3
7
صحة وتغذية

مشروبات لعلاج الامساك افضل شراب للإمساك

مشروبات لعلاج الامساك مشروبات لعلاج الامساك للحامل مشروبات لعلاج الامساك عند الاطفال اليانسون لعلاج الامساك مأكولات لعلاج الامساك التخلص من الامساك فورا مشروب سحري للامساك مشروبات تعمل اسهال افضل شراب للامساك.
هناك العديد من العلاجات الطبيعية المستعملة لمكافحة الإمساك، من المعتاد أن يتألم شخص ما من الإمساك حينما يكتشف شدة في التبرز لفترة تتعدى عن 72 ساعة.
اسباب الامساك
يمكن أن يكون الإمساك نتيجة في عدد من الحالات لعدة الأدوية، أو استهلاك المكملات الغذائية مثل الحديد أو الأمراض التي تستلزم رعاية طبية، ولكن في معظم الحالات تكون الصعوبات في التيرز ناجمة عن الجفاف أو منع سماع نظام غذائي غير كافٍ، وقبل الالتجاء إلى المنتوجات التي يتم بيعها في الصيدليات من الجيد أن نتذكر أن العديد من الأطعمة تشمل بالفعل على خصائص ملينة قليلاً، ويمكن علاج هذا عن طريق سماع نظام غذائي ثري بالألياف، وترطيب جسم للجسم, في معظم الحالات ، يطرأ الإمساك بداعي فرقة من العوامل التالية: الجفاف وسوء التغذية ونمط الحياة المستقرة.
من الواضح أن أول شيء ينبغي علينا فعله هو محاربته ، محاولة عناية هذه العوامل بنحو أحسن ؛ وهذا هو ، عناية النظام الغذائي ، وزيادة كمية المياه وتواتر التمارين.
يمكنك أيضًا الالتجاء إلى عدد من العلاجات للإمساك ، كإجراءات تكميلية تعد البراز الشاق والقاسي من أزيد درجات الإمساك وضوحًا، في حين أن كل شخص لديه حالة متعددة للذهاب إلى الحمام، وفق العمر والوزن ونوع النظام الغذائي ، حينما يكون الشخص غير قادر على ترحيل البراز أزيد من 3 مرات في الأسبوع ، ينبغي عليك الانتباه، بداعي عدد من العوامل العابرين ، يمكن أن يطرأ الإمساك المزمن.
في هذه الحالات ، يتأثر النشاط اليومي بداعي ظهور أعراض أخرى مثل: الصداع والغثيان والتهاب البطن وما إلى ذلك.
المشروبات المفيدة لعلاج الإمساك
عصير الموز
هذه هي واحدة من الفواكه التي تعاون على تقوية الهضم الجيد وتحسين حركة الأمعاء، إنه يقدم كمية موفقة من الألياف، والتي تعمل بمثابة ملين طبيعي قوي لتيسير ترحيل البراز، وتساهم قطعة من الموز في المتوسط ​​ بـ 12 ٪ من الكمية الموصى بها من الألياف اليومية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على السكريات الطبيعية وهي مواد تسهم في التوصل إلى الأمعاء الغليظة وطرد البراز.
بذور الكتان
تتميز بذور الكتان بأنها غذاء يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف والأحماض الدهنية أوميجا 3، كما أن لها خصائص ملينة خفيفة، والتي يمكن أن تعاون في تطوير حركة الأمعاء لإخلاء الفضلات وتطهير القولون، من المستحسن أن تنقع بين عشية وضحاها ويوضع ملعقة من بذور الكتان في كوب من الماء، وأن تشرب في الصباح أو عقب الصيام.
زيت الزيتون والليمون
علاج آخر للإمساك سهل التحضير وطبيعي تمامًا هو زيت الزيتون مع الليمون، ما عليك سوى تخفيف عصير الليمون في كوب من الماء الساخن وإضافة ملعقة بالغة من زيت الزيتون، يوصى بالشرب كل صباح على معدة فارغة.
عصير التفاح
التفاح هو واحد من أحسن العلاجات للإمساك، وهذه الفاكهة تشمل على البكتين وهي مادة تعزز الأداء المعوي، بالإضافة إلى ذلك فإنه يقدم كمية بالغة من الألياف اللازمة لتخفيف البراز وتحفيز طرده.
الشاي الأخضر
أصبح الشاي الأخضر شائعًا في السنوات الأخيرة كمشروب مضاد للأكسدة مع العديد من الفوائد الصحية، واحدة من هذه الفوائد هي قدرتها على تقوية الهضم الجيد وتشجيع ترحيل الفضلات التي تتراكم في القولون، هذا الشاي له تأثير ملين طفيف مما يساعد على علاج الإمساك.
عصير الصبار الألوفيرا
يمكن أن يساعد عصير الألوفيرا على التبرز بنحو متكرر، بالطبع ليس له تأثير سريع دائمًا، و يوصى بشرب كوب من العصير يوميًا لاعانة الجهاز الهضمي على نقل الفضلات إلى أن يتم طردها عن طريق الشرج، وتجدر الإشارة إلى أن عصير هذا النبات يساعد على تطهير القولون بنحو طبيعي، وفقًا للباحثين فإن الألوين الموجود في هذا النبات هو ما يحارب الإمساك.
الشوفان على الحساء والعصائر واللبن
يجب أن يتضمن الأفراد الذين يعانون من الإمساك مزيدا من الشوفان في نظامهم الغذائي.
يحتوي هذا الطعام على الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والألياف ، مما يسهم في تطوير الهضم ووقف الإمساك، المثل الأعلى هو تناوله في وجبة الإفطار ولكن يمكن إضافته أيضًا إلى العصائر والحساء والسلطات.
خل التفاح
من بين العلاجات الأخرى للإمساك تخفيف ملعقة صغيرة من خل التفاح و ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء، وتخلط كافة المكونات وشرب هذا الملين الطبيعي ثلاث مرات في اليوم، في وقت وجيز سوف يكون الحركة المعوية أزيد انتظامًا.
الحلبة
معروف عن الحلبة أنها لها سعة بالغة على تنظيم حركة الأمعاء وخروج الفضلات بنحو طبيعي ومنتظم من الجهاز الهضمي ويمكن تناول الحلبة مع الليمون فلها تأثير استثنائي في علاج الإمساك.
مع هذه العلاجات الطبيعية للإمساك سنكون قادرين على معونة الأمعاء على تحريك الفضلات وطردها بنحو متكرر، تجدر الإشارة إلى أنه بمجرد البدء في تناول أحد هذه العلاجات، ينبغي ألا نجمعها مع غيرها، لأنها يمكن أن تسبب آثارًا جانبية كالإسهال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى