3
7
منوعات

ما هي شروط وتكاليف الدراسة في اسبانيا 2018 – 2019

لكشف لماذا يرغب الكثير من الطلاب الدراسة في أسبانيا وما هي مميزات الدراسة بها؟ و هل مصاريف الدراسة و المعيشة بها باهض الثمن ؟ بل كيف يمكن الحصول على بعثة للدراسة في جامعة أسبانية؟ والاوراق اللازمة للسفر كل ذلك سنتحدث عنه في مقالتي من خلال صحيفة المختصر السعودية.
لماذا يرغب الكثير الدراسة في اسبانيا ؟ ما هي حالة الطقس في أسبانيا ؟ ما مميزات الدراسة في اسبانيا للأجانب ؟ ما هي اللغة الرسمة للدراسة في اسبانيا؟ أهم الجامعات الاسبانية: كيف يمكن الحصول على بعثة دراسية في اسبانيا ؟ الدرجات العلمية في أسبانيا: درجة البكالوريوس : درجة الماجستير : درجة الدكتوراه : ما هي مصاريف الدراسة في أسبانيا؟ تكاليف العيش في أسبانيا: ما هي إجراءات التقديم للدراسة في أسبانيا من أجل الحصول على درَجة البكالوريوس ؟ الأوروبيين: الغير أوروبيين: لماذا يرغب الكثير الدراسة في اسبانيا ؟ تعد أسبانيا من الدول التي يبحث و يرغب الكثير من الطلاب الدراسة بها من بلدان العالم المتنوعة لتكملة الدراسة الجامعية بها.
و الكثير من الطلاب يلتحق بواحد من هذه التخصصات في اسبانيا : اللغة الأسبانية ، التاريخ.
كما أن أسبانيا تعتبر عضوة من خلال كثير من الهيئات و المنظمات الدولية وذلك في شتى المجالات.
تضم أسبانيا كثير من جامعات أهلية وحكومية ومعاهد و يرد عدد الجامعات الحكومية في أسبانيا إلى 80 جامعة.
تتيح للدراسة للعديد من المجالات المتنوعة و ذلك باللغة الإنجليزية.
تستطيع أخذ بعثة دراسة بها سند كلي أو جزئي من الجالمعات.
ما هي حالة الطقس في أسبانيا ؟ تقع أسبانيا في الجنوب الغربي لأوروبا ، و يتميز طقسها بأنه معتدل، مما ينعكس على الطلاب الدارسين بها بأنه يتمثل بيئة مساعده و مناسبة لهم.
ما مميزات الدراسة في اسبانيا للأجانب ؟
من أبرز مميزات الدراسة بأسبانيا أنه تطبق مبدأ المساواة بين الجميع، بالإضافه لإهتماها بالأجانب وذلك بداعي أن وجودهم مفاده اقتصادها، والدراسة بها تعتبر على مستوى راقي و ممتاز بالنسبة للجميع وعلى وجه الشأن العرب كما تعتبر من الدول الغنية.
ما هي اللغة الرسمة للدراسة في اسبانيا؟ لغة الدراسة للطلبة الدوليين في اسبانيا هي اللغة الاسبانية و كافة الجامعات معتمدة باللغة الاسبانية.
لكن اللغة الانجليزية لها استخدامات خاصة لعدة البرامج بعكس الاسبانية.
أهم الجامعات الاسبانية:
جامعة سان خورخي. جامعة خاين. جامعة أوفييدو. جامعة ماربيا. جامعة المرية. جامعة بلنسية الدولية. جامعة قرطبة. جامعة ولية. جامعة إقليم الباسك. جامعة آي أي. جامعة أليكانتي. جامعة جزر البليار. جامعة برشلونه.
كيف يمكن الحصول على بعثة دراسية في اسبانيا ؟ تستطيع الفوز بمنحة دراسية من الحكومة في أسبانيا عن طريق الحديث و الاستفسار المباشر مع الجامعة التي تسعى الدراسة بها هل متوفر أخذ منحة؟ وذلك للطلبة الأجانب.
كما أن الحكومة الأسبانية توافر مساعددة مالية للطلبة الأجانب، ولكي تحصل على هذه المساعدة كل ما عليك تقديم طلب للسفارة الاسبانية، وتكتب به كل البيانات التي تتعلق ب مستواك المادي و مستوى أسرتك.
الدرجات العلمية في أسبانيا: درجة البكالوريوس : ومدة الدراسة بها على الأدنى 3 أعوام وعلى الاغلب 5 اعوام.
درجة الماجستير : و تترواح الفترة من سنة ل سنتين.
درجة الدكتوراه : مدة الدراسة بها على الأدنى عامين وعلى الأشد 4 سنوات.
ما هي مصاريف الدراسة في أسبانيا؟ تتميز أسبانيا بأن مصاريف الدراسة بها متدنية لمختلف فترات الدراسة التعليمية، وذلك فيما يخص الجامعات الحكومية وتشكل على الأشد 1400 يورو في السنة للدراسة الجامعية.
و تكون 1800 على الاكثر يورو وذلك لطلالب الدراسات العليا للحصور على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه.
تكاليف العيش في أسبانيا:
تختلف مصاريف العيش في أسبانيا بختلاف الموقِع الذي تقيم فإذا كنت ميسور الحال فينصح بعدم الإقامة في برشلونه و مدريد، وذلك بداعي أنها معروفة بأن أسعارها متعددة في مختلف جوانب الحياة.
تكلفة المسكن لطالب يسكن في أسبانيا كحد أقل 400 يورو وعلى الاكثر يمكن أن تمتد ل 1000 يورو ، و بالطبع المسكن في الحرم الجامعي هو الأشد توفيرا.
ونجد أن الطالب يحتاج في حدود 1000 يورو كقيمة اجمالية لجميع مصاريف العيش في اسبانيا متضمنة الطعام وتكاليف المواصلات.
ما هي إجراءات التقديم للدراسة في أسبانيا من أجل الحصول على درَجة البكالوريوس ؟ تختلف الإجراءات باختلاف البلد التي أخذة منها درَجة الثانوية: الأوروبيين: يتم تقديم طلب عن طريق جامعة وطنية اسبانية من أجل التعلم من بعد.
تقديم الطلب يكون من خلال مسمى Inscripcio sollicitud de في إبريل .
بعد ذلك يتم طباعة الطلب بعد ذلك إرساله على العنوان الموجود في الموقع .
في عدد من الأوقات يطلب صورة من جواز السفر، أو من درَجة الثانوية العامة.
و من خلال 3 أشهر أذا جرى موافقة طلبك سوف يتم ارسال لك Credencial de Accesso .
الغير أوروبيين:
يجب أن تحصل على درَجة تُدعى درَجة اعتراف من المدرسة التي حصلت منها على درَجة الثانوية العامة.
وبالامكان كذلك حصولك على اعتماد من السفارة الأسبانية بذلك.
ارسال صورة من جواز سفر يكون ساري المفعول.

صورة من الشهادات تكون مترجمة ومعتمدة باللغة الإنجليزية.

شهادة تؤكد منع تواجد أمراض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى