3
7
رياضة

اخر اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الخميس 1/9/2016 .. جديد اتحاد جدة اليوم .. اخبار الاتحاد الان

اخر اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الخميس 1/9/2016 .. جديد اتحاد جدة اليوم .. اخبار الاتحاد الان
صحيفة المختصر الالكترونية – نقدم لكم اخر اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الخميس 1/9/2016 .. جديد اتحاد جدة اليوم .. اخبار الاتحاد الان.

وافق الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي، ، على استعانة أندية السعودية في دوري درجات البراعم، والناشئين، والشباب، وكرة القدم للصالات، بالمقيمين “مواليد السعودية بواقع 3 لاعبين لكل درجة.

حيث كانت لجنة تتألف من وزارتي الداخلية، والعمل، والهيئة العامة للرياضة، واتحاد السعودية لكرة القدم، أوصت بالسماح لمن لم يصل سنه 18 عامًا بالمشاركة في بطولات كرة القدم في السعودية للهواة مع بقائه مرافقًا، تحت ولي الأمر، وعدم اشتراط نقل الخدمات.

وبحسب التوصيات، يسمح لمن بلغ اكثر من 18 عامًا بالمشاركة في المسابقات بعقود احترافية، مع منحه إقامة، طوال فترة احترافه.

كانت صحف محلية قد نشرت في نوفمبر 2015 تقريرًا يطالب بتجنيس اللاعبين الموهوبين خاصة مواليد المملكة “البدون”، مع كل إخفاق للمنتخب الوطني واندية كرة القدم السعودية

وأشارت الصحف إلى أن كثيرا من تلك المواهب نشأت ولعبت في أزقة وشوارع العديد من المدن في المملكة خاصة في مكة والمدينة وجدة، ولمهاراتهم العالية التي يمتلكونها والموهبة اللافتة حازوا شهرة واسعة لكن عدم حملهم للوثائق الرسمية، حال دون تمكنهم من التسجيل في الأندية السعودية.

ولفتت إلى أن “العديد من الدول الخليجية الأخرى مثل دولة الامارات ودولة، وبعض الأندية الخليجية والعربية، بدأت تسعى لتجنيسهم وضمهم إلى المنتخب الوطني للاستفادة من مهاراتهم ومواهبهم المميزة.
وما يثير الانتباه هو أن هناك لاعبين ماهرين من مواليد المملكة قادوا أندية ومنتخبات خليجية للوصول الى منصات التتويج والبطولات”.

وتساءلت الصحف عما يمنع الاستفادة من هؤلاء الموهوبين والمتميزين في دعم المنتخب الوطني، واندية كرة القدم السعودية، وتجنيس من ولدوا في المجتمع واكتسبوا حب الوطن والثقافة والعادات السعودية

تابعونا عبر صحيفة المختصر الإلكترونية وسنوافيكم بنشرة يومية شاملة ومتجددة لآخر أخبار الأندية السعودية والعالمية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى