3
7
السعودية

نموذج معروض جاهز للديوان الملكي

نموذج معروض جاهز للديوان الملكي , يسعدنا ان نطرح بين يديكم من خلال هذا المقال معروض معدّ للديوان الملكي فواصلوا متابعتنا هنا.

المملكة العربية السعودية تحرص على عناية رعاياها بكل السبل الممكنة، لذا يستقبل الديوان الملكي كافة طلبات وشكاوى المحتاجين من عيال المملكة، وفيما يلي على موقع المختصر كوم ننشر لكم احسن صيغة معروض للديوان الملكي طلباً للعون.

معروض معدّ للديوان الملكي يمكن لجميع مواطن سعودي أن يتقدم بمعروض للديوان الملكي، يشرح فيه مشكلته ويتم الإجابة عليه من الجهات ذات الاختصاص والنظر في أمره خلال شهر على الأكثر، وفيما يلي نقد لكم نماذج لكتابة المعروض فتابعونا.

نموذج معروض جاهز للديوان الملكي

النموذج الأول

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

أتقدم لكم أنا المواطن والعبد الفقير إلى الله، متوسماً بكم خيراً آملاً بالله ثم بكم في تقديم العون لي فيما أصابني (يتم التحدث باستفاضة عن سبب طلب المساعدة)، أرجوا أن يُنظر في حالتي في أسرع وقت ممكن، راجياً من الله دوام التوفيق لكم.

اسم المرسل/…………….

رقم الهاتف/…………

النموذج الثاني

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أرسل لكم هذه الرسالة وكلي أمل في الله ومن بعده بكم في النظر بعين الرحمة لأمري، فأنا أعاني من (ويتم شرح سبب طلب العون في نقاط واضحة باستفاضة)، وأرجوا أن يتم قبول شكواي والتعامل بها في أقرب وقت ممكن، داعياً الله بتسديد خطاكم وتوفيقكم لما يحبه ويرضاه.

المرسل/…………

رقم الهاتف/…………

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض
إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

لكم مني تحية طيبة وبعد،

فإني أتقدم لكم بهذا الخطاب راجياً من الله ثم منكم تقديم يد العون لي، فإني أطلب منكم الحصول على إعفاء من سداد قرض كوني متعسر مادياً ولا أملك المال الكافي لسداده، راجياً منكم النظر بعين الرأفة لي والرد علي في أقرب وقت ممكن.

اسم المرسل/………

قم الهاتف المحمول/……..

وفي النهاية يجب أن ننوه لضرورة إرفاق نسخة من الأوراق التي تثبت صحة حالتكم مع الخطاب ، ثم التوجه به لأقرب مكتب بريد لإرسابه للديوان الملكي.

معروض طلب علاج من الديوان الملكي
إلى وزير الديوان الملكي/…….

وخادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أتوجه لكم بخطابي ها والذي يحمل بين سطوره طلباً للحصول على مساعدة مالية لتلقي العلاج خارج المملكة، كوني أعاني من (يشرح المريض حالته)، وبعد الكثير من المراجعات لعدد من الأطباء والمستشفيات في المملكة قرروا أن الحل الأمثل لحالتي هو تلقي العلاج في الخارج، لكني لا أملك ما يسمح لي بتلقيه على نفقتي الخاصة، لذا أرجوا منكم السماح لي بالعلاج في الخارج على نفقة الدولة، ولكم مني جزيل الشكر.

اسم المرسل/……….

رقم الهاتف/…………

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى