3
7
السعودية

طريقة التسجيل في بلاك بورد رايات الكلية التقنية tvtc

طريقة التسجيل في بلاك بورد رايات الكلية التقنية بلاك بورد التقنية tvtc بلاك بورد الكلية التقنية كيف ادخل بلاك بورد التقنيه بلاك بورد التقنية بتبوك بلاك بورد التقنية بخميس مشيط بلاك بورد التقنية بالاحساء نسيت كلمة المرور بلاك بورد التقنية رايات كلية التقنية.

في السطور التالية ننشر لك شرح إجراءات التسجيل في بلاك بورد رايات الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية، فالكلية التقنية من بداخل الكليات التي اعتمدتها المملكة، وتتيح رايات الكلية روابط يمكن للطلبة الدخول عليه والتسجيل من أجل الحصول على التدريب المهني، ولكن يقابل الكثير من الطلاب أزمات أثناء قيامهم بالتسجيل ولا يعلمون الإجراءات الصحيحة، وفي مقال المختصر كوم سوف نقوم بتوضيح إجراءات التسجيل في الموقع والموعد النهائي التي تحدده الكليات والمعاهد لقبول الطلاب في صفوف التدريب، بالإضافة إلى الأهداف العامة التي يحاول النظام لتحقيقها والمتطلبات والشروط التي يضعها لقبول المتدربين.

بلاك بورد رايات الكلية التقنية

تعريف بلاك بورد التقنية

يطلق على بلاك بورد التقنية الذي يتبع للكليات والمعاهد اسم Learning Management System ، وتلك عملية تعتمد على نظام بلاك بورد في مراقبة وإدارة الشؤون الطلابية، كما تريد تلك التقنية إلى إتاحة أحسن نوعية للنظم التعليمية التي تتبع لوزارة التعليم بالمملكة، كما تتيح بوابة البلاك بورد تقنية جديدة تُدعى “رايات”، التي تعمل على توفير الكثير من الفرص للطلبة الذين يرغبون في الالتحاق بالفصول التدريبية، وذلك باستعمال أجهزة البلاك بورد لاختيار أعداد المتدربين والمتدربات المتقدمين.

مواعيد التقديم في بلاك بورد رايات الكلية التقنية

يمكن للطلبة المعنيين في التقديم للتدريبات المهنية التوجه إلى الموقع الخاص ببلاك بورد التقنية والتسجيل، ويعد هذا موقع رسمي ومعتمد من قِبل المراكز العامة للتدريب المهني والتقني في المملكة العربية السعودية، حيث يقوم في كل مدة بدور تحديث للمواعيد المتوفرة للتقديم، بالإضافة إلى مواعيد إعلان نتائج موافقة الطلاب للكليات القنية، وقبولهم للالتحاق بالمعاهد الصناعية، فيقوم بإعلان تلك النتيجة في الفصل الدراسي الثاني من كل عام دراسي.

خطوات التسجيل في بلاك بورد رايات الكلية التقنية

في البداية يقوم الطلاب والمتدربين بالدخول على بوابة التدريب بلاك بورد للتسجيل في تدريبات الكليات التقنية والمعاهد الصناعية من خلال الرابط التالي.

سوف تظهر على الشاشة أمامك صفحة تستلزم منك كتابة معلومات تسجيل الدخول.

قم بِتدوين الرمز الخاص بالكلية أو المعهد والمكون من 6 أرقام في الخانة المحددة لاسم المستخدم.

قم بِتدوين رقم السجل المدني في الخانة المحددة للرقم السري.

والآن قم بالنقر على خامة تسجيل الدخول الموجودة أمامك لإتمام عملية تسجيلك في الموقع والدخول عليه ومعرفة مواعيد الفصول التدريبية المتاحة.

أهداف نظام بلاك بورد التقنية

تقوم المراكز العامة التي توافر التدريبات التقنية والمهنية للطلبة بالعمل أسفل إشراف نظام رايات الكلية التقنية الذي يحاول تطبيق العمليات التعليمية بالتقنيات الحديثة ومواكبة التكنولوجيا والأساليب المستحدثة من خلال نظام بلاك بورد، والذي يشتغل للتوصل الى الكثير من الأهداف داخل المملكة ومنها: يسعى النظام إلى مواكبة التقنيات التكنولوجية ووفقا بيئة تدريبية تتبع للتقنيات النشطة والحديقة.

كما يشتغل النظام على تقوية مبادئ الاستمرارية في التدريب، والحرص على تنمية التدريب الذاتي للمتدربين والمتدربات المُقَيدين بالنظام.

يعمل النظام أيضاً على تحفيز الطلاب والمتدربين على الالتحاق بالفصول التدريبية الإلكترونية، والذي يؤول إلى رفع مستوى المهنية عندهم والتحسين من نوعية الكليات والمعاهد.

متطلبات التسجيل في نظام بلاك بورد

يتطلب النظام عدة أساسيات للتسجيل به والالتحاق بالفصول التدريبية والمهنية للمتدربين والمتدربات ومنها: القدرة على استعمال الحاسب الآلي بأنظمته المتنوعة وبرامجه.

توافر شبكة الشبكة العنكبوتية عند المتدربين وهي من أساسيات الالتحاق بنظام بلاك بورد.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بالتسجيل في نظام بلاك بورك والالتحاق بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية وتسجيل المتدربين في الفصول المهنية والتدريبية من خلال الموقع المعتمد للبوابة في المملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى