3
7
منوعات

رابط دخول موقع نظام نور 1439 |استعلام النتائج ومميزات التحديث الجديد

صحيفة المختصر – نقدم لكم رابط نظام نور 1439 الرئيسي من أجل الدخول المباشر إلي موقع نور الإلكتروني، ويقوم موقع نور علي إحداث الكثير من التحديثات من أجل النهوض والتطوير والارتقاء بالعملية التعليمية من خلال استعمال المواقع الإلكترونية بهدف تقليل الزمن والجهد، ومن خلال صحيفة المختصر بإمكانكم دخول موقع نور noor.moe.gov.sa من خلال الواصل الرئيسي المرفق بالمقال للتعرف للإستفسار عن نتائج الطلاب لكل المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وللتعرف علي أخر المستجدات حول نظام نور التعليمي.
نظام نور 1439
قامت وزارة التعليم السعودية بإدخال المدى الإلكتروني داخل المنظومة التعليمية من أجل التسهيل علي الطلاب والطالبات وأيضا ولي الأمر من خلال موقع إلكتروني يشتمل كافة الخدمات التعليمية الخاصة بالطلاب والمعلمين كذلك, وقد جرى التوصل لهذا الهدف المرجو من خلال تأسيس موقع نور الإلكتروني للإستفسار عن النهائيات الخاصة بالطلاب والمعلمين سوياً.
ويقدم موقع نظام نور 1439 noor العديد من الخدمات الإلكترونية والتي منها احتمال تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي، ويستقبل أيضاً طلبات الالتحاق بالمدارس الابتدائية التي تخضع للنظام العام أو مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وفرصة التقديم علي الوظائف التعليمية المتوفرة والتقديم علي حركة النقل الخارجية والداخلية بالنسبة للمعلمين والمعلمات، بالإضافة إلي تقديم الخدمات التربوية لجميع الطلبة السعودين ما إذا كانت إقامتهم ضمن المملكة أو خارجها.
ويعمل النظام علي إعطاء مزيد من التفتيش والدقة في محاولة ضبط علامات الطلاب والطالبات بمختلف المراحل، وأيضا تأسيس التقارير ما إذا كانت تقارير إحصائية أو تقارير الإشراف أو تقارير حسن أو تقارير المتابعة وتقارير المعلمين وتقارير الدرجات، كل هذا من خلال تعيين “التقارير” بالقائمة الرئيسية، وإليكم شرح طريقة الدخول للإستفسار عن نتائج نظام نور 1439 الموحد.
رابط موقع نور قامت وزارة التعليم السعودية بدعوة المعلمات الجدد للإطلاع والاستفسار عن نتائج حركة توزيع المعينات علي الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودي، والاطلاع علي اسم المدرسة التي ستباشر الأستاذة التي جرى تعينها عملها بها، وذلك من أجل التمهيد من أجل استلام العمل بالمدرسة بصورة رسمية، وتأتي النهائيات عقب الانتهاء من تنفيذ محاولة المفاضلة للمهن التعليمية للمعلمات ممن جرى ترشيحهن نهائياً.
ويمكنكم الولوج إلي الموقع الرئيسي لنظام نور من خلال الواصل المرفق، بعد ذلك القيام بإدخال المعلومات الشخصية اللازمة وهي؛ اسم المستعمل وكلمة السر، بعد ذلك قم بإدخال رمز التأكد الذي يتكون من أربعة أرقام، بعد ذلك اضغط علي زر دخول أو enter، رابط دخول موقع نور الرئيسي noor.moe.gov.sa.
نظام نور 1439 | رابط دخول موقع نور NOOR الرئيسي لاستعلام النهائيات ومميزات التحديث الجديد
نظام نور موقع نور نتائج الطلاب
يعد موقع نور في الوقت الراهن من المواقع المهمة في نطاق الارتقاء بجودة العملية التعليمية وتوفير خداماتها إلكترونياً، لما يُقدمه الموقع من خدمات متفاوتة للارتقاء في التعليم تماشياً مع الرؤية المأمولة الحكيمة الى المملكة العربية السعودية 2030، وتأتي نتائج الطلاب للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بداخل الخدمات التي يقدمها نظام نور 1439 الإلكتروني، ومنذ أن جرى الإبلاغ عن النهائيات والطلاب والطالبات وأولياء الأمور في تردد مستمر علي موقع نور الرسمي.
ويقدم الموقع الرئيسي الذي يتبع لوزارة التعليم خدمة الاستفسار عن نتائج نظام نور بنحو مجاني للطلبة والطالبات برقم الهوية أو برقم السجل، ويمنح الموقع خاصية “الخصوصية” بحيث لا يمكن لأحد الإطلاع علي النتيجة الخاصة بك من خلال موقع نور سوي الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر فقط، ولا يمتلك هذه الميزة سوي الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر، فمن خلال بوابة نظام نور يمكن الحصول علي علامات الاختبارات الأخِيرَة للطلبة وأيضا الأهالي في جميع مناطق المملكة، عن طريق موقع إلكتروني سهل الاستهلاك ومتخصص في المدى التعليمي فقط.
وقد كان من نتائج سعي المملكة العربية السعودية عامةً، ووزارة التعليم السعودية بنحو خاص، إلي الارتقاء بجودة التعليم وتطوير النظام التعليمي بالمملكة، أن قامت ببناء موقع نظام نور 1439 الرسمي، من أجل تبسيط محاولة التراسل بين الإدارات التعليمية والطلاب والطالبات وأولياء الأمور، وساعد هذا علي إتاحة السرعة والدقة وتقديم الزمن والجهد لجميع المستفدين من الموقع بكافة فئاتهم، وأيضاً توفير محاولة الاستفسار عن نتائج برنامج نور نتائج الطلاب والمعلمين.
دليل استعمال نظام الإدارة التربوية نور
دليل المستعمل الخاص بالطالب في نظام نور from احمد السيد دليل المستعمل في نظام نور الخاص بمديرمدرسة ابتدائية from احمد السيد نتائج الطلاب والنقل الخارجي ووفقاً لما أصدر الناطق الرئيسي للوزارة عنه، فمن المُؤكَد أن يكون قد جرى فتح محاولة الاستفسار عن نتائج النقل الخارجي، كما ذكر يوم أمس عن فتح البوابة الإلكترونية لنظام نور لاستقبال طلبات الاستفسار عن نتائج النقل للمعلمين والمعلمات من خلال موقع نظام نور المركزي في تمام الساعة الواحدة عقب الظهر.
وقد ذكر الناطق الرئيسي لوزارة التعليم السعودية علي موقع التراسل الاجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” وعبر حسابه، عن احتمال الاستفسار عن نتائج الطلاب من خلال حساب نظام نور للطالب/للطالبة بتدوين اسم المستعمل وكلمة السر، أو من خلال حساب ولي الأمر علي موقع نور noor بالهوية. تم تفعيل رابط الاستفسار عن نتائج نظام نور 1439 برقم الهوية فقط، من خلال وزارة التعليم السعودية للتيسير علي الطلاب والطالبات، ويمكنكم حاليا الاستفسار عن نتائج الطلاب برقم الهوية فحسب من خلال الواصل المباشر المرفق noor.moe.gov.sa، وجاء هذا تلبية لرغبات الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية.

رابط نور من هنا

 

نتيجة حركة اختيار المعلمات الجدد
تم اعتماد إثر دعوة المعلمات الجدد بعدد من المناطق والإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث قامت مديرية شئون المعلمين بتعليم نجران بأمِر المعلمات الجدد إلي مدارسهن، ووجهت شئون المعلمين بتعليم الرس المعلمات الجدد بإغلاق خطوات التوجيه، في حين قام مدير تدريس الحدود الشمالية باعتماد دعوة المعلمات الجدد إلي مدارسهن وعليهن الشروع اعتباراً من يوم غد الأحد، ومن خلال الواصل الرئيسي المرفق بإمكانكم الاستفسار عن نتائج نظام نور 1439 .
تم اعتماد توزيع المعلمات المعينات الجدد من قبل مدير مديرية التعليم في منطقة “رجال ألمع” إبراهيم كدوان، ونوهت الإدارة بأنه علي الأستاذة التوجه إلي المدرسة مباشرةً من من غير الرجوع إلي الإدارة، بالإضافة إلي أهمية اتمام خطوات الإستلام للفحص الطبي لاحقاً وذلك في حال لم يتم تسليمه، ويمكن الاستفسار والإطلاع علي الأسماء من خلال نظام نور 1439 الإلكتروني.
تحديث: قام مدير التعليم في منطقة عفيف ومدير منطقة الزلفي التعليمية ومدير مديرية الجوف، باعتماد إثر توزيع المعلمات الجدد علي مدارسهن التي جرى تعينهن عليها، مؤكدين أن محاولة الاستفسار عن إثر دعوة المعلمات يتم من خلال نظام نور 1439 الرسمي.
تحديث: يجب علي كل قائد مدرسة إدخال رقم الآيبان الخاص بالمعلم أو الأستاذة بدقة، وذلك بسبب أن إدخال الرقم بنحو في نظام نور لا يمكن تعديله إلا من خلال نظام فارس، ويجب علي كل أستاذ ومعلمة التحقق من تواجد الملف الخاص به في النظام بمدرسته الحالية، ويتضح هذا عند دخول المعلم/المعلمة من حساب نظام نور 1439 الشخصي تحويل المستخدم.
خطوات دراية الملاحظات علي مدرستك يمكنك دراية الملاحظات الواردة علي المدرسة من خلال سماع الإجراءات التالية علي نظام نور الإلكتروني: اتباع الواصل المرفق. اختيار التقارير. ثم تقارير المتابعة. شاشة مراقبة العمليات. اختر تفصيلي. اختر مستوي البيان الطلاب أو المعلمين أو الصفوف والفصول. تحديد طراز التقرير.ثم الضغط علي زر عرض.
ومن خلال صحيفة المختصر ننقل لكم أخر المستجدات حول نظام نور 1439 الرئيسي الإختصاصي بالطالب والطالبة والمعلمين والمعلمات وأيضاً أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، ومن خلال الواصل الاتي بإمكانكم التعرف علي ملابسات التقويم الدراسي والإجازات الرسمية 1439 بالمملكة.
الخطة الزمنية لمراقبة أعمال الاختبارات وإخراج النهائيات في نظام نور
قامت وزارة التعليم بوضع الخطة الزمنية لأعمال الاختبارات للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1438-1439هـ، وسوف يتم إخراج نتائج الاختبارات في نظام نور الإلكتروني، ومن خلال النقاط التالية نقدم لكم المواعيد الخاصة بالخطة الزمنية: مهمة اتمام إدخال كافة معايير التقويم المرحلة الأولي للمرحلة الابتدائية وتسليم التقارير، سوف يكون زمن التنفيذ في يوم الخميس 20 صفر 1439هـ، وتتمثل الجهة الأساسية في قائد المدرسة، والجهة المساندة في مديرية الإشراف التربوي.
مهمة اتمام إدخال علامات أعمال السنة ومواد التقويم المستمر
المرحلة الأولي للمرحلتين المتوسطة والثانوية ومباشرة إستلام التقارير، يوم الخميس 20 صفر 1439هـ، وتتمثل الجهة الأساسية في قائد المدرسة، والجهة المساندة في مديرية الاختبارات والقبول، ومن خلال الواصل يمكن دخول نظام نور 1439 الرسمي.
أخر موعد لتسليم
أوضح معلومات الطلاب الفترة الثانوية نظام المقررات عقب تدقيقها لمديرية القبول والتسجيل هو يوم الخميس 27 صفر 1439هـ، وتتمثل الجهة الأساسية في قائد المدرسة والجهة المساندة في مديرية الإشراف التربوي.
موعد تكوين لجان الاختبارات والرصد والتدقيق للمرحلتين المتوسطة والثانوية وتسليم الأسئلة ونماذج الإجابة، انطلاق من الأحد الذي يوافق 8-2-1439هـ إلي الخميس 12-3-1439هـ، وتتمثل الجهة الأساسية في قائد المدرسة والجهة المساندة هي مديرية الاختبارات والقبول مكاتب التعليم، والنتائج من خلال نظام نور 1439 الرسمي.
موعد تجهيز جداول الاختبارات والرصد والتدقيق للمرحلتين المتوسطة والثانوية وتسليم الأسئلة ونماذج الإجابات يوم الأحد الذي يوافق 12-3-1439هـ، حتي الخميس 12-3-1439هـ، وتتمثل الجهة الأساسية في قائد المدرسة والجهة المساندة هي مديرية القبول والاختبارات.
موعد اتمام إدخال علامات أعمال السنة ومواد التقويم المستمر المرحلة الثانية للمرحلتين المتوسطة والثانوية ومباشرة إستلام التقارير في الخميس الذي يوافق 10-4-1439هـ، وتتمثل الجهة الأساسية في قائد المدرسة والمساندة في مديرية الاختبارات والقبول، وعرض النهائيات عن طريق نظام نور 1439 الإلكتروني.
أخر موعد لاكتمال إدخال علامات السلوك والمواظبة والمواد التي لها جانبان يوم الخميس 10 -4 – 1439هـ، والجهة الأساسية هو قائد المدرسة والمساندة مديرية الاختبارات والقبول.
تابع الخطة الزمنية لمراقبة أعمال الاختبارات موعد الاختبارات التحريرية للمرحلتين المتوسطة والثانوية ونظام المقررات للفصل الدراسي الأول وضبط الدرجات أولاً بأول من خلال موقع نظام نور 1439 الإلكتروني الإختصاصي بالعملية التعليمية ابتداءً من الأحد الذي يوافق 13 – 4 – 1439هـ حتي الاثنين 26 4 – 1439هـ، وتتمثل الجهة الأساسية في قائد المدرسة والمساندة في مديرية الاختبارات والقبول.
تحديث: من يرغب في تحويل النظام الدراسي لطالب أو طالبة الفترة المتوسطة من منتظم إلي انتساب أو من انتساب إلي انتظام، فعليه سماع رابط نظام نور الرئيسي المرفق، بعد ذلك الدخول علي معلومات الطالب، بعد ذلك تعيين تعديل، بعد ذلك معلومات أكاديمية، بعد ذلك تعيين النظام الدراسي من خلال موقع نظام نور 1439 الإلكتروني.
تحديث نظام نور قام نظام نور الحديث بتبديل واجهة النظام وإضافة مميزات جديدة علي نظام نور الجديد، حيث تابع قوله أيقونة لكتمان وإظهار القائمة، وتحويل أوراق مستخدم، كما أتاح البحث في القوائم المنسدلة، وقد شغل تحديث نظام نور الإلكتروني علي تبسيط استعماله وتيسيره، حيث أصبح يقوم بعرض التقارير بآلية مميزة لسهولة التوصل للتقرير بصورة أصرع من ذي قبل، ويمكنكم التعرف علي مميزات نظام نور 1439 الجديد من خلال الدخول من خلال الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى