3
7
السعودية

كم ياخذون من نسبة القدرات والتحصيلي 1440 النبسبه المطلوبه

كم النسبه المطلوبه للقدرات والتحصيلي هذا العام كم ياخذون من نسبة القدرات والتحصيلي 1440 كم ياخذون من نسبة القدرات والتحصيلي 1440 كم النسبه المطلوبه للقدرات والتحصيلي 1440 كم نسبة القدرات المطلوبة لدخول الجامعة كم النسبه المطلوبه للقدرات والتحصيلي 1440 اقل نسبه في القدرات اقل نسبه قدرات تقبلها الجامعه كم الدرجه المطلوبه في القدرات.
بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يتساءل الطلبة عن كم النسبه المطلوبه للقدرات والتحصيلي هذه السنة حيث كل جامعة لها حد أدنى للمجموع بحسب لمعايير معينة، كما أن هناك عدد من الشروط التي تضعها من أجل القبول.
وتحتوي المملكة العربية السعودية عدد كبير من الجامعات المميزة التي بمختلف التخصصات التي يحتاج الطالب لدراستها، ومن خلال المختصر كوم يمكنك التعرف على النسبة اللازمة للقدرات التي تحتاجها الجامعات التي تمكنك من تعيين الكلية الملائمة لك.
كم النسبه المطلوبه للقدرات والتحصيلي 1440
1. جامعة الدمام
التخصص العلمي يستلزم 30% من اجمالي الثانوية العامة، إلى طرف 30% من اختبار القدرات العامة، بالإضافة إلى 40% من درجة الامتحان التحصيلي.
التخصص الصحي: يستلزم 30% من اجمالي الثانوية العامة، إلى طرف 30% من اختبار القدرات العامة، بالإضافة إلى 40% من درجة الامتحان التحصيلي.
التخصص الهندسي يستلزم 30% من اجمالي الثانوية العامة إلي طرف 30 في المائة من درجة اختبار القدرات العامة، بالإضافة إلى 40% درجة الامتحان التحصيلي.
يشار الى أن جامعة الدمام جرى إنشاءها في عام 1975، وتسقط في المنطقة الشرقية، وتهدف إلى الجودة المرتفعة في التعليم مع تزويد الطالب بكل الوسائل التي يتطلبها في التعلم.
2. جامعة أم القرى
يتطلب الاختصاص العلمي والإداري والطبي الحصول على 50% من اجمالي الثانوية العامة مضاف إليهم 20% من درجة الامتحان التحصيلي، بالإضافة إلى 30% من درجة اختبار القدرات العامة.
يتطلب القسم الأدبي أو النظرى 40% من اجمالي الثانوية العامة مضاف إليهم 20% من اختبار القدرات العامة إلى طرف 40% من درجة اختبار اللغة الإنجليزية (بالنسبة للطلاب).
بالنسبة للطالبات فيكون المجموع عبارة عن 40% من الثانوية العامة مضاف إليهم 10 في المائة من اختبار القدرات العامة، إلى جانب 40% من درجة اختبار اللغة الإنجليزية، إلى طرف 10 في المائة من درجة الامتحان التحصيلي.
تقع جامعة أم القرى في مكة، وتضم حوالي 24 كلية متعددة بالإضافة إلى معهدين.
يمكنك الدخول على  موقع الجامعة الرئيسي للتعرف على الكليات بالتفصيل.
3. جامعة الملك سعود بن عبد العزيز
يتطلب برنامج السنة التحضيرية للكليات العلمية والإنسانية: 60% من اجمالي الثانوية العامة، إلى طرف 40% من درجة اختبار القدرات العامة، بالإضافة إلى 30% من درجة الامتحان التحصيلي.
يتطلب برنامج السنة التحضيرية للكليات الصحية: 60% من اجمالي الثانوية العامة، إلى طرف 20% من درجة اختبار القدرات العامة، بالإضافة إلى 20% من درجة الامتحان التحصيلي.
يشار الى أن جامعة سعود بن عبد العزيز هى الجامعة الحكومية الوحيدة التي توافر الاختصاص في تخصصات العلوم الصحية، وتسقط في مدينة الرياض، وجدة، والأحساء.
تضم جامعة سعود بن عبد العزيز حوالي 14 كلية متوزعين في الرياض وجدة والأحساء.
يمكنك الدخول على  موقع الجامعة الرئيسي للتعرف على البرامج الأكاديمية وباقي التفاصيل الأخرى.
4. جامعة الملك فيصل
يتطلب الاختصاص الإدراي 60% من اجمالي الثانوية العامة مضاف إليهم 40% من درجة القدرات العامة بالنسبة للطلاب.
بالنسبة للطالبات: فيكون 30% من اجمالي الثانوية العامة بالإضافة إلى 40% من درجة الامتحان التحصيلي، بالإضافة الى 30% من اختبار القدرات العامة.
يتطلب الاختصاص العلمي 30% من اجمالي الثانوية العامة، مُضاف إليهم 40% من درجة اختبار التحصيلي، إلى طرف 30% من اختبار القدرات العامة.
تأسست تلك الجامعة عام 1975، وتضم حوالي 15 كلية متعددة من أبرزهم كلية الزراعة والحقوق والهندسة.
يمكنك الدخول على موقع الجامعة الرئيسي للتعرف على الكليات.
5. جامعة تبوك
يتطلب الاختصاص الأدبي 60% من الثانوية العامة مضاف إليهم 40% من درجة اختبار القدرات العامة بالنسبة للطلاب.
بالنسبة للطالبات فيتطلب الاختصاص 40% من اجمالي الثانوية العامة مضاف إليهم 20% من اختبار القدرات العامة، بالإضافة إلى 40% من درجة الامتحان التحصيلي.
يتطلب الاختصاص العلمي 40% من اجمالي الثانوية العامة، مضاف إليهم 20% من درجة اختبار القدرات العامة، إلى طرف 40% من درجة اختبار التحصيلي.
تضم الجامعة 11 كلية متعددة من أبرزهم كلية الطب والهندسة والشريعة والقانون.
للتعرف على مجالات الكلية بالتفصيل يمكنك الدخول على هذا الرابط.
6. جامعة القصيم
يتطلب الاختصاص الإداري 50% من اجمالي الثانوية العامة مضاف إليهم 50% من درجة اختبار القدرات العامة بالنسبة للطلاب. بالنسبة للطالبات، فيتطلب 30% من اجمالي الثانوية العامة مضاف إليهم 40% من درجة الامتحان التحصيلي، إلى طرف 30% من اختبار القدرات العامة. تضم جامعة القصيم حوالي 35 كلية متعددة في التخصص. للتعرف على أقسام الكلية، يُرجى الدخول على موقع الجامعة الرسمي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى