3
7
صحة وتغذية

بحث ملف كامل عن فيتامين د

ملف كامل عن فيتامين د بحث كامل عن فيتامين د عرض بوربوينت عن فيتامين د مطويات عن نقص فيتامين د اذاعه مدرسيه عن فيتامين د مطويات عن فيتامين د محاضرة عن فيتامين دال أنواع فيتامين د ادوية فيتامين د
عقب آلام من أوجاع متعددة وخمول وعدم الرغبة بكثير من الأشياء سمعت أوصى الإخوان اللي طرحوا مواضيع بهذا المنتدى وعملت تحليل لفتامين ( d ) وكانت النتيجة منخفضة جدا عند رقم ( 7 ) وحسب كلام الدكتورة ذكرت أن الوقف الأدني من النسبة الطبيعية من فيتامين d بالجسم ( 15 ) والنسبة المثالية تكون بين ( 50 – 70 ) .
فيتامين د
هو أساس مناعتنا عشان تقوا يعني لو اخذت مقويات وعندك نقص فيتامين د عمرك ماراح تستفيد وهو اكبر محارب للامراض الخبيثه!!!! 11 طريقة من أجل الحصول على فيتامين د أشعة الشمس – من أبرز مصادر فيتامين ” د ” ، حيث يتيح للجسم بتحضير فيتامين ” د ” للإستخدام .
– ينبغي التعرض للشمس لفترة 20- 25 دقيقة .
– يفضل قبل الساعة العاشرة صباحاً وبعد الرابعة عصراً .
– يفضل تعريض أكبر مسافة ممكنة من الجسم للشمس حتى تتم الإستفادة الشاملة .
سمك التونه – يعد سمك التونة الطازج أو المعلب من المصادر الجيدة لـ فيتامين ” د ” المكملات – وهي عبارة عن كبسولات يتم بيعها في الصيدليات وتحتوي على كالسيوم و فيتامين ” د ” وهي كذلك موفقة للإستخدام اليومي لمن يتألم من نقص في الفيتامين .
الحليب المعزز بنسبة فيتامين ” د “ – كافة أنواع حليب الأبقار مشددة بنسبة فيتامين ” د ” و تقل نسبة تكثيف فيتامين ” د ” في الحليب الخالي الدسم .
– يحتوي 250 ملي ( ربع لتر ) من الحليب التام الدسم حوالي على 100 IUS .
صفار البيض – ثري بفيتامين ” د ” – صفار بيضة واحدة تشمل على 40 IUS من فيتامين ” د ” – تنبية – البيضة الواحدة تشمل على نسبة بالغة من الكولسترول ، برجاء منع الإكثار من البيض .
الكبدة – تشمل على نسبة موفقة من فيتامين ” د ” – 150 غرام من الكبدة المطبوخة تشمل على 50 IUS ، فيتامين A , حديد ، بروتين والكثير من العناصر المهمه زيت كبد سمك القد ( الحوت ) – كبسولات زيت كبد سمك القد ( الحوت ) متوفرة في الصيدليات .
– طعمه لاذع مثل النعناع و السيتروس .
– يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ” د ” 1300 IUS – المعدل اليومي لل فيتامين ” د ” هو 600 IUS والحد الأعلى هو 4000 IUS عصير البرتقال – عدد من الشركات تعزز عصير البرتقال بنسبة فيتامين ” د” مثال ” عصير برتقال فلوريدا ” يباع في الجمعيات .
– 250 ملي ( ربع لتر ) يحتوي على متوسط سعة 100 IUS من فيتامين ” د السيريلاك والحبوب المعزز بنسبة فيتامين ” د “ – إختار السيريلاك و الحبوب ( كورن فليكس ) قليل السعرات .
– يمكنك تناول السيريلاك مع حليب معزز بنسبة فيتامين ” د ” ( ½ كوب ) + عصير برتقال معزز ( 1 كوب ) ويصبح اجمالي فيتامين ” د ” في الوجة 200 IUS المشروم – المشروم لديه المقدرة على تصنيع فيتامين ” د ” بحضور الضوء بشكل تام كالإنسان.
– عادة ينمو المشروم في الظلام وخالياً من الفيتامينات – عدد من أنواع المشروم ينمو في تواجد أشعة فوق بنفسجية وهي تشمل على فيتامين ” د ” – 100 غرام من المشروم المحتوي على فيتامين ” د ” = 400 IUS الأسماك الدهنية – الأسماك الدهنية : السلمون – التونه – الإييل – 100 غرام من هذه الأسماك تشمل على نسبة موفقة من فيتامين ” د ” 450 IUS [/COLOR]
تقول الدكتوره نوار بنت عبد الله أبو خالد أؤكد ومن خلال خبرتي مع مرضاي الذين يراجعونني في العيادة ، أن كثيرا منهم خصوصا المكتئبات منهن والسوداويات والوسواسيات حينما طلبتُ منهم تنفيذ فحص لمستوى فيتامين دال ، وجدت انهم لا يتعدون متوسط العشرة في حين ان المعدل الطبيعي ينبغي الا ينزل عن متوسط ثلاثين إلى سبعين !! ومن الصعب ان نرى ما يطرأ حولنا من تداوُل رهيب لأمراض نفسية او عقلية ، كمرض الفصام او ثنائية القطب، او الاكتئاب او التوتر أو الأمراض العصابية الأخرى بعد ذلك نقوم بإعادة الأمر الى الوراثة أو أذى التنشئة أو الاضطهاد، أو الخوف أو ضغوطات الحياة أو غير ذلك ، بعد ذلك نتجاهل سببا قويا نغفل عنه كثيرا وهو أذى التغذية والحرمان الواضح من عدد من الفيتامينات !!..
دعونا نركز الحديث اليوم على الفيتامين (دال) ، هذا الفيتامين الذي اهتم به العلماء والأطباء في المرحلة الأخيرة وخرجت البحوث والدراسات الحديثة التي تثبت ان نقص هذا الفيتامين يعتبر من الأسباب الرئيسة في الإصابة بمرض الفصام العقلي ، وأيضا من مسببات الاكتئاب العارض والوساوس القهرية والهلاوس البصرية والسمعية والثشويش ، وأيضا من مسببات ضمور المخيخ ومرض الزهايمر ومرض التصلب اللويحي ، بل إن نقص فيتامين دال هو من مسببات اهتزاز جهاز المناعة وارتداده على ذاته فيهاجم عدد من الأجهزة الحيوية كالبنكرياس فيسبب السكر ، وكالخلايا الصبغية فيسبب البهاق ، وكبصيلات الشعر فيسبب الصلع وهكذا ، بل عثر أن كل عصابة في الجسم الآدمي لها مستقبلات خاصة بفتامين دال ما يعني ان كل عصابة تحتاج هذا الفيتامين ولا تستغني عنه..
وأعرف صديقة لي كانت تشكو من ألم في العضلات والمفاصل وآلام رهيبة في تحت الظهر وكان ضغطها لا ينضبط أبدا ، وعندما عرضت ذاتها على طبيب خبير ذكر لها : صدقيني لا ينقصك إلا فيتامين دال ، وبعد جرعات مركزة لفترة شهر واحد فحسب ذهبت كل آلامها ولانت مفاصلها واعتدل ضغطها بنحو لا يصدق !! ..
والأعجب من هذا ما يقوم به هذا الفيتامين الذي يتحول في الجسم إلى هرمون حيوي يساعد في القضاء على الالتهابات والجراثيم وفي القضاء على الخلايا الشاذة السرطانية قبل استفحالها، وفي القضاء على الثعلبة والذئبة الحمراء .. لكن بحمد الله سرعان مايمكن تغيير هذا الخلل من خلال جرعات بالغة مركزة على شكل حبوب أو نقاط أو حتى حقن عضلية ، تؤخذ لفترة شهرين إلى ثلاثة أشهر فحسب حتى لا يحصل التسمم بداعي التراكم ، ويحصل عقب ذلك التشافي الذي ربما استغرق منتصف سنة إلى عشرة أشهر ، يحس الإنسان بعدها انه قد ولد من جديد ، خصوصا وان الجرعة الموصى بها بشكل يومي قد جرى رفعها من (400 وحدة عالمية الى 800 وحدة ) بداعي ان أكثرنا لا يتعرض للأشعة فوق البنفسجية التي لا تتواجد الا في ساعات الصباح الاولى، او قبل غروب الشمس ، إضافة إلى ندرة تناولنا للمأكولات البحرية خصوصا السلمون والتونة وزيت كبد الحوت ، وعلى ذلك فنحن عرضة لهذا النزول الخطير ، ما يرجع علينا بهذه الأمراض العقلية والنفسية والعصبية والجسدية وأمراض هشاشة العظام والنقرس والتهاب المفاصل ، صحيح انه ليس السبب الوحيد ، إلا أنه سبب جوهري لا يستهان به ..

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى