3
7
السعودية

شاهد.. والدة الطفلة المعنفة تعبر عن حالتها بعد وجود طفلتها لدى الجهات الرسمية

المختصر – قالت والدة الطفلة المعنّفة التي تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لها، أن ابنتها بخير وصحة جيّدة، مُعبّرةً عن ارتياحها الشديد بعد وجود طفلتها مع الجهات الرسمية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

 

حيث ذكرت والدة الطفلة المعنفة في اتصال هاتفي مع برنامج “أخباركم” الذي يذاع على قناة المجد، يوم أمس: “البنت الحمد لله بصحة وخير وسلامة.. صحيح أنها لم تعُد إلى حضني حتى الان، ولكني مطمئنة كأنها في حضني.. هي حاليا في الشؤون الاجتماعية وحدة الحماية، وبالي مرتاح أنها عند الحكومة.. الشيء الاهم أنها ليست مع الأب الظالم”.

 

وأردفت قائلة: “إحساسي لا يمكن وصفه في الوقت الحالي.. لي شهر لم أرَ بنتي والحمد لله أننا في بلد فيها قانون.. فكل الديانات ترفض ضرب أطفال وهذه رضيعة عمرها أشهر لا تفهم”.

هذا وذكر خالد الفاخري الأمين العام لجمعية حقوق الإنسان: إن نظام حماية الطفل الصادر ينص على حماية الطفل من أي تجاوزات بما فيها تعدي احد الابوين، حيث تسقط ولاية الأب والأم أيهما كان سبب التعنيف والضرب وتنقل الولاية للطرف الآخر بما يشمل حماية الطفل من أي تجاوزات وتعديات مخالفة.

 

ونوه الفاخري، إلى أن بعض القضايا يتم نشرها عبر الصحف والاعلام والذي من جانبه يساهم في رصد المخالفات، وأيضاً أتاحت شبكات التواصل الاجتماعي وصول بعض المتضررين، ونحن نتعامل بكل حزم مع الحالات التي تنشر وغيرها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى