأ كارثي مع الملك فهد كاد ان يتسبب في فصله

كشف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب وزير الإعلام السابق عبدالعزيز خوجة خلال استضافته في برنامج المشهد عبر فضائية (BBC) عربية إن الملك فهد اتصل به قبل نصف ساعة من الموعد المحدد من قبل الرئيس الروسيوقتها بوريس يلتسين لضرب البرلمان في حال عدم استجابة النواب المعتصمين داخله بالخروج وإخلاء المبنى.

حيث قال عبدالعزيز خوجة انها  أطول وأخطر 30 دقيقة في حياته بعد مكالمة هاتفية من الملك فهد إبان تقلده منصب سفير المملكة في الاتحاد السوفيتي وسؤاله عن حقيقة ضرب الرئيس الروسي لمبنى البرلمان (الدوما).

وتابع خوجة: إن الملك فهد سأله مباشرة: هل سينفذ يلتسين وعده بالضرب، فكان جوابه قاطعاً “نعم وبعد نصف ساعة”، مشيراً إلى أن زوجته كشفت له بعد وضعه السماعة أنه وقع في خطأ كبير من خلال تقديمه جواباً قاطعاً للملك وخارجاً عن العرف الدبلوماسي، وتساءل عن مصيره في حال لم تضرب الدبابات مبنى البرلمان على حد قوله.

وأوضح أن إجابته على سؤال الملك فهد جعلت من النصف ساعة المتبقية على تنفيذ قرار الرئيس الروسي أطول وأخطر 30 دقيقة في حياته.

وقال أيضا عبدالعزيز خوجة  انها صلى الفجر وقام بالدعاء لان يمضى الرئيس الروسي بضرب مبنى البرلمان وبعدها بلحظات سمع صوت المدافع فكبر قائلا الله أكبر .

https://www.youtube.com/watch?v=QGp0D8Bh2kc

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى